عشرة أفلام عظيمة حازت على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes

1٬004

أصبح موقع Rotten Tomatoes واحد من أكثر المواقع شهرة لمحبي الأفلام. و يقوم الموقع بجمع الاصوات التي تلقاها فيلمًا ما من جميع أنحاء العالم، و من ثم يعطي هذا الفيلم التقييم الذي حصل عليه من خلال تصويت النقاد و الأشخاص الذين أعجبوا بهذا الفيلم. و نادرًا ما تكون هناك أفلام تمكنت من الحصول على تقييم 100٪ على Rotten Tomatoes.

لكن، حتى إن كان هنالك بعض الأفلام الرائعة التي لم تستطيع إحراز تقييم 100%، قد يعود السبب لأنه لايوجد أشخاص كافيين قد قاموا بتقييم الفيلم. و قد قمنا باختيار 10 أفضل أفلام كانت قد تمكنت من الحصول على أعلى تقييم على موقع Rotten Tomatoes

1 فيلم (Paddington 2 (2017

الجزء الثاني من الفيلم الذي صدر لأول مرة في عام 2014. حصل الفيلم على تقييم عالي فور صدوره، و كانت المفاجأة بعد شهرين من تاريخ الإصدار، في شهر يناير،2018 حصل ” Paddington 2 ” على تقييم 100% في Rotten Tomatoes

و في هذا الفيلم نجد أن الدب بادينغتون قد استقر مع عائلته الجديدة، و تبدأ مغامرته مع اقتراب عيد ميلاد العمة “لوسي” التي ستبلغ من العمر 100 عامًا. و نرى بادينغتون يحاول الحصول على عمل كي يتمكن من شراء هدية. لكن، للأسف بعد أن يتمكن من يقرر أن الهدية ستكون عبارة عن كتاب نادر، يتم سرقة الكتاب من داخل المتجر، و يكون بادينغتون في دائرة الاتهام. و تبدأ المغامرة العائلية في كشف اللص و إثبات براءة بادينغتون.

2 فيلم (One More Time With Feeling (2016

فيلم وثائقي حول فرقة الروك الاسترالية ” Nick Cave and the Bad Seeds ” و الألبوم السادس عشر في مسيرتهم الفنية   “Skeleton Tree” ، و الوفاة المأساوية لابن كايف، “آرثر كايف” البالغ من العمر 15 عامًا، والذي سقط من جرف بعد أن أخذ جرعة مخدر قوي مع صديقه في يوليو 2015. في الوقت الذي كان فيه نيك وفرقته يقومون بتسجيل الألبوم.

يعرض فيلم “One More Time With Feeling” مقابلات مع نيك وزوجته سوزي وزميله في الفرقة وارين إليس، وتوثيق عملية تسجيل “Skeleton Tree” والتأمل في مأساة نيك الشخصية وتأثير الحزن على حياته الإبداعية. تم تصوير الفيلم الوثائقي بالأبيض والأسود.

3 3- (Tea with the Dames (2018

صدر هذا الفيلم الوثائقي من قبل هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي 2، تحت اسم “لا شيء مثل سيدة”، ثم حصل بعد ذلك على إصدار محدود بعنوان جديد. يضم الفيلم الوثائقي كلًا من “ماغي سميث وجودي دينش وإيلين أتكينز وجوان برايت” وهم أربعة أصدقاء ومن أكثر الممثلات البريطانيات إنجازًا على مر العصور.

لمدة تزيد عن نصف قرن من الصداقة الوثيقة بينهم، كانوا يجتمعون بانتظام، ومن أجل هذا الفيلم سمحوا للكاميرا بالتقاط أحاديثهم حول الحياة والموت والحب والصداقة.

4 4- (Chasing Coral (2017

يوثق فيلم 2017 مشكلة لم نكن نعلم بوجودها، و التي يواجهها العالم هذه الأيام “ابيضاض المرجان”. منذ عام 2014 إلى عام 2016، عانى الحاجز المرجاني العظيم من أطول عملية ابيضاض مسجلة على الإطلاق، وهي ظاهرة يتحول فيها المرجان إلى اللون الأبيض ويموت تدريجيًا بعد طرد الانفصال عن الطحالب التي تعيش في أنسجتها. يحدث هذا بسبب ارتفاع درجة حرارة الماء الناتجة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

يعد فيلم “Chasing Coral” أحد أفضل الأفلام الوثائقية لعام 2017، وهو فيلم غني بالمعلومات و يستطيع أن ينشر الوعي حول تغير المناخ، أهمية الشعاب المرجانية، والتأثير الهائل الذي يمكن أن يحدثه تغيير بسيط في درجات الحرارة.

5 5- (Daphne (2017

دافني، امرأة من سكان لندن تبلغ من العمر 31 عامًا وتعاني من أزمة ما قبل منتصف العمر ولكنها غافلة عنها تمامًا. و نراها غير مبالية على الإطلاق، وتمتلك شخصية غير مستقرة وغير مهتمة بأي شكل من أشكال العلاقات الإنسانية، وتسخر دائمًا من الأشخاص الذين في حياتها. و تبدو بأنها شخصية يجب أن تبقى بعيدًا عنها قدر الإمكان، إلا أنك لن تستطيع سوى أن تقع في حبها.

الفيلم لم يأخذ حقه بين المشاهدين، و بالرغم من أنه قد حقق تقييم 100%، إلا أن عدد الأشخاص الذين قاموا بالتصويت لم يتجاوز 175 شخصًا. و سوف نرى بأن الممثلة “اميلي بيشام” قد قامت بأداءٍ رائع، و الحوارات الذكية و المضحكة داخل الفيلم قد جعلت منه ممتعًا ومسليًا للغاية.

6 فيلم (The Dresser (2015

الممثلان المخضرمان “أنتوني هوبكنز” و”إيان ماكيلين” ببطولة الفيلم الدرامي المستوحى من مسرحية برودواي التي عرضت عام 1988 والتي تحمل نفس الاسم. يلعب هوبكنز دور ممثل مسرحي كبير في السن تظهر عليه علامات الخرف، بينما يلعب ماكلن دور “نورمان” مساعده الشخصي.

يتم عرض معظم الفيلم في كواليس أحد مسارح لندن، حيث تستعد شخصية هوبكنز لأداء دور الملك لير للمرة 227 في حياته المهنية. ومع ذلك، فإن تقدم سنه وحالته العقلية السيئة تجعل من الصعب عليه العودة إلى المسرح مرة أخرى، يتعين على نورمان مساعدته قبل بدء المسرحية.

فيلم يعتمد على الحوار والتمثيل، لذلك لن نرى خلاله أي حبكة. و لا يبرز فيه التصوير السينمائي، وفي معظم الأحيان سوف نشعر أن هذا الفيلم مصمم خصيصًا للتلفزيون و لايبدو جيدًا على الإطلاق. لكن،  الأمر الذي جعل منه فيلمًا عظيمًا هو أنتوني هوبكينز وإيان ماكيلين. و كان من الرائع أن نرى اثنان من أعظم الممثلين في تاريخ السينما يقومان بهذا العمل معًا.

7 وثائقي (Behemoth (2017

يختلف هذا الفيلم الوثائقي عن المعتاد، حيث قام هذا الإنتاج الصيني بالتخلص من جميع المقابلات والتفسيرات والشرح التي اعتدنا أن نراها في معظم الأفلام الوثائقية، ويركز بدلاً من ذلك على الصور والرسائل الشعرية القصيرة التي تتوافق مع ما نراه.

تناول الوثائقي موضوع مناجم الفحم و آثارها على الصحة العامة والبيئة والمجتمع في الصين ومنغوليا الداخلية. و نراه قد استوحى القليل من القصيدة الشعرية “الكوميديا الإلهية” لدانتي أليغييري.

8 فيلم (The Age of Shadows (2016

لم يتم الإشادة به على أنه تحفة سينمائية و أشار النقاد إلى الأخطاء التي قدمها، و الحبكة البطيئة التي مر بها و الأفكار المبتذلة التي تم تقديمها سابقًا في العديد من الأفلام. ولكن بغض النظر عن تلك الأخطاء، سوف نتفق أن “عصر الظلال” هو فيلم يستحق المشاهدة، ويستحق تقييم 100% على Rotten Tomatoes

يحكي الفيلم قصة أحد مقاتلي المقاومة الكورية السابق والذي أصبح يعمل شرطي لصالح القوات اليابانية، والذي كُلف بمطاردة قادة المقاومة قبل أن يتمكنوا من تفجير المنشآت اليابانية. الفيلم سوف يسحرك من البداية إلى النهاية، ممتع و مليء بالتشويق. يمزج هذا الفيلم الكوري الجنوبي بين التاريخ والخيال والحركة ويستحق اهتمامك بالتأكيد.

9 فيلم (Summer 1993 (2017

فيلم  للمخرجة “كارلا سيمون” مستوحى من أحداث واقعية من حياة سيمون الشخصية، تأخذ هذه الدراما الإسبانية مكانها في صيف عام 1993،عندما تغادر طفلة الست سنوات “فريدا” منزلها في برشلونة و تذهب للعيش في الريف مع عمتها وعمها بعد وفاة والديها بسبب الإيدز.

يتم عرض جميع الأحداث من منظور فريدا، لذلك لا تبدو القصة حزينة كما هي في الحقيقة. رؤية العالم من خلال عيون طفل أمر رائع حقًا وفي “صيف 1993” تمكنت سيمون من ترجمة وعي الطفل و نقله إلى الشاشة بطريقة مثالية. لن تجده مملًا و لا مشوقًا هو ببساطة فيلمًا سوف يسحرك.

10 (Minding the Gap (2018

وثائقي من إخراج “بينغ لو”، الذي قدم إلينا قصة ثلاث شبان تربط بينهما علاقة صداقة قوية، و هروبهم من حياتهم المضطربة في مدينة روكفورد عن طريق ممارسة التزلج على اللوح، وعندما يواجهون مسؤوليات البالغين تتزعزع تلك الصداقة.
قدم لنا لو فيلمًا رائعًا عن العلاقات بين الأصدقاء و التعقيدات التي يواجهها الذكور في العصر الحديث، و الأهم من ذلك قد قدم لنا فيلمًا عن تسامح الأجيال و اكتشاف تلك الفجوة الخفية بين الطفولة و سن الرشد.

الأفلام في هذه القائمة ليست أعظم أفلام السينما، لكنها تستحق المشاهدة و التقدير و سوف تجد فيها بعضًا من أكثر المواضيع الساحرة و المؤثرة على الإطلاق.

Loading...