أفضل أفلام الأكشن على نتفلكس Netflix

أفلام أكشن
13٬328


قد يكون من الصعب إيجاد التعريف المناسب لمعنى “أفلام الأكشن”، لكنها عادة تلك الأفلام ذات الميزانية الضخمة التي تحتوي مشاهد العنف، الركض بكثرة و إطلاق النار!. و إن كنت من محبي هذا النوع من الأفلام، أتاحت نتفلكس Netflix مجموعة واسعة من تلك الأفلام و قد اخترنا بعضًا منهم في القائمة التالية.

1 (Black Hawk Down (2001

فيلم من إخراج الرائع “ريدلي سكوت”،  تدور أحداثه حول كتيبة من الجنود الأمريكيين الذين كلفوا في مهمة في الصومال، بمدينة مقديشو، و يجدون أنفسهم في معركة ضد مجموعة مسلحة صومالية شديدة الخطورة مليئة بالغارات و الرصاص و الدماء. الفيلم الحائز على جائزتي أوسكار، والذي مازال من أفضل أفلام الأكشن التي قد نراها حتى الأن.

2 (Black Panther (2018

تدور أحداث الفيلم حول “تشالا”، الحاكم الجديد لمملكة “واكاندا” المتقدمة تكنولوجيًا و الذي يعود إلى المملكة بعد وفاة والده. و تبدأ مغامرة تشالا بمحاربة الثوري الأميريكي “كيلمونجر” الذي يمتلك بعض الخطط المعادية الذي يريد تنفيذها في واكاندا. لطالما كانت أفلام أبطال مارفل الخارقين في المقدمة، حتى أتى هذا الفيلم الرائع و حطم الأرقام القياسية لشباك التذاكر عند عرضه للمرة الأولى.

3 (The Dark Knight (2008

عندما بدأ المخرج المبدع “كريستوفر نولان” ثلاثية بات مان، واجه بعض الانتقادات التي شككت بعمله. لكن، الرؤية التي يمتلكها نولان في إيصال السرد والحبكة الأكثر من مبدعة، مكنته من صنع تحفة فنية مذهلة أخذت أفلام الأبطال الخارقين إلى مرحلة أخرى من الأبداع الملحوظ في كل قصة و مشهد و شخصية. و بالطبع، في هذا الفيلم بالتحديد كانت شخصية الجوكر التي جسدها الراحل “هيث ليدجر” هي من قلبت جميع الموازين للأفضل و جعلت منه فيلمًا يستحق المشاهدة وبشدة.

4 (Guardians of the Galaxy, Vol. 2 (2017

قد لايكون الجزء الثاني من حراس المجرة يمتلك مشاهد الأكشن ذاتها التي رأيناها في الجزء الأول، إلا أنه مازال فيلم أكشن عن مغامرة كل من بيتر كويل، غامورا، دراكس، راكون و بيبي غروت. تدور الأحداث حول مواجهة كل حارس لبعض المشاكل العائلية و على الأخص كويل “ستار لورد” الذي يلتقي بوالده “إيغو”. فيلم 2017 الأول و الأكثر مشاهدة على الإطلاق.

5 (The Hateful Eight (2015

تدور أحداث الفيلم في نهاية القرن التاسع عشر حول مجموعة من المسافرين الذين يجدون أنفسهم محاصرين داخل مبنى قديم للاحتماء بداخله من عاصفة ثلجية، ومن ضمنهم صائد الجوائز “جون راث”، و يكتشفون بأنهم ليسوا وحدهم داخل هذا المبنى. الفيلم من إخراج و تأليف العظيم “كوانتين تارنتينو” الذي قدم لنا فيلم أكشن فريد من نوعه عن الخيانة و الغدر و الأخلاق.

6 (Heat (1995

تدور الأحداث حول اللص المحترف “نيل ماكولي” الذي لا يمكن لأحد إيقافه، الأمر الذي يتغير عندما يترك ورائه دليلًا أثناء سرقته الأخيرة. ليأتي الملازم الأول في الشرطة “فينسينت هانا” و يبدأ معركة تطبيق القانون ضد ماكولي. الفيلم من إخراج “مايكل مان” و تمثيل الرائعان “آل باتشينو” و “روبرت دي نيرو” اللذان قدما أداءً يحبس الأنفاس .

7 (Hot Fuzz (2007

فيلم الأكشن المضحك الذي يتحدث عن شرطي يواجه بعضًا من الأسرار الغامضة للبدة التي كلفَ مسؤولًا عليها. و تدور الأحداث حول “نيكولاس” و “داني” شرطيان في بلدة ساندفورد و هذا كل مايجمعهما، حيث أنهما مختلفان في كل شيءٍ آخر. المنهج الساخر الذي اتبعه الفيلم اكسبه شعبية كبيرة، أن كتابة النص و الحوارات أظهر إبداعًا ملحوظًا نراه من بداية الفيلم حتى نهايته.

8 (Kill Bill Vols. 1 & 2 (2003 & 2004

تحفة فنية أخرى للعظيم “كوانتين تارنتينو”. تدور أحداث حول بياتريكس كيدو الملقبة باسم “العروس” والتي تستيقظ بعد أربع سنوات من غيبوبة و تبدأ بالتخطيط لمهمة انتقامها من عشيقها و رئيسها السابق “بيل” و جميع من قام بخيانتهاز تستمر مهمة بياتركس للجزء الثاني من الفيلم. عند الإفراج تصدر الفيلم شباك التذاكر و حاز على إعجاب الجمهور و النّقاد.

9 (King Kong (2005

قصة هوليوود الكلاسيكية التي تم سردها عديد من المرات، لكن بالطبع كانت نسخة المخرج “بيتر جاكسون” هي التي حازت على إعجاب صنّاع الأفلام، النّقاد و الجماهير على حدٍ سواء. قصة “كونغ” الغوريلا العملاق الذي تم إحضاره من جزيرة الجمجمة الغامضة. الفيلم ببساطة عمل فني متكامل، من التأثيرات الصوتية، إلى  التأثيرات المرئية التي تحبس أنفاسنا عندما تمكننا من رؤية كونغ عن قرب للمرة الأولى.

10 (V for Vendetta (2005

في المستقبل عام 2032، وفي ظل الطغيان البريطاني الذي يضيق الخناق على بريطانيا بأكملها. يأتي “V” رجل الثورة الغامض والذي يحاول تحرير المملكة المتحدة من ذلك الطغيان عن طريق إعادة إحياء رجل الثورة البريطاني الأول “غاي فوكس”. عن طريق تفجير البرلمان البريطاني في تاريخ 5 نوفمبر وإعادة أحياء “ليلة غاي فوكس” بمساعدة “إيفي” الفتاة التي أنقذها من رجال الحكومة الظالمين. الفيلم من إخراج “جيمس ماتيج”، لاقى الفيلم صدى و نقد إيجابي و مازال حتى الآن أحد أهم الأعمال السينمائية في التاريخ. و بالطبع، القصيدة التي يخبرها  V “Remember, remember, the fifth of November” لازالت حتى الآن عالقة في أذهان الجمهور.

عناصر الإثارة، الحركة، و الأكشن جميعها في هذه القائمة التي تضم بعضًا من أهم أعمال السينما و التي يمكننا متابعتها في أي وقت على نتفلكس Netflix.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل أفلام الأكشن على نتفلكس Netflix" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...