أفضل مسلسلات الخيال العلمي الشبيهة بمسلسل “THE 100”

9٬338

أصبح “الخيال العلمي” و “مابعد نهاية العالم” أحد التصنيفات الرئيسية في هوليوود، وبالطبع لم تعد تختصر هذه التصنيفات على الأفلام وحسب، بل كان للشاشة الصغرى نصيب كبير منها. كان “THE 100”من مسلسلات الخيال العلمي التي لاقت نجاحًا كبيرًا من حيث المشاهدة و الشعبية. و الذي تدور أحداثه حول مجموعة من المراهقين يعودون إلى الأرض بعد حربٍ نووية قد دمرت تقريبًا كوكبنا. و يتم إرسال مجموعة من محطة فضائية إلى الأرض كي يكتشفوا ماقد استطاع النجا و إن كان من الممكن عودة البشر إليها بعد الدمار الشامل الذي حل بها. وفيما يلي قائمة بأفضل مسلسلات العلمي الشبيهة بِمسلسل “THE 100”.

1 مسلسل Lost

تدور الأحداث حول مجموعة أشخاص نجوا من تحطم طائرة على جزيرة في المحيط الهادئ، الجزيرة التي تبدو للوهلة الأولى مهجورة تمامًا وقد نعتقد بدايةً أن الصراع سوف يكون حول البقاء على قيد الحياة والنجاة، لكن سرعان ما يبدأ الخيال العلمي البحت في الظهور من السفر عبر الزمن و الأشباح، حتى موضوع ما بعد الموت. ستة مواسم محملة بالأسرار و الألغاز جعلتنا نحبس أنفاسنا حتى الحلقة الأخيرة. يعد “LOST”مسلسل فريد من نوعه ولايمكن أن يأتي مكانه أي مسلسل آخر بنفس الجودة والقصة.

2 مسلسل Battlestar Galactica

عندما يبدأ الصراع بين الروبوتات و البشر من أجل السيطرة على كوكب الأرض. سيحدث ما لم نتوقعه! وسوف نرى الاختلافات بين الإنسان و الآلة. في هذه السلسلة المكونة من 4 مواسم، سنرى عرضًا مذهلًا للإنسانية، لكن من قبل الروبوتات. ليبدأ السؤال “ما الذي يجعلنا بشرًا”؟ في الظهور في أغلب حلقات المسلسل. مسلسل رائع ويستحق المشاهدة بشدة.

3 مسلسل Firefly

تدور الأحداث في المستقبل البعيد، وبعد 500 سنة من الآن، حول مجموعة من المتمردين، على متن مركبة فضائية صغيرة و محاولتهن الهرب من عصابات الفضاء و الحكومة في الوقت نفسه، ورحلتهم في النظام النجمي. موسم واحد، 14 حلقة كفيلة بجعلك من أشد المعجبين بهذا المسلسل المستقبلي المذهل.

4 مسلسل Revolution

بعد مرور خمسة عشر عامًا على حدث غير معروف أعاد العالم إلى العصور المظلمة و تسبب في انقطاع الكهرباء عن كوكب الأرض بأكمله، تمكن الناس من التكيُّف مع الحياة دون طائرات أو اتصالات أو مصابيح كهربائية. لكن الخطر والغموض يكمن وراء الظلال. بعد أن تقتل الميليشيا رجلاً كان من المفترض أن يكون له علاقة بالتعتيم المفاجئ للعالم، تقوم ابنته مع اثنين من الحلفاء غير المتوقعين بالبحث عن الحقيقة حول الماضي، الذي قد يعيد المستقبل. مسلسل من موسمين ممتع للمشاهدة.

5 مسلسل Terra Nova

تبدأ الأحداث في عام 2149، عندما يهدد التزايد السكاني وانخفاض جودة الهواء جميع أشكال الحياة على الأرض. عندها يكتشف العلماء صدعًا زمنيًا يسمح بنقل الإنسان في تيار زمني أحادي الاتجاه، إلى عالمٍ موازي يشبه فترة العصر الطباشيري في الأرض. و يطلق عليه اسم “Terra Nova” أو “العالم الجديد”. موسم واحد سوف يجعلك تقع في حب هذا المسلسل.

6 مسلسل Colony

في المستقبل الغير بعيد، يتم غزو لوس أنجلوس واحتلالها من قبل قوى خارجية، الأمر الذي يسبب صراعات بين سكان المدينة. ويبدأ البعض بالتعاون مع الغزاة، في حين أن البعض الآخر يتمرد ويعاني من نتائج هذا الاختيار. و تدور الأحداث بشكلٍ رئيسي حول عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق “ويل بومان” وزوجته، كاتي، ومحاولتهم في العثور على ابنهم “برام” الذي فقدوه أثناء الغزو. يأتي “بروكسي سنايدر”  زعيم قوي من داخل الحكومة، ويعطي ويل و كاتي صفقة عليهم تنفيذها،مقابل عودة برام إليهم. مسلسل من 3 مواسم يجمع بشكلٍ ما بين أحداث تاريخية من الماضي و بين الخال العلمي المستقبلي، و بالطبع سوف تكون مشاهدته ممتعة للغاية.

القائمة السابقة عبارة عن رحلة إلى المستقبل مليئة بالمغامرة و التشويق.

اقرأ أيضًا

أفضل 5 أفلام من نمط الخيال العلمي شبيهة بفيلم Edge of Tomorrow

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل مسلسلات الخيال العلمي الشبيهة بمسلسل “THE 100”" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...