أفلام رعب مشوقة بطلها الرئيسي المحيط

6٬217

تغطي المياه جزءًا كبيرًا من كوكب الأرض، و مازالت البحار والمحيطات حتى الآن شيءٌ غامض بالنسبة للبشر، لذلك قام بعضًا من مخرجي الأفلام بوضع هذا اللغز للعمل و جعلوا من المياه عنصر الرعب الأساسي في قائمة الأفلام التالية.

1 فيلم Open Water

فيلم الميزانية المنخفضة و الذي كان له شعبية كبيرة عند إطلاقه لأول مرة، الفيلم مستوحى عن أحداث حقيقة عندما تم ترك اثنان من الغواصين “دانييل” و “سوزان”، في وسط مياه الكاريبي و ضمن منطقة مليئة بأسماك القرش.

2 فيلم Deep Blue Sea

تدور الأحداث في منشأة أبحاث معزولة تحت الماء، و عندما يقوم بعض العلماء بإجراء الأبحاث على مجموعة من أسماك القرش المعدلة وراثيًا و يفقدون السيطرة على تلك الأسماك، يبدأ الرعب داخل المنشأة.

3 فيلم The Reef

عندما ينقلب قارب مجموعة من الأصدقاء عند إبحارهم إلى إندونيسيا، يجدون أنفسهم في صراع مع البقاء و أن الحل الأفضل للنجاة هو السباحة إلى الجزيرة الأقرب، ليكتشفوا أنهم مطاردين من قبل سمكة قرش أبيض مفترسة. فيلم من إنتاج استرالي يضعك في حالة توتر ورعب منذ بدايته.

4 فيلم Below

خلال الحرب العالمية الثانية، تواجه غواصة تابعة للبحرية الأميركية سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة أثناء قيامها بجولة في المحيط الأطلسي. هذا الفيلم مزيج من قصص الأشباح في وقت الحرب، وبالتأكيد سوف يجعلك تشهد العديد من المواقف المرعبة.

5 فيلم Alligator

في هذا الفيلم سوف تجد الرعب تحت قدميك، في المجاري المائية! تدور القصة بعد هروب تمساح عملاق قاتل من المجاري و يبدأ في مهاجمة سكان شيكاغو، ليقوم ضابط في الشرطة و خبيرًا في الزواحف في ملاحقته. عند صدوره في عام 1980،تلقى الفيلم نقدًا إيجابيًا وكان له شعبية ضخمة.

6 فيلم Dagon

عندما تتحطم سفينة “بول” و أصدقائه على شاطئ قرية مريبة للشك. يكتشف بول أن سكان هذه القرية يعبدون إله في شكل سمكة متوحشة “داغون”، و عندما يطلب داغون تضحية من الدماء على سكان القرية التنفيذ. و يبدأ بول بإيجاد طريقة للخروج من تلك القرية الدموية. فيلم رائع مستوحى من رواية للكاتب هوارد فيليبس لافكرافت ” The Shadow Over Innsmouth”

7 فيلـم Sphere

عند اكتشاف مركبة فضائية غريبة في قاع المحيط الهادئ ويقدر وجودها في المحيط لأكثر من 300 عام تقريبًا، يتم جمع فريق من الخبراء و أخذهم لمنشأة بالقرب من المركبة. و أثناء البحث عن أي أدلة قد تقودهم لمعرفة اللغز وراء تلك المركبة، تبدأ سلسلة من الأحداث الغير منطقية في الظهور. فيلم خيال علمي مثير للرعب منذ بدايته حتى النهاية.

8 فيلـم Jaws

فيـلم من إخراج الرائع “ستيفين سبيلبيرج“، و مازال حتى يومنا هذا من أعظم الأفلام في تاريخ السينما. و تدور الاحداث بعد إيجاد بقايا بشرية على شاطئ جزيرة في إنكلترا و حدوث العديد من هجمات القروش على تلك الجزيرة، يقوم كلًا من “كوينت” صائد أسماك القرش و “هوبر” أخصائي في علم المحيطات و”كوبر” ضابطٌ في الشرطة، بملاحقة قرش ضخم من فصيلة “القرش الأبيض”، لتبدأ مغامرة حابسة للأنفاس في البحر. لا يزال ” Jaws” هو الإلهام لكل فيلم أتى بعده عن الرعب المائي.

قد تصيبك فوبيا المياه بعد مشاهدة هذه الأفلام، لكنها بالتأكيد تستحق المشاهدة.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفلام رعب مشوقة بطلها الرئيسي المحيط" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...