100 شيء يجب عليك معرفتها عن بطولة كأس العالم 2018 في روسيا (2)

321
كأس العالم لكرة القدم 2018 المُقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من عام 2018.

حيث فازت روسيا بشرف استضافة البطولة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يوم 2 ديسمبر 2010. واستطاعت روسيا التغلب على 3 ترشيحات، وتغلبت على ترشيح مشترك بين إسبانيا والبرتغال، وعلى ترشيح مشترك أيضاً بين هولندا وبلجيكا، وترشيح وحيد لإنجلترا. وهي النسخة الأولى من بطولات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في أوروبا الشرقية. و دائمًا يوجد هناك بعض الأشياء الذي يجب علينا الانتباه إليها و معرفتها فيما يخص كأس العالم، لذا سنقدم لكم 100 معلومة عليك معرفتها قبل الكأس. كنا قد تحدثنا عن بعضها في الجزء السابق.

  1.  بعض المشجعين الأمريكيين أخذوا غياب فريقهم عن البطولة بشكلٍ جيد، وقدموا الأوشحة للجمهور الأمريكيين وهم يقولون: “لم يهزموا: لا يمكن أن تخسروا إذا لم تلعبوا” – بالتأكيد هي نظرة جيدة لهذا الأمر.
  2.  من بعض الدول التي اعتدنا رؤيتها في كأس العالم لن تكون موجودة هذه البطولة: تشيلي وتركيا والكاميرون وغانا والجزائر والإكوادور وفنزويلا وجمهورية أيرلندا.

    اقرأ أيضًا:

    ما هي المنتخبات المتأهلة إلى كـأس العالم 2018
  3.  هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم بطولة عبر قارتين – أوروبا وآسيا.
  4.  روسيا ضد المملكة العربية السعودية ستكون أول مباراة في 14 يونيو في ملعب لوزنيكي، موسكو في الساعة 17:00 بتوقيت وسط أوروبا.
  5.  يُعتبر ملعب لوزنيكي، روسيا، بنفس سعة ملعب سيغنال إيدونا بارك الألماني ( الذي سيتذكره العديد من مشجعي كرة القدم الأوروبيين على أنه الملعب الذي تغلب فيه مانشستر يونايتد على تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2008). وستقام نهائيات كأس العالم 2018 على ملعب لوزنيكي.
ملعب لوزنيكي
ملعب لوزنيكي – مصدر الصورة wikipedia
  1.  من حيث التواريخ: يبدأ الدور 16 في 30 يونيو، وربع النهائي في 6 يوليو و الدور قبل النهائي في 10 يوليو.
  2.  المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 سوف تدخل التاريخ، ربما ليس لإسبابٍ مقصودة، إنما ستكون أول بطولة افتتاحية لِكأس العالم يلعبها فريقان بأدنى تصنيف في البطولة (روسيا 65 ، السعودية 63).
  3.  يمتلك استاد ايكاترينبرغ مقاعد خارج الملعب للحفاظ على القواعد التي وضعتها الفيفا لكأس العالم، بما يقارب 35.000 مقعد على الأقل.
  4.  أعلن رئيس بنما عطلة وطنية يوم 11 أكتوبر بعد أن تأهلت بلاده للبطولة. تخيل ما يمكن أن يحدث إذا خرجوا من مرحلة المجموعات ؟!
  5.  تم استخدام ملعب سوشي الأولمبي( ملعب فيشت الأولمبي) لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2014، وسيكون ملعبًا في بطولة كرة القدم لعام 2018. هذا هو الاستاد الثاني على الإطلاق الذي قام بالبطولتين. استوديو أولمبيكو، في تورينو، إيطاليا كان الملعب الأول.
  6.  يحق لحكام المباريات إيقاف أو التخلي عن اللعبة إذا وقعت أي حوادث عنصرية.
  7.  على ما يبدو، سيكون هناك أكثر من 17000 متطوع في كأس العالم 2018، ومن المثير للاهتمام أن 64٪ من المتطوعين هم من الإناث. ومن بين المتطوعين قبطان ناقلة نفط، وبطلٌ من سباق قوارب التنين، ورجل من نيوزيلندا سَيتعين عليه السفر لمسافة أكثر من 16 ألف كيلومتر من أجل هذا الشرف.
  8. القط لأصم المسمى أخيل، الذي يقيم في متحف سان بطرسبرغ سيقوم بِالتنبؤ بنتائج مباريات كأس العالم، بعد تنبؤاته الصحيحة في كأس القارات العام الماضي. كم ذلك رائع؟

  1.  أحد أكثر الحقائق المدهشة عن منتخب آيسلندا، مجددًا، لعب الجناح يوهان برج جودموندسون بطولة “Counter Strike” الشهيرة في أيسلندا عندما كان صغيرًا. هل هناك أي شيء لا يستطيع هذا الفريق فعله؟
  2.  تتراوح أسعار التذاكر من 85 يورو (105 دولارات) إلى 892 يورو للنهائي. سيتمكن السكان الروس من الحصول على تذاكر أرخص بِأسعار تبدأ من 19 يورو. هذا السعر أعلى من كأس 2014، حيث بتكلفة 69 € وأكثر تكلفة تذاكر للنهائي هي 730 €.
  3.  ببطء ولكن بثبات يرتفع الطلب على التذاكر. يحرص مشجعو كرة القدم الألمان بشكل خاص على مشاهدة فريقهم مباشرةً، بعد أن المشجعون الروس، كان الألمان ثاني أكثر من قام بشراء التذاكر (338،414).
  4.  من المتوقع أن يكلف كأس العالم روسيا ما يقارب 12 مليار دولار. وهذا لا يزال أقل من ما قامت بدفعه البرازيل قبل أربعة أعوام.
  5.  سيكون هناك 12 ملعبًا في 11 مدينة مختلفة (اثنان منهم في موسكو). تم بناء تسعة ملاعب فقط من أجل البطولة. شيءٌ مكلف، أليس كذلك؟
  6. من الصعب أن نتخيل الآن ولكن: تم استضافة كل مباراة في أول كأس العالم في مدينة واحدة. مونتيفيديو، أوروجواي، و لعب 13 فريقاً في بطولة 1930.
  7. في الخامسة والأربعين من عمره، يعتبر حارس مصر الأسطوري عصام الحضري أكبر لاعب على الإطلاق في كأس العالم. لقد لعب وشارك في جميع المباريات باستثناء المباراة النهائية للتأهل، له 156 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وستكون مشاركته بروسيا أول مشاركاته في كأس العالم. العمر لا شيء سوى رقم.

  1. على ما يبدو، إن فاز نيمار بكأس العالم مع البرازيل، فسوف يحصل على 50 ألف دولار من شركة نايكي. و 200 ألف دولار آخرى (من نايكي) إذا فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.
  2. إذا اختارت نيجيريا المهاجم محمد نور للمشاركة في البطولة، فإن نورمان وايتسايد سيخسر لقب أصغر لاعب مشارك بكأس العالم في بطولة 1982 (كان يبلغ 17 عامًا و41 يومًا). ولد نور في ديسمبر 2002. سيكون عمره 15 سنة فقط في هذه البطولة.
  3.  ألمانيا وأسبانيا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تمكنتا من الفوز في جميع المباريات التأهيلية العشرة قبل كأس العالم.
  4.  الفوز في نهائيات كأس العالم يعني الفوز بمبلغ 38 مليون دولار من أموال الجائزة. لكي نكون منصفين، فإن خسارتها تعني الحصول على 28 مليون دولار. مجرد الوصول إلى مرحلة المجموعات يعني الحصول على 8 ملايين دولار. سيكون هناك المزيد من الجوائز بنسبة 12٪ مقارنة ببطولة عام 2014. من أين يأتي كل هذا؟
  5. إذا فازت ألمانيا، سيحصل كل لاعب من لاعبيها على 350 ألف يورو.

قد يعجبك أيضًا:

النتيجة الأكثر إثارة للصدمة في تاريخ كـأس العالم
ما هي الملاعب التي ستقام عليها مباريات كـأس العالم في روسيا 2018
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "100 شيء يجب عليك معرفتها عن بطولة كأس العالم 2018 في روسيا (2)" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...