google-site-verification=32N8j_i_UuXSi5M8plOyD2gRvPoz4oaKvPsrsbwRlwY

أفلام رعب مبنية على قصص حقيقية

267

يعتقد الكثيرون منا أن منتجي أفلام الرعب يستخدمون خدعة أن قصة الفيلم حقيقية أو حدثت بالفعل لإثارة المشاهدين وتحقيق الأرباح في شباك التذاكر وبينما هذا صحيح في أحيان كثيرة إلا أن الحقيقة في بعض الأحيان تكون أكثر ترويعًا من الخيال لهذا ليس من الغريب أن بعض هذه الأفلام تستند في فكرتها الرئيسية فعلًا على وقائع حقيقية أتت على ألسنة من عاشوا هذه التجارب. قد يضيف الفيلم بعض الأحداث لخدمة العمل سينمائيًا. لكن تبقى الفكرة الأساسية للفيلم مبنية على أحداث واقعية خارجة عن المألوف.

1 فيلم (Psycho (1960

قصة الفيلم: يحكي Psycho قصة نورمان بيتس مالك فندق مضطرب نفسياً ويعاني من أوهام بأن أمه المتوفاة – التي يحتفظ بجسدها في قبو الفندق – تريده أن يقتل نزلاء الفندق، ومن هنا يطور نورمان شخصية مزدوجة ويبدأ في ارتداء ملابسها بينما يرتكب جرائم القتل.

القصة الحقيقية: شخصية نورمان بيتس مستوحاة من قاتل متسلسل أمريكي اعتقل عام 1957 بتهمة ارتكاب جريمتي قتل ونبش عدد من قبور النساء وتقطيع أجسادهم، وقد اعتبر مجنون وحكم عليه بقضاء بقية حياته في مستشفى عقلي.

2 فيلم (The Exorcist (1973

قصة الفيلم: يحكي الفيلم عن طفلة في الثانية عشر من عمرها تبدأ بالتصرف على نحو غريب فتسعى أمها للحصول على مساعدة طبية لكنها تصل إلى طريق مسدود. يعتقد القس المحلي أن شيطان يسيطر على الفتاة ويحاول طرد هذه الروح الشريرة.

القصة الحقيقية: تستند قصة الفيلم إلى مقالة نشرت بجريدة “واشنطن بوست” في عام 1949 تحت عنوان “راهب ينقذ طفل من قبضة الشيطان”. تحدث مخرج الفيلم “ويليام فريدكين” عن المقال وقال أن أسرته بدأت في الإستعانة بالأطباء ثم الأطباء النفسيين ثم علماء النفس ثم ذهبوا إلى راهب الكنيسة اللوثرية الذي لم يستطع وانتهى الأمر بهم أن ذهبوا إلى الكنيسة الكاثوليكية. تم تغيير تفاصيل القصة – ربما عن قصد – لحماية العائلة. وتشير المعلومات المتاحة عن هذا الصبي أن سلوكه لم يكن بالسوء الذي ظهر في الفيلم.

3 فيلم (The Hills Have Eyes (1977

قصة الفيلم: يدور فيلم المخرج Wes Craven حول عائلة تتعطل سيارتها أثناء القيادة عبر طريق مختصر يلتقوا فيه بعائلة من أكلة لحوم البشر الذين يعيشون في كهوف بالتلال القريبة من الطريق.

القصة الحقيقية: الفيلم مستوحى من أسطورة قديمة عن قبيلة اسكتلندية من أكلة لحوم البشر عاشت في الكهوف لمدة 25 عامًا في الفترة ما بين القرن الخامس عشر والسادس عشر وخلال هذه الفترة قاموا بقتل أكثر من 1000 شخص قبل أن يتم القبض عليهم والحكم عليهم بالإعدام. لكن معظم المؤرخين ينفون وجود هذه القبيلة.

4 فيلم (The Amityville Horror (1979

قصة الفيلم: عندما وجد جورج وزوجته كاثي بيتًا جديدًا على ضفاف نهر في مدينة صغيرة اعتقدوا أنه فرصة جيدة بالنسبة لهم نظرا لثمنه الرخيص. لكن بعد انتقالهم مع أطفالهم إلى هناك يكتشفون أن الثمن الرخيص يرجع إلى التاريخ المظلم له بعد أن قتل المستأجر السابق للبيت عائلته بعد أن سيطرت عليه روح شريرة.

القصة الحقيقية: هذا الفيلم مأخوذ عن كتاب يصف ما عاشه جورج وكاثي لوتز خلال الأسابيع الأربعة التي قضوها في هذا المنزل من الاستماع لأصوات غريبة إلى جدران المنزل التي كانت تنزف لون أخضر (ليس دم كما في الفيلم). معظم الأحداث التي تحدث عنها الكتاب والفيلم هي موضع تساؤل من قبل المحققين ويعتقد بشكل كبير أن الحادث بأكمله كان مجرد خدعة.

5 فيلم (The Conjuring (2013

قصة الفيلم: يحكي الفيلم عن عائلة في سبعينات القرن الماضي تطلب مساعدة محققين مختصين في الأحداث الخارقة للطبيعة والتعامل مع الأرواح الشريرة بعد أن انتقلت الأم وبناتها الخمسة مؤخرًا إلى مزرعة منعزلة. تبدأ أشياء غريبة بالحدوث وفي البداية يعتقدون أنها لا تمثل خطر كبير لكن سرعان ما تتصاعد الأمور بشكل مريب خاصة بعد إكتشاف المحققين لتاريخ المنزل المروع.

القصة الحقيقية: إد ولورين هم أشخاص حقيقيون كانوا يعملون على مساعدة بعض الناس الذين يواجهون هذه الظواهر الغريبة. كانت لورين أيضًا مستشارة في الفيلم وهي تأكد أن الكثير من هذه الأحداث الخارقة حدثت بالفعل كما تأكد ذلك إحدى الأخوات أيضًا.

6 فيلم (Nightmare on Elm Street (1984

قصة الفيلم: يقع العديد من المراهقين ضحية لشخص مشوه يدعى فريدي كروجر حيث يصتادهم في أحلامهم مما يؤدي إلى مقتلهم في الحقيقة.

القصة الحقيقية: جاءت الفكرة من مقال قرأه المخرج عن ولد صغير أبلغ أهله عن كوابيس مروعة كانت تأتيه أثناء النوم. وقال المخرج: أن الولد قد أخبر والديه أنه كان خائفاً من أن الشيء الذي يطارده في المنام سيلحق به إذا استغرق في النوم لذا كان يحاول أن يبقى مستيقظًا عدة أيام متواصلة، وعندما غلبه النوم أخيراً اعتقد والديه أن المشكلة قد انتهت لكنهم في منتصف الليل سمعوه يصرخ وعندما ذهبوا إليه وجدوه قد توفي في سريره وسط الكابوس.

Loading...