أفضل 10 أطباق كورية يجب عليك تجربتها

Image by jyleen21 from Pixabay
34

قد يبدو المطبخ الكوري، بالنسبةِ للعديد من الأشخاص، معقدًا للغاية. ويعود السبب إلى النكهات الجريئة وغير المعهودة في تحضير بعض الأطباق، والأطباق الجانبية التي لاتعد ولاتحصى، وآداب المائدة المتبعة منذ عدة قرون. لذلك، سوف يعد استكشافه من أحدى المغامرات الثقافية الممتعة بكل تأكيد.
إن سبق وجربت تذوق أطباق كورية متنوعة، ستلاحظ توازن النكهات الطازجة للحوم والخضراوات مع صلصة الفلفل الحارة والحلوة. وفي القائمة التالية 10 أطباق كورية شهية.

1 Bulgolgi and Galbi (اللحم المشوي)

Bulgolgi and Galbi (اللحم المشوي)

الشواء الكوري تجربة يجب عليك أن تخوضها إن قمت بزيارة كوريا الجنوبية. وبمجرد أن تدخل مطعمًا للشواء، وتأخذ مقعدًا سوف توجد موقد الفحم في منتصف الطاولة ينتظرك لتبدأ تجربة شواء اللحم بنفسك.

يمكنك أن تطلب الغالبي (أضلاع اللحم البقري)، أوالبولغوغي (شرائح اللحم). وبالطبع سوف يكون هناك العديد من الأطباق الجانبية مثل الكميتشي، السلطة، الحساء، الأرز أو الأخطبوط. قد يكون الشواء الكوري من أهم التقاليد في الثقافة الكورية وإن واتتك الفرصة تأكد من اغتنامها.

2 Kimchi (الخضراوات المخمرة)

Kimchi (الخضراوات المخمرة)

أي قائمة طعام كورية لاتحتوي طبق الكيمتشي سوف تبدو غير مكتملة على الإطلاق. الكيمتشي هو طبق مخمر، حار وحامض مصنوع من الملفوف، الفجل، أو الخيار. ويحظى الكيمتشي بشعبية كبيرة بين الغربيين بسبب خصائصه الصحية وطعمه القوي.

حتى يومنا هذا، تقوم العائلات الكورية بتحضير الكيمتشي خلال شهر الكيمجانغ (شهر مخصص لإعداد الكيمتشي  قبل بداية فصل الشتاء). وإن قمت بأخذ إجازة إلى كوريا الجنوبية ستلاحظ أن الكيمتشي يجد طريقه إلى كل وجبة طعام.

3 Samgyetang (حساء الدجاج والجنسنغ)

Samgyetang (حساء الدجاج والجنسنغ)

إن كنت في شدة الجوع، فهذا الطبق التقليدي سوف يشبعك بالتأكيد. دجاجة كاملة في وعاء، محضرة بالجنسنغ الكوري، الثوم والخضروات.

على الرغم من أن الحساء ساخن إلا أنه عادةً يقدم خلال الأيام الحارة في الصيف، وفي التقليد الكوري، تناول حساء ساخن في يوم حار يقوي جهاز المناعة في الجسم. وسواء اخترت تناوله في يوم حار أو في يوم ممطر، فهذا الحساء لذيذ للغاية.

4 Kimbap (أرز الأعشاب البحرية)

Kimbap (أرز الأعشاب البحرية)

الأرز والأعشاب البحرية هما المكونان الأساسيان في الكيمباب، ويتبل الأرز بزيت السمسم. ولكن تختلف حشوة اللفائف بإضافة السمك، البيض أو الخضراوات.وتتميز شرائح الكيمباب بطعم خفيف هش ولذيذ بالتأكيد.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون الطعام الحار، أو إن كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة وغير مكلفة على الإطلاق، سيكون الكيمباب الخيار المثالي.

5 Jeon (الفطائر المقلية)

Jeon (الفطائر المقلية)

الجيون  فطائر مقلية يمكن صنعها بالكيمتشي، البطاطس، البصل، الأعشاب البحرية، اللحوم أو المأكولات البحرية. تتميز بطعمها الهش وقد تقدم كطبق جانبي، أو وجبة طعام خفيفة.

6 Bibimbap (الأرز المخلوط)

Bibimbap (الأرز المخلوط)

طبق الأرز والخضروات واللحوم والبيض، يقدم في وعاء حجري ساخن، ويخلط مع صلصة الفلفل الحار. تشتهر مدينة “جيونجو” بصنع بيبمباب اللحم البقري، وتحتفل المدينة  كل عام بمهرجان البيبمباب الكبير.

الطبق متوازن ومليء بالفوائد والقيم الغذائية، حتى بعد تناول وعاء كامل، لن تشعر بالتخمة على الإطلاق.

7 Bingsu (حلوة الثلج)

Bingsu (حلوة الثلج)

خلال فصل الصيف، سوف تكون البينغسو أكثر الأطباق طلبًا في المطاعم الكورية. ويتم تحضيرها من الثلج المحلى إضافةً إلى الفواكه، أو الشاي الأخضر، والنكهة الأشهر على الإطلاق الفاصوليا الحمراء الحلوة.

8 Mandu (المعجنات الصغيرة)

Mandu (المعجنات الصغيرة)

الماندو عبارة عن قطع معجنات صغيرة محشية باللحم والبصل، وويتم تحضيرها إما مطهية على البخار أو مقلية أو في الحساء. تقدم مع صلصة الصويا.

9 Haejangguk (الحساء الكوري التقليدي)

Haejangguk (الحساء الكوري التقليدي)

حساء مصنوع من مرق اللحم البقري، البصل والملفوف، وشرائح اللحم البقر الطري والكيمتشي. حساء تقليدي لذيذ. ويتم إعداده عادةً لمن أسرف في شرب الكحول ويعاني من الصداع الكحولي!

10 Spam (اللحم المعلب)

Spam (اللحم المعلب)

نعم لحم معلب! قد يكون أمرًا غريبًا إدراج هذا الطعام الكوري الشهير ضمن قائمة الأطباق الكورية التقليدية. لكنه أحد أهم الأطعمة في المطبخ الكوري.

وقد انتشر في السوق بعد فترة وجيزة من الحرب الكورية، وأصبح من أشهر الأطعمة الكورية المعلبة على الإطلاق ويتم استخدامه في صنع الكيمباب.
أطباق كورية عديدة تميز المطبخ الكوري أنها لا تلتزم بنكهات محددة. سوف تجد الحار، الحلو والحامض ضمن طبق واحد في معظم الأحيان. 

قد يعجبك أيضًا
أشهر أطباق المطبخ المصري الشعبية
Loading...