أفضل تطبيقات حظر الإعلانات على أجهزة أندرويد

426

ليس كل إعلان تشاهده على جهاز أندرويد قد يكون مزعجًا، ربما تكون مهتمًا فعلًا بإعلان أو اثنين قد صادفتهم، لكن بعض التطبيقات تقوم بعرض الإعلانات بشكل لا يحتمل وجميع الإعلانات لا تحمل أية قيمة بالنسبة لك، إذًا ماذا يمكنك أن تفعل؟

الحل هو تطبيقات برمجية مهمتها حظر هذه الإعلانات من هاتفك ومنعها من الظهور، وبهذه الطريقة يمكنك التركيز على استخدامك للبرامج الأخرى بدون إزعاج. وفيما يلي أشهر تطبيقات حظر الإعلانات.

1 تطبيق Adguard

واحد من أفضل أدوات حظر الإعلانات الموجودة حاليًا، لكن لم يعد AdGuard متوفرًا في متجر Play بسبب قيامه بمنع إعلانات Google غوغل أيضًا، وكما تعلمون لا تحب غوغل الأشخاص الذين يحظرون إعلاناتها!

يمكن العثور على نسخة خفيفة من Adguard في المتجر، ولكن للحصول على النسخة الكاملة تحتاج إلى تنزيلها من موقع Adguard الرسمي.

بمجرد حصولك على الإصدار الكامل، يمكنك حظر الإعلانات بشكل كامل وإدارة مدى الحظر لكل تطبيق على حدى و أيضًا إعداد الفلاتر التي تمنحك التحكم الكامل في حظر الإعلانات على جهازك.

2 تطبيق Free AdBlocker Browser

Free AdBlocker Browser هو مانع إعلانات مجاني وفعال جدًا، إنه سهل الاستخدام نظرًا لأنه يحظر الإعلانات بمجرد بدء استخدامه.

إذا كنت تريد أن ترى بنفسك عدد الإعلانات التي قام المتصفح بحظرها، فقط انقر على أيقونة الدرع، ولاحظ في الزاوية السفلية اليسرى وجود عدد الإعلانات التي قام التطبيق بحظرها.

يمكن للمتصفح حظر الإشعارات وإعلانات الفيديو والنوافذ المنبثقة أيضًا، أيضًا إلى جانب حظره للإعلانات، فهو يحميك أيضًا من المخاطر مثل phishing التصيّد والبرامج الضارة والفيروسات وغيرها.

هذا التطبيق أيضًا صديق للبطارية، لذا لا داعي للقلق بشأن استهلاكه لبطارية الهاتف.

3 تطبيق Block Pop-Ups, Ads and Ad Personalization

يمكن أن تظهر الإعلانات في أي لحظة، أما إذا كنت تستخدم متصفح Chrome كروم على هاتف أندرويد، عندها يمكنك بسهولة استخدامه لتعطيل الإعلانات المنبثقة.

قم بتشغيل المتصفح، وانقر فوق النقاط الثلاث، ثم انقر فوق Settings “الإعدادات”.

قم بالبحث عن خيار النوافذ المنبثقة، وبعدها قم بالضغط على الزر حتى يتحول لونه إلى الأزرق، يقع أيضًا خيار حظر الإعلانات بالقرب من خيار النوافذ المنبثقة، بحيث يمكن منعها أيضًا بنفس الطريقة.

لتعطيل Ads Personalization “تخصيص الإعلانات”، قم بالذهاب إلى إعدادات الجهاز -> Google -> الإعلانات وقم بإيقاف تشغيل الخيار، حيث يكون قيد التشغيل بشكل افتراضي إذا لم تقم بإيقاف تشغيله.

4 تطبيق Brave Browser

يوفر Brave Browser ميزة الحماية من التتبع من شأنها أن تبقيك في مأمن، أما  إذا كنت ترغب في السماح بتتبع مكانك لسبب من الأسباب فيمكنك ببساطة إبطال هذه الميزة عن طريق النقر على أيقونة الأسد البرتقالي في أعلى المتصفح.

ضمن عناصر التحكم الموجودة في المتصفح، يمكنك إما تمكين أو تعطيل ميزة “حظر الإعلانات والتتبع”، وأيضًا يمكنك حظر ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث Block 3rd party cookies، وحظر البرامج النصية Scripts.

5 تطبيق Webguard

Webguard هو تطبيق سيمنع الإعلانات على المتصفح الذي تستخدمه حاليًا. لن تضطر إلى التبديل إلى متصفح آخر لتتمكن من تصفح الإنترنت بدون إعلانات لأنه يعمل بشكل جيد مع Samsung Internet Browser متصفح انترنت سامسونغ و Firefox فايرفوكس و كروم وغيرها الكثير من المتصفحات.

كما يوفر التطبيق ميزات أخرى مفيدة مثل تزويدك بجدار حماية وتشفير البيانات ويؤمن الحماية من الفيروسات، كما أنه يعمل بدون الحاجة إلى فك قيد الهاتف الذكي أي بعمل بدون الحاجة إلى Root.

6 تطبيق AdBlock Plus for Samsung Internet

من الواضح أن كروم هو المتصفح الأكثر استخدامًا، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد أشخاص  ما زالوا يستخدمون متصفح الإنترنت من سامسونغ، و للتخلص من الإعلانات على هذا المتصفح بالتحديد، يمكنك الاعتماد على التطبيق Adblock Plus.

سينقلك التطبيق تلقائيًا إلى إعدادات الجهاز حيث ستحتاج إلى تمكين مانع الإعلانات لكي يقوم بعمله.

7 تطبيق Block Ads System-Wide with DN66 APK

هذه الطريقة لن تخذلك في حظر أي إعلان عند استخدامك لها، DN66 APK هو برنامج لحظر الإعلانات، لكن لتثبيت ملف APK البرنامج ستحتاج إلى تفعيل خيار unknown sources مصادر غير معروفة على جهاز الأندرويد الخاص بك.

ويمكن تنزيل البرنامج من موقع F-Droid، بعد الانتهاء من التحميل قم بتثبيته، بعدها قم بفتح البرنامج، وضمن الصفحة الرئيسية للبرنامج قم بالضغط على تبويب Host وقم باختيار Adaway hosts file.

اضغط على أيقونة درع، وإذا ظهرت أيقونة الدرع وفوقها خط، فهذا يعني أنك بحاجة إلى الضغط مرة أخرى حتى يظهر الدرع بدون خط، قم بعدها بالضغط على أيقونة التحديث refresh في أعلى اليمين ومن ثم العودة إلى تبويب .

اضغط  على زر Start “ابدأ” في الأسفل وانقر فوق “موافق” عند ظهور القائمة المنبثقة، والآن عند استخدامك لتطبيقك المفضل أو تصفحك الانترنت، فلن ترى أي إعلانات مزعجة بعد الآن.

بفضل الإعلانات يمكنك العثور على الأشياء التي تهمك أو قد ترغب بالحصول عليها، ولكن هناك أوقات تصبح فيها هذه الإعلانات مزعجة جدًا، وبفضل هذه التطبيقات يمكنك أخيرًا زيارة المواقع دون الحاجة إلى النظر إلى إعلان واحد.

اقرأ أيضًا

9 تطبيقات أندرويد ينصح بحذفها فورًا

عشرة نصائح لإطالة عمر وشحن بطارية الموبايل

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل تطبيقات حظر الإعلانات على أجهزة أندرويد" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...