10 أفلام رعب قد لا تستطيع إنهاء مشاهدتها من شدة التوتر

34٬737


لطالما كان هنالك محبة خاصة في قلوب العديد من الجماهير لأفلام الرعب، حتى و إن كانت تلك الأفلام مروعة و مخيفة. و حتى لو كنا من الأشخاص المعتادين على رؤية ذلك النوع من الأفلام، قد يأتي فيلمًا ما في طريقنا و يجعل من مهمة إكماله حتى النهاية أمرًا صعبًا. وفيما يلي قائمة من 10 أفلام رعب سوف تجعلك تغلق الفيلم قبل نهايته.

1 فيلم (Human Centipede 2 (Full Sequence

فيلم مروع و مظلم بالأبيض و الأسود، من إخراج “توم سيكس”. و تدور أحداثه حول رجل يقرر القيام بعمليات قتل متسلسلة، أملًا منه بإعادة إحياء تجربة الجزء الأول من الفيلم.

يعتبر الجزء الثاني من الفيلم أكثر وحشية من الجزء الاول، و كلما تقدمت بالمشاهدة ازدادت طرق القتل شناعةً. و سوف تصل إلى مشهد معين يخبرك بأنه قد حان وقت التوقف عن المشاهدة و الانتقال إلى شيء آخر أقل ترويعًا!

2 فيلم Carnage Park

تم إصدار فيلم “Carnage Park” في عام 2016، وهو عبارة عن  رحلة رعب عظيمة من إخراج “ميكي كيتنغ”. يدور حول رجلين يقومان بسرقة أحد البنوك ويختطفان امرأة، لكن عندما تهرب، يطاردونها عبر قطعة أرض نائية يملكها رجل مضطرب عقليًا.

خلال مدة الفيلم، سوف نرى أحد أكثر جرائم القتل إتقانًا و بشاعةً في تاريخ أفلام الرعب. و مع وجود الأرض النائية ومشاهد الإثارة الشديدة والقاتل الذي بيده زمام الأمور، فإن متابعة المشاهدة قد تكون غير مريحة على الأطلاق.

3 فيلم The Conjuring

تدور قصة الفيلم حول “إيد وارين” و زوجته “لورين” محققان في الظواهر الخارقة للطبيعة، و اللذان يحاولان مساعدة عائلة في الريف قد تمت مطاردتها من قبل كيان شرير.

المشاهد الانفعالية التي قد تسبب التوتر قد تجبرنا على الجلوس بهدوء و محاولة تحضير أنفسنا  لما على وشك أن يحدث. و بالطبع، تاريخ الزوجين وارين قد يكون سببًا رئيسيًا للخوف الذي سوف نشعر به خلال المشاهدة. الفيلم من إخراج “جيمس وان” الرائد الأول في صناعة أفلام الرعب، والذي قد أدخلنا في عالم الرعب الحقيقي من خلال سلسلة “SAW”، إلا أن The Conjuring سوف يسبب لنا رعبًا من نوعٍ آخر.

4 فيلم The Descent

بعد أن فقدت زوجها و ابنتها الصغيرة في حادث سيارة، قررت “سارة” القيام برحلة مع صديقاتها من أجل استكشاف بعض الكهوف في الغابة. لكن، عندما تتحول تلك الرحلة إلى صراع من أجل الحياة، سوف تجد سارة نفسها محاصرة داخل كهف غير مألوف و مليء بوحوش متعطشة للدماء.

الفيلم من إخراج “نيل مارشال”، الذي قدم لنا حبكة ليست مرعبة و حسب، لكن أيضًا التصوير السينمائي و هجمات تلك الوحوش الغير مخطط لها سوف تجعلك تغلق الفيلم دون معرفة ماذا يحدث بالنهاية.

5 فيلم Ju-On: The Grudge

“جو أون” أو كما نعرفه باسم “الحقد” لايزال حتى يومنا هذا أحد أكثر الأفلام إثارة للرعب. و بشكل عام تدور القصة حول فكرة الموت المروع الذي يحدث داخل منزلٍ ما. و يعود لاحقًا بحثًا عن الانتقام و زرع الخوف داخل سكان المنزل.

كان لهذه السلسلة إصدَاران، السلسلة الأصلية اليابانية من إخراج “تاكاشي شيميزو” و النسخة الأميريكية منها. و بالطبع تمتلك  السلسلة اليابانية من الفيلم إبداعًا لا شك فيه من حيث المشاهد المرئية المروعة والمرعبة، و رؤية شبح الطفل الصغير قد يكون إنذارًا لك بأن تتوقف عن المشاهدة فورًا.

6 فيلم Veronica

خلال الكسوف الشمسي من عام 1991، أرادت “فيرونيكا” وأصدقاؤها أن تتواصل مع شبح والدها  باستخدام لوح ويجا، والتي نعرف بالتأكد أنها ليست فكرة جيدة أبدًا. يكتشف الاصدقاء بعدها بأنهم قد قاموا باستحضار كيان شرير شيطاني قام بالاستحواذ على جسد فيرونكا.

قام المخرج “Paco Plaza” بأخذ فكرة لوح الويجا، التي تعتبر مستخدمة بكثرة في أفلام الرعب، و حولها إلى حبكة سينمائية برؤية جديدة و مرعبة للغاية. مرعبة لِدرجة قد قام بعض مستخدموا نيتفلكس فور صدور الفيلم بالإبلاغ بأنهم لا يستطيعوا الوصول بالمشاهدة إلى نصف الفيلم. لكن ماذا تتوقع من العقل الذي قدم لنا “REC”، أحد أكثر الأفلام ترويعًا على الإطلاق؟.

7 فيلم Barbarous Mexico

هو فيلم مختارات أدبية مكسيكي، يتكون من ثمانية أفلام قصيرة قام بإخراجها مجموعة من صانعوا أفلام الرعب المكسيكين و تستند إلى الأساطير والخرافات المكسيكية التي تتراوح في النوع بين قصص المذكرة الحمراء (العنف الجسدي)، و الحكايات الخيالية.

الأفلام مختلفة و لكلٍ منها أفكاره الخاصة، بعضها تدور أحداثه حول الـ Boogeyman(البعبع)، والبعض الآخر عن الموتى الذين يعودون إلى الحياة. الفيلم مرعب و غير مريح على الإطلاق و قد تكون متابعة المشاهدة حتى النهاية أمرًا صعبًا للغاية.

8 فيلم Inside

تم إصدار فيلم الرعب الفرنسي في عام 2007 وهو من إخراج “جوليان موري” و”ألكساندر بوستيلو”، وهو فيلم عنف وغزو منزلي، ويتحدث عن قاتل المقص الذي يقوم بتعذيب امرأة حامل في ليلة عيد الميلاد.

الفيلم مليء بكل ما يجب أن يكون عليه فيلم رعب، و إن كنت من كارهي رؤية الدماء و الاستماع إلى أصوات التعذيب و الآلم، لن تستطيع الوصول إلى منتصف الفيلم. حصل على ثناء نقاد أفلام الرعب بسبب حدة العنف الوحشي خلال وقت الفيلم.

9 فيلم Audition

عندما يبدأ “أوياما” بالمواعدة مرة أخرى بعد وفاة زوجته، يطلب المساعدة من أحد أصدقائه المنتجين من أجل إعداد تجارب أداء لإنتاج فيلم مزيف. على الرغم من أن العديد من النساء يقمن بتجارب الأداء، إلا أنه يعجب بِفتاة واحدة فقط تدعى “أسامي”. يبدأ أوياما و اسامي في المواعدة ويبدو كل شيء مثاليًا، ولكن مع استمرار العلاقة لفترة أطول، يبدأ أوياما في ملاحظة أن أسامي غريبة الأطوار بعض الشيء و ليست من اعتقدها أن تكون على الإطلاق.

من إخراج “تاكاشي ميكي” تم إصداره عام 1999. قد لا يبدو أن الفيلم مرعبًا للغاية، لكن التوتر الذي يتصاعد خلال مدة الفيلم بأكمله، قد يكون مروعًا وقد يزرع الخوف داخلك بمجرد أن تكتشف حقيقة أسامي.

10 فيلم The Exorcist

الفيلم من إخراج “ويليام فريدكين“، الذي صدر عام 19973، يعد فيلم The Exorcist أحد أشهر أفلام الرعب على مر العصور. و تدور أحداثه حول القصة المرعبة لـِ “ريجن” الفتاة التي يُعتقد أن في داخلها كيانًا شريرًا، وعندما يأتي “الأب ميرين” للقيام بعملية طرد الأرواح، نبدأ في رؤية الشر الحقيقي الذي تراه تلك الفتاة.

على الرغم من أن الفيلم منذ صدوره وحتى الآن لديه معجبين، إلا أنه ما زال مخيفًا. تحول فتاة صغيرة لطيفة إلى شيطان مربوط بالسرير، ومشاهد الموت التي تحدث داخله، والذريعة الدينية التي يحملها الفيلم، جعلت العديد من الناس يترددون في مشاهدته.

القائمة مليئة بأحداث و حبكات مرعبة مخيفة و مروعة للغاية. و حتى بالنسبة لمحبي هذا النوع، قد يعتبر إكمال أي فيلمٍ فيها تحدٍ حقيقي.

اقرأ أيضًا

أفلام رعب رائعة على نتفليكس قد تود مشاهدتها!

أفلام غيرت الفكرة المألوفة عن أفلام الرعب في الألفية الجديدة

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "10 أفلام رعب قد لا تستطيع إنهاء مشاهدتها من شدة التوتر" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...