أفضل أفلام شاروخان ملك بوليوود بلا منازع

721

شاروخان، الملك خان أو ملك بوليوود. الممثل الهندي الذي أسر قلوب الكثيرين حول العالم بأكمله، عمله الشاق وتمثيله الذي لا يمكن وصفه سوى بالمميز والفريد من نوعه، جعله النجم الأول في شباك التذاكر لمدة تزيد عن ما يقارب العشرون عامًا. ذلك الشخص المرح والرومنسي والذي يقدم لنا في كل دورٍ يلعبه تلك الطاقة المفعمة بالحيوية. في هذه القائمة 10 من أفضل أفلام شاروخان.

1 فيلم (Darr (1993 / الخوف: قصة حب عنيفة

هو فيلم إثارة نفسية هندي من إخراج “ياش شوبرا”، ومن بطولة الممثل “سوني ديول”، والممثلة “جوهي تشاولا” و”شاروخان” في الدور الرئيسي، لاقى الفيلم نجاحًا من اليوم الأول في دور السينما وأصبح الفيلم من أفضل أفلام شاروخان في بدايات مسيرته الفنية.

وتدور أحداثه حول راؤول” الشاب المهووس بفتاة تدعى “كيران”، يقوم راؤول بمطاردة الفتاة باستمرار. لكن كيران مخطوبة لِضابط البحرية “سونيل”، وعندما تتزوج أخيرًا، يصاب  راؤول بحالة من الجنون والغضب.

قد يهمك أيضًا: أفضل المسلسلات الهندية على نتفليكس Netflix

2 فيلم (Dilwale Dulhania Le Jayenge (1995 / الشجاع سوف يأخذ عروسه

أو المعروف باسم “عودة العاشق المجنون”، فيلم رومانسي من تأليف وإخراج “أديتيا شوبرا”. الفيلم من بطولة شاروخ خان والممثلة كاجول. أصبح الفيلم الأكثر ربحًا في بوليوود لِعام 1995، وهو أحد أفضل أفلام شاروخان وأكثرها نجاحًا حتى وقتنا هذا، وأطول فيلم في تاريخ السينما الهندية. وبعد مرور أكثر من 20 عامًا على إطلاقه لا يزال يتم عرض الفيلم في مسرح مارثا ماندير في مومباي.

تدور القصة حول  “راج” و”سيمران” اللذان يلتقيان صدفة ويقعان في الحب. وتتحطم آمال راج عندما يعلم أن سيمران مخطوبة وسوف تتزوج قريبًا. يقوم راج بالسفر إلى الهند من أجل أن يفوز بقلب والد سيمران من أجل أن يسمح لهم بالزواج.

3 فيلم (Dil Se (1998 / من القلب

فيلم رومانسي حربي من تأليف وإخراج “ماني راتنام”. من بطولة النجمان شاروخ خان و”مانيشا” و”بريتي زينتا”. أصبح أول فيلم هندي يدخل قائمة أفضل عشرة أفلام في المملكة المتحدة.

تدور أحداث الفيلم حول الصحفي “عمار” الذي يقع في حب امرأة غامضة أثناء تواجده في مهمة، لكنها لا تكن له أي مشاعر. وبعد مرور وقتٍ قصير، عندما يكون عمار على وشك الزواج، تظهر هذه المرأة أمام منزله وتطلب منه المساعدة.

4 فيلم (Kuch Kuch Hota Hai (1998 / يحدث شيئًا ما

فيلم درامي كوميدي رومانسي من تأليف وإخراج “كاران جوهر” وقام بالبطولة شاروخ خان وكاجول، والممثلة “راني موكرجي” في دور مساعد، وظهر “سلمان خان” كَضيف شرف. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا داخل وخارج الهند وفاز بالعديد من الجوائز.

تدور أحداث الفيلم حول قصة “أنجالي” التي يتحطم قلبها عندما يقع صديقها المقرب “راؤول” في حب “تينا”. وبعد سنوات، تحاول ابنة تينا الصغيرة أن تحقق أمنية والدتها الأخيرة في جمع راؤول وأنجالي.

5 فيلم (Devdas (2002 / ديفداس

فيلم درامي رومانسي من إخراج “سانجاي ليلا بهنسالي”. ومن بطولة  شاروخ خان والممثلة”ايشواريا راي” والممثلة”مادهوري ديكسيت”. من أشهر الأفلام التي حصلت على 5 جوائز وطنية في الهند والعديد من الجوائز الأخرى.

تتمحور القصة حول “ديفداس” وحياته بعد أن منعته عائلته الزواج من المرأة التي يحبها، تنقلب حياة ديفداس رأسًا على عقب ويبدأ بِشرب الكحول ظنًا منه أنه سوف ينسى ماقد حدث له.

6 فيلم (Kal Ho Naa Ho (2003 / قد لايأتي غدًا

فيلم رومانسي للمخرج “نيكالي أدفاني”، ومن بطولة الممثلة “جايا باتشان” وشاروخان والممثل “سيف علي خان” والممثلة “بريتي زينتا”. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا وبرز كأفضل فيلم يحقق أرباحًا عالية في جميع أنحاء العالم لِعام 2003.

وتدور أحداثه حول “نينا” الفتاة التي تعيش حياة كئيبة ومملة، ثم تصبح شخصًا جديدًا عندما يدخل “أمان” في حياتها. وعلى الرغم من أنها قد وقعت في حبه، يدعي أمان بأنه رجل متزوج، ويقوم بإقناع صديقه “روهيت” بأن يواعد نينا.

7 فيلم (Veer-Zaara (2004 / فير و زارا

فيلم درامي رومانسي من إخراج “ياش شوبرا”. من بطولة شاروخ خان، والممثلة “بريتي زينتا”، ورانى موكرجى، وظهور خاص لِلمخضرمان “أميتاب باتشان” و “هيما ماليني”. تم تصنيف الفيام على أنه الأكثر ربحًا في عام 2004.

تتمحور القصة حول علاقة حب بين الطيار الهندي “فير” والفتاة الباكستانية “زارا”. وعندما يتم اعتقال فير ويسجن في باكستان، تعتقد زارا أنه قد مات، وتكرس حياتها في مساعدة أهل قرية فير في الهند.

8 فيلم (Swades (2004 / الوطن

فيلم درامي من تأليف وإخراج “آشوت جواريكر”. من بطولة شاروخ خان، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقدم فيه خان أداءًا رائعًا، وحتى اليوم يعتبر الفيلم من قبل الكثيرين واحدًا من أفضل أفلام شاروخان .

وتدور أحداثه حول “موهان”، الذي يعمل مدير مشاريع في ناسا بالولايات المتحدة. يقرر موهان السفر إلى الهند من أجل أن يبحث عن مربيته التي اعتنت به عندما كان صغيرًا بعد وفاة عائلته. لكنه لا يعلم أن هذه الرحلة ستغير حياته إلى الأبد.

9 فيلم (Chak De! India (2007 / الفوز للهند

فيلم رياضي  من إخراج “شميت أمين” ومن بطولة شاروخ خان. حاز الفيلم على نجاح كبير وفاز بعدد من الجوائز.

وتدور أحداثه حول “كبير خان” بطل الهوكي السابق، والذي تلطخت سمعته على أنه الشخص الذي خان بلده. يبدأ كبير في تدريب فريق الهوكي الوطني للسيدات من أجل إثبات ولائه لبلده الهند.

10 فيلم (My Name Is Khan (2010 / اسمي خان

فيلم درامي رومانسي من إخراج “كاران جوهر”، ومن  بطولة  شاروخ خان وكاجول. عند صدوره، حطم الفيلم سجلات شبابيك التذاكر داخل وخارج الهند.

تدور القصة حول “رضوان خان” مسلم هندي يعاني من مرض التوحد وبعد وفاة أمه ينتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليقيم مع أخيه. هناك يتعرف على ” مانديرا” فتاة هندوسية مطلقة ولديها ابن من زواج سابق ويقع في حبها. وبعد أحداث 9 أيلول وانهيار برجىَ التجارة العالمي، يبدأ المسلمين بالتعرض للاضطهاد. وهنا يتعرض ابن مانديرا للقتل فتلقي اللوم على رضوان. وهنا تبدأ رحلة رضوان لِمقابلة رئيس الولايات المتحدة كي يخبره أن المسلمين ليسوا إرهابيين ويتعرض خلالها لمواقف مختلفة تكشف عن نظرة الأمريكيين للدين الإسلامي.

قدم شاروخان العديد من الأعمال الرائعة خلال مسيرته الفنية ومازال حتى الآن يبهرنا بأعمالٍ رائعة. الأفلام في هذه القائمة حتمًا سوف تنال إعجابك، وسأوصيك بفلمي المفضل أيضًا إن أردت أن تشاهده، فيلم عام 2001 عن السعادة والحزن (Kabhi Khushi Kabhie Gham).

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل أفلام شاروخان ملك بوليوود بلا منازع" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...