أفضل الأفلام الممتعة التي تتحدث عن الحياة الجامعية

19٬164

تعتبر فترة الحياة الجامعية من أكثر الأوقات متعة في حياة الكثيرين، و قد تكون فترة لِاكتشاف وتطوير الذات. و قد تكون أيضًا الفترة المناسبة للاحتفالات و التسبب ببعض المتاعب قبل الدخول في عالم المسؤوليات. وفي القائمة التالية أفضل 15 فيلم يتحدث عن تلك الفترة المشوقة من حياة معظم الأشخاص.

1 فيلم National Lampoon’s Animal House

تم إصداره في عام 1978، يتحدث الفيلم عن الحياة الجامعية المثالية في الجامعات الأميركية. و تدور الأحداث بشكلٍ عام حول عميد الجامعة “فيرنن ورمر” و محاولاته الفاشلة في إغلاق أخوية دلتا للشباب و طردهم من داخل الحرم الجامعي، ليأتي بعدها طلاب أخوية دلتا و يفشلون خطط عميد جامعتهم بكل الوسائل المشوقة و المبتكرة التي قد تخطر على البال. واحد من أكثر الأفلام متعة.

2 فيلم Van Wilder: Party Liaison

قبل فيلم DeadPool، كان يعتبر دور فان وايلدر من أشهر الأدوار التي لعبها الممثل الكندي “رايان رينولدز”. و تدور الأحداث حول “فان وايلدر” أكثر الطلاب شعبية في الجامعة و أقدمهم، و حامل لقب “مجنون الحفلات”. حيث أن فان أمضى سبع سنوات من حياته في الجامعة رافضًا التخرج. لكن، بعد أن يحرمه والده الثري من مصروفه المعتاد، يبدأ فان بالقيام بحملة لجمع المال من أجل بقائه في الجامعة. فيلم ممتع يستحق المشاهدة.

3 فيلم The Social Network

عندما تفكر بأفلام ممتعة عن الحياة الجامعية، قد لايكون فيلم The Social Network أحد أول الأفلام التي تأتي إلى ذهنك. لكن معظم أحداث الفيلم تدور داخل الحرم الجامعي لكلية هارفارد، و تدور حول ” مارك زوكربيرج ” عبقري الكمبيوتر و المنعزل اجتماعيًا و قصة ابتكاره لـ “Facebook” و الصعوبات التي يواجهها في مشواره. فيلم دراما رائع يستحق المشاهدة.

4 فيلم Rules of Attraction

تدور القصة حول ثلاثة طلاب من جامعة في ولاية نيو هامبشير، و مغامرتهم مع الجانب المظلم للحياة الجامعية من المخدرات و الجنس و الخيانة. و يبدأ “شين” و أخوه الأكبر تاجر المخدرات “باتريك” في اكتشاف عدم الاستقرار العائلي و تأثيره على حياة كل منهم.

5 فيلم Scream 2

الجزء الثاني من سلسلة أفلام الرعب للرائع ” Wes Craven”، وتبدأ القصة مع “سيدني” وأصدقائها الناجين من جرائم قتل الجزء الأول. سلط، الفيلم الضوء على الحياة الجامعية بشكلٍ كامل، لتدور بعض أحداثه داخل الصفوف، و القاتل الذي يتربص في الحرم الجامعي.

6 فيلم Wonder Boys

تدور الأحداث حول بروفيسور الكتابة الإبداعية “جريدي تريب” و الرواية الذي يحاول إنهاء كتابتها، و علاقته المعقدة من اثنان من طلابه “هانا” الطالبة المعجبة بالروفيسور جريدي و”جيمس” الطالب الغامض عبقري الكتابة. قد يعد من أكثر الأفلام إهمالًا إلا أنه كان أحد أفضل الأدوار التي لعبها الممثل ” مايكل دوغلاس”، فيلم دراما- كوميدي جدير بالمشاهدة.

7 فيلم Prince of Darkness

عندما يبدأ بعضًا من طلاب الفيزياء بالقيام بمشاريع بحثية لجامعتهم، يأتيهم اتصال من كاهن كنيسة مهجورة في لوس أنجلوس، يطلب مساعدتهم للتحري عن شيء غامض وجده في قبو الكنيسة. يكتشف الطلاب أن ما وجده الكاهن هو في الحقيقة سجن ابن الشيطان. الفيلم يحتوي على بعض المشاهد المثيرة للاهتمام و التي تجعل مشاهدته ممتعة.

8 فيلم Kaboom

تدور أحداثه حول الطالب “سميث” و الذي يكتشف أن هناك رابط بين صحوته الجنسية و نهاية العالم، عندما يبدأ برؤية بعض الأحلام الغريبة و يستيقظ يومًا ما و يجد ورقة تخبره بأنه “الشخص المختار”، ليبدأ سميث و صديقته ستيلا في تفسير تلك الاحلام و مغامرتهم بالتحقيق حول طائفة دينية غريبة.

9 فيلم Dear White People

فيلم اجتماعي ساخر تدور أحداثه حول أربعة طلاب أمريكان من أصل أفريقي في جامعة آيفي ليج، و تبدأ القصة عندما يقوم بعض الطلاب البيض من إقامة حفل موضوعه “البشرة السوداء”. يتطرق الفيلم لموضوع الهوية العرقية في أمريكا و التي لا تخلو من بعض العنصرية مهما تطور الزمن.

10 فيلم 22 Jump Street

عندما يكلف الضابطان شميت و جينكو بمهمة سرية، يدخلان إلى جامعة محلية على أنهما طالبا تبادل. و تبدأ مغامراتهم المدهشة داخل الحرم الجامعي. من أفضل الأفلام الكوميدية لعام 2014، و بالطبع الأداء الذي قدمه كل من جوناه هيل و شانينغ تاتوم كان رائعًا و ممتعًا للغاية.

11 فيلم Starter for Ten

الفيلم الرائع الذي تدور أحداثه حول بعض التقاليد المعتمدة في الجامعات البريطانية. و يتحدث عن طالب يحظى بفرصة المشاركة في برنامج الاختبارات التلفزيوني “التحدي الجامعي”، ليلتقي بعدها بفريق التحدي بجامعة بريستول البريطانية. فيلم ممتع مقتبس عن أعلى كتب “ديفيد نيكولز” مبيعًا و الذي يحمل نفس عنوان الفيلم.

12 فيلم Pitch Perfect

يتحدث الفيلم عن مجموعة الأكابيلا “The Bellas” و تنافسهم داخل الحرم الجامعي مع المجموعات الغنائية الأخرى، و خلال الفيلم نرى رحلة “بيكا” التي تطمح بأن تصبح منتجة موسيقية، وباقي البيلاز خلال المسابقة التي يجب عليهم الفوز بها. شخصيًا من الأفلام المفضلة في هذه القائمة و التي أنصح بمشاهدته.

13 فيلم Monsters University

قد لايكون بنفس جودة الجزء الأول ” Monsters Inc”، إلا أنه من الأفلام التي يجب مشاهدتها، ممتع كوميدي و وقدم لنا رسالة إيجابية ” إن أردت شيئًا، عليك العمل بجد من أجل الوصول إليه”. و تدور الأحداث حول الوحشين “مايك” و “سولي” وقصة حياتهما الجامعية، و كيف تطورت علاقتهما من ألد الأعداء إلى أفضل الأصدقاء.

14 فيلم Legally Blonde

“إيلي وودز” الفتاة الأنيقة محبة التسوق و التي اعتقدنا بدايًا بأنها غبية و سطحية بعض الشيء، و تبهرنا لاحقًا بذكائها عندما يتم قبولها في كلية الحقوق في جامعة هارفارد، وخلال الفيلم نرى مغامرة إيلي للحياة الجامعية الجديدة كليًا بالنسبة لها، و اكتشافها بأن المظاهر ليست كل شيء. فيلم كوميدي ممتع و رائع للمشاهدة.

15 فيلم Kicking and Screaming

تدور الأحداث حول مجموعة من الطلاب الذين لايجدون معنى لحياتهم بعد إنهائُهم للدراسة الجامعية. حبكة الفيلم كوميدية ومثيرة للاهتمام. تصدر الفيلم قائمة أفضل 10 أفلام كوميدي- دراما عند إصداره في عام 1995.

قائمة رائعة من الأفلام التي سوف تعطينا فكرة عن الحياة الجامعية المليئة بلحظات المغامرة و المتعة.

اقرأ أيضًا

خمسة أفلام رائعة سوف تغير نظرتك للعالم

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل الأفلام الممتعة التي تتحدث عن الحياة الجامعية" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...