أفلام رائعة قادرة على تحسين مزاجك

2٬244

في بعض الأحيان، قد تشعر بأن الاضطرابات السياسية والاجتماعية من حولك و في حياتك تزداد حدًة، حتى تبدأ في الذبول و تبدأ مشاعر الإحباط بالتسلل إلى داخل عقلك. لاتقلق! لأن القائمة التالية سوف تبدل مزاجك نحو الأفضل وتعيد إليك التفاؤل.

1 Sing Street

سوف يأخذنا الفيلم في رحلة إلى ثمانيات مدينة دبلن. و نتعرف على مجموعة من الشباب المضطربين و محاولتهم في أنشاء فرقة غنائية في الشوارع. و بدأ مشاركتهم رحلتهم والتعرف على أعضاء تلك الفرقة! و الاستماع إلى كلمات الأغاني التي قاموا بتأليفها. و بالطبع سوف نرى الأداءات المحلية التي سوف تقدمها الفرقة للمرة الأولى. ستكون رحلة ممتعة مليئة بالمغامرة المثيرة للاهتمام.

2 Midnight in Paris

لطالما ارتبط اسم المخرج “وودي آلن” مع الأفلام المضحكة و الممتعة. لكن كان “منتصف الليل في باريس” مميزًا و أخذن برحلة مع “جيل” كاتب الروايات الذي يواجه صعوبة في متابعة الكتابة. يكتشف جيل بأنه كل يوم عند منتصف الليل يستطيع العودة في الماضي، يقابل جيل بعضًا من أشهر الشخصيات التاريخية التي بإمكانها مساعدته في كتاباته، مثل: سلفادور دالي، إف.سكوت فيتزجيرالد، بابلو بيكاسو و غيرهم. من أجمل الأفلام في هذه القائمة و أكثرهم روعة.

3 Little Miss Sunshine

من أكثر الأشياء متعة، مشاهدة عائلة متناقضة لايتفق أفرادها مع بعضهم على الإطلاق. و نرى الأب المنفعل، الابن الذي يمر بأزمة وجودية، الجد الذي يريد كل شيء أو لاشيء، و العم الانتحاري، و الأم وابنتها الصغيرة اللتان تعلقان بوسط كل ما يدور حولهما. كوميدية سوداوية مضحكة عن عائلة تقوم برحلة في سيارة فولكس واجن نراها تتعطل طوال الطريق. كوميديا عن الحياة الواقعية التي تأخذ منحنيات لم نقم بالتخطيط لها. لتكتشف في النهاية أن العائلة هي من يدعمك حتى النهاية. حتى وإن كانت عائلة غريبة الأطوار!

4 A Fish Called Wanda

في لندن، يتجمع أربعة أشخاص مختلفين للغاية، من أجل ارتكاب أعمال سطو مسلح، ثم يحاولون تقسيم المسروقات بين بعضهم. قد تجد العديد من اللحظات المليئة بالحماقة، والتي تتحول إلى لحظات جنون تام. لكنه فيلم ممتع مليء بمواضيع مثيرة للاهتمام.

5 Happy Go Lucky

الفيلم عبارة عن نظرة على حياة المدّرسة المليئة بالحيوية و النشاط “بوبي كروس”، والتي تحيط نفسها بأشخاص يشبهونها. لكن في بعض الأحيان قد تواجه بوبي الرفض من بعض الأشخاص، و تصطدم بمواقف محبطة في أكثر الأحيان، و هي عادةً مرنة أمام تلك الأشياء. لكننا في نهاية الفيلم، قد نرى الانسانة الضعيفة التي تحاول إخفاء كل مصاعبها عن طريق وضع قناع عدم الاهتمام واللامبالاة.

6 Groundhog Day

العيش في يوم واحد مرارًا و تكرارًا قد يكون المعنى الحقيقي للموت على قيد الحياة. أن تعيد الأحداث ذاتها و المواقف نفسها في كل يوم دون نهاية قد يكن أمرًا محبطًا للغاية. الحياة التي يواجها “فيل” بشكلٍ متكرر قد تجعلك تضحك بشدة دون أن تشعر بالسوء اتجاهه. سخريته قد تقلب مجرى الفيلم قليلًا إلى نوع من البؤس. لكن في النهاية سوف يقدم لنا رسالة قيمة تفيدنا في حياتنا اليومية: الحياة ليست اختبار، إنما هي فرصة للعيش.

7 Bringing Up Baby

تدور الأحداث حول “ديفيد” عالم الحفريات الذي يحاول جمع تبرعات بقيمة  مليون دولار لِمتحفه، و”سوزان” الوريثة المزعجة التي تقوم بملاحقته مع نمرها الأليف “بيبي”. الفيلم كوميديا رومنسية قد تجلب الابتسامة لأي شخص. أداء :كاري غراني” و “كاثرين هيبورن” سوف يجعلك حتمًا من عشاق الفيلم.

8 The Princess Bride

قصة خيالية يخبرها جدٌ لِحفيده المريض. و تدور أحداثها حول المارع “وستلي” الذي يجب عليه إنقاذ حبيبته الأميرة “بتركب” من الأمير الشرير. فيلم الكوميديا المليء بالمواقف الحمقاء و المبالغ فيها بعض الشيء، لكن بالتأكيد مشاهدته سوف تجعل يومك أفضل.

9 City Lights

الكوميديا التهريجية قد تكون جرعة السعادة التي تجعلنا نشعر بحالة أفضل، خاصةً إن كان “تشارلي شابلن” هو من يقدمها لنا. و تدور الأحداث حول تشابلن الذي يقع بحب بائعة زهور عمياء، و نراه يشكل صداقة مع رجل غني و مدمن على شرب الكحول. الفيلم ممتع، مسلي ومضحك و قد يجعلك تنسى همومك لِبعض الوقت.

10 Singin’ in the Rain

إن كان هناك فيلمًا واحدًا يستطيع تقديم قدر هائل من البهجة في تاريخ السينما بأكمله، فسيكون بالطبع “Singin’ in the Rain” هو الفيلم الذي نبحث عنه. فيلم مرح وعاطفي، و قد تشعر بقليل من الحزن أثناء مشاهدته. إلى أنه سيقدم لك نهاية سعيدة و سيخبرك أمرًا مهمًا: أننا نستطيع إيجاد السعادة، حتى في أصعب الأوقات. هذا ما حاول صنّاع هذا العمل الرائع و المتكامل تصويره لنا.

في وقت الشدة قد تكون هذه القائمة بمثابةِ منفذٍ لنا، تجعلنا نعيد شحن طاقاتنا و تمنحنا شعورًا بالتفاؤل.

اقرأ أيضًا

عشرة أفلام رومنسية جدير بك مشاهدتها عندما تكون واقعًا في الحب

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفلام رائعة قادرة على تحسين مزاجك" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...