google-site-verification=32N8j_i_UuXSi5M8plOyD2gRvPoz4oaKvPsrsbwRlwY

16 فيلم من عالم مارفل السينمائي مرتبة من الأسوأ إلى الأفضل

عالم مارفل السينمائي
542

قد لاتصدق ذلك، لكن عمر (Marvel Cinematic Universe (MCU عالم مارفل السينمائي لا يتجاوز 12 عامًا، لكن منذ عام 2008 نمى هذا العالم بشكل كبير ومتسارع وحتى أنه غيّر مفهوم الأفلام إلى الأبد.

وجود كل هذه الشخصيات المذهلة في نفس العالم والتقائها مع بعضها في بعض الأحداث والقصص، لم يحصل له مثيل من قبل في تاريخ السينما، لقد أثبت هذا النوع أنه مربح للغاية، ويوجد عدد لا نهائي من القصص والشخصيات الجديدة التي يمكن صنعها، لذلك تحاول جميع الشركات الأخرى تقليد هذا النجاح المبهر، وجميع الأخبار في هوليوود تتناول أحداث عالم مارفل السينمائي بلا هوادة، إذ إنهم يحكمون عالم صناعة الأفلام إلى الآن وأثبتوا بأنهم الأنجح على الإطلاق.

لا يمكننا القول بأن جميع الأفلام جيدة لكنها بكل تأكيد ليست بذلك السوء، هناك بعض القصص والأحداث أفضل من غيرها، وسوف نتناول ضمن هذا القائمة جميع الأفلام التي صدرت قبل Thor: Ragnarok ونقوم باستعراضها من الأسوأ إلى الأفضل.

1 (The Incredible Hulk (2008

كان هذا الفيلم هو ثاني فيلم من عالم مارفل السينمائي بعد إصدار Iron Man الرجل الحديدي، لكنه لم يقترب أبدًا من نجاح الفيلم الأول، لكن لاشك بأنه كان أفضل أفلام Hulk بسبب أداء Edward Norton أدوارد نورتن المقتنع لشخصية هالك، لكنه لم ينجح في جذب انتباه المشاهدين.

عندما يتناقش الناس بشأن أفلام عالم مارفل السينمائي ، فهذا الفيلم لا يتم ذكره على الأغلب، ومعظم الناس ينسون وجوده، وهو يعتبر أكثر أفلام السلسلة مللًا.

والحقيقة المرة أن شخصية هالك ليست مناسبة لأن تكون البطل الوحيد في الفيلم، فهو يعمل بشكل أفضل عند تواجده ضمن أفلام أخرى ويقوم بتحطيم الأشياء، وأدرك الاستديو هذا الأمر في وقت لاحق وأدخل تحسينات رائعة على شخصية هالك.

ويعتبر أداء Ruffalo  روفالو لشخصية هالك أفضل من نورتن، لكن الأخير قام بمنحنا فيلمًا جميلًا لكنه الأكثر نسيانًا بين جميع الأفلام وحتى بالإمكان تخطيه من دون أن يؤثر على تسلسل الأحداث.

2 (Thor: The Dark World (2013

يحتوي هذا الفيلم على الكثير من المشاكل، ولكن لنبدأ مع Malekith مالكيث، وهو أضعف الأشرار الذين أنتجهم عالم مارفل السينمائي ، إذ أنه يفتقر إلى أي لحظة مثيرة ومشوقة حتى أنه بالكاد تشارك بمشهد واحد مع Thor ثور طوال الفيلم، لذلك من الصعب حصوله على اهتمام المشاهدين ويبدو أن الشركة المنتجة سلطوا الضوء على Loki لوكي أكثر من اهتمامهم بمالكيث.

Tom Hiddleston توم هيدلستون أدى شخصية لوكي بشكل رائع كلنا نعرف ذلك، لكنه لا يحتاج إلى أن يكون في الفيلم لمجرد كونه ممثل مشهور، هذه الشخصية تحتاج إلى عنصر تأثيري في القصة، لكنه للأسف لم يكن له أي تأثير على خطوط المؤامرة والأحداث منذ بداية الفيلم إلى نهايته.

كما نجد أن ناتالي بورتمان قامت بلعب شخصية Jane Foster جين فوستر، وهي الشخصية الأقل شعبية في MCU، حيث في بداية الفيلم نعتقد بأنها قد تفعل شيئًا مثيرًا للاهتمام نسبيًا، لكنها تلجأ إلى أن تصبح فتاة بسيطة في نهاية المطاف وتصبح شخصية عديمة الفائدة، إنه لأمر مخز أن تضيع ممثلة منل بورتمان جهدها في مثل هذه الشخصية لأنه في الحقيقة لا يوجد دور مهم لكي تلعبه هذه الشخصية.

هذا الفيلم ليس سيئًا، وما زال مسلياً للمشاهدين بسبب الاستخدام الجيد للمزاح ضمن الحوارات، لكن الفيلم لديه الكثير من نقاط الضعف وبالأخص شرير يمكن نسيانه بسهولة.

3 (Iron Man 2 (2010

هناك خطأ شائع ترتكبه العديد من أفلام الأبطال الخارقين وهي محاولة إعداد أفلام مستقبلية لدرجة أنها تنسى أن تصنع فيلم مناسب في المقام الأول، وهذا الذي حصل في فيلم Iron Man 2 حيث تم التركيز على إعداد The Avengers المنتقمون لدرجة أنه تم نسيان أن هذا الفيلم يخص الرجل الحديدي.

تظهر شخصية Nick Fury نيك فيوري ضمن هذا الفيلم والذي قام الممثل الرائع Samuel L. Jackson صموئيل جاكسون بلعب دورها، لكنه كان موجود فقط للإعلان عن تشكيله للمنتقمون، كما تظهر الممثلة Scarlett Johansson  سكارليت جوهانسون لأول مرة باسم Black Widow، وهي جيدة جدًا لكن تشعر بأنها مضطرة إلى الظهور ضمن هذا الفيلم.

ولأن الفيلم يقضي معظم وقته على أحداث فرعية، فإن الشرير الرئيسي Whiplash وايبلاش يتم إقصاؤه نهائيًا، أي يمكن التخلص منه مثل مالكيث وو لأمر محزن، حيث كان بالإمكان إتاحة الفرصة أمام هذه الشخصية لكي تثبت نفسها أكثر.

يظهر Toni توني في هذا الفيلم بشكل مغاير عن الجزء الأول، حيث كان متعجرفًا ولكنه يتمتع بالمشاعر البشرية، بينما في هذا الفيلم، يبدو أنه مجرد ملياردير مخمور وهذه مشكلة كبيرة في فيلم يدور حول توني الرجل الحديدي.

يتمتع الفيلم بلحظات مرحة و موسيقى تصويرية جميلة ولا ننسى دور Robert Downey Jr وروبرت داوني جونيور الرائع، لكن الفيلم يعتبر مقدمة لأفلام المنتقمون والذي أثر بشكل سلبي على مجمل الفيلم.

4 (Thor (2011

إن Thor ليس بذلك السوء، لكنه ليس رائعًا أيضًا، وهو ليس فيلمًا يثيرك حقًا على أي مستوى، بل تكتفي بالجلوس ومشاهدته والضحك على المزحات الجميلة وتتعجب من المؤثرات الخاصة، لكنك في النهاية تنسى أمره في اليوم التالي.

نجد هنا مزيج غير مترابط بين البيئات التي يعيش فيها كل من جين فوستر وثور، حيث لكل منهما أصدقاء يتمتعون بشخصيات مختلفة تمامًا، مما يلغي أي ارتباط عاطفي محتمل بينهم، وظهر لوكي بدور الشرير لكنه لم يظهر أقصى طاقاته ومع ذلك أدى دوره باحتراف.

Chris Hemsworth كريس هيمسورث وُلد ليعلب شخصية ثور، لكن أفلام ثور هي الأضعف بامتياز، ربما لأنه لا يوجد الكثير من الأمور التي يمكن فعلها بمطرقة سحرية، والشخصية لا يمكنها ببساطة إنتاج أفلام مستقلة بحد ذاتها.

5 (Iron Man 3 (2013

يعتبر البعض أن هذا الجزء هو أسوأ فيلم في الثلاثية، لكنه أفضل من غيره بكثير من الأصعدة، حيث كان الفيلم عبارة عن رحلة روحية داخل أعماق ستارك، مما سبب الملل للكثير من المشاهدين، لكنه كان الموضع الترحيب بعد الذي تم إنتاجه في فيلم الرجل الحديدي 2 لأنه قد حصلنا على توني الذي نحب، والجانب السلبي أنه حصلنا على مشاهد إثارة وحركة أقل مما يُشعر البعض بخيبة الأمل.

وارتكب الفيلم أكبر أخطائه عندما قام بتدمير شخصية البطل النهائي للرجل الحديدي وهو The Mandarin، حيث قام بلعب الدور Ben Kingsley بن كينغسلي وكانت الشخصية مذهلة في بداية الفيلم، لكن مع مضي الوقت تغير هذا إلى حد كبير.

الفيلم من إخراج Shane Black شين بلاك، وهو مخرج سينمائي مبدع كان من الواضح أنه كان لديه بعض الأفكار المثيرة للاهتمام، ولكن في نهاية المطاف أدى القرار الغريب مع The Mandarin إلى شعور كثير من الناس بالغضب الشديد، ولا يمكنك إلقاء اللوم عليهم .

6 (Captain America: The First Avenger (2011

ثلاثية كابتن أمريكا هي التي تحسنت مع تقدم العمر، ويعتبر أول فيلم هو الأضعف بينهم، هذا لا يعني أن الفيلم ليس له أي إيجابيات.

قام Chris Evans كريس إيفانز بعلب دور Steve Rogers ستيف روجرز، وقام بتقمص الشخصية بشكل احترافي إلى حد كبير، وتعتبر سلسلة كابتن أمريكا من أفضل القصص التي أخبرتنا بهم MCU.

يمنح الإعداد للحرب العالمية الثانية الفيلم ميزة لطيفة، وصداقة روجرز مع Bucky Barnes بوكي بارنز لها أهمية كبيرة بعد أن اتخذت قصة بوكي الاتجاه الذي أصبحت عليه،كما كانت شخصية Hayley Atwell هايلي أتويل جيدة جدًا وتتقاسم هي و روجرز الكيمياء جيدًا.

ومع ذلك، لا يزال الفيلم يحتوي على العيوب، Red Skull الجمجمة الحمراء هو من أكثر الأشرار إثارة في المجلة المصورة، لكن ضمن الفيلم لم نشعر بأي تهديد حقيقي ينبعث منه، مما يترك المشاهد يفتقر إلى الإثارة الحقيقية.

الفيلم يستحق المتابعة، حيث يتمتع بالأداء الجيد، وشخصية البطل قوية ومن المؤكد أنه من الضروري أن نرى من أين بدأ كل شيء، ولكن الحقيقة هي أن مارفل استطاعت إنتاج أفلام أفضل منه فيما بعد.

7 (Guardians of the Galaxy: Vol. 2 (2017

ليس فيلمًا سيئًا بل يحتوي على الكثير من المرح، لكنه لا يزال يواجه مشاكله.

يبدو الفيلم برمته وكأن مجموعة من الأشخاص جلسوا في غرفة واحدة وقدموا قائمة بجميع الأسباب التي جعلت الإصدار الأول منه ناجحًا بما أنه حظي بشعبية كبيرة، ثم قاموا بتكرار الأمر في الجزء الثاني مرة أخرى.

على الرغم من أن روح الدعابة في الفيلم الأول كانت طبيعية للغاية، إلا أن النكات هنا مصطنعة، ويظهر الفيلم وكأنه محاولة لإرضاء المشاهدين ليس إلا.

كما أنه يفتقر إلى الموسيقى التصويرية التي لا تنسى، وهو أمر مخزٍ لأن الموسيقى كانت تميز الجزء الأول.

أيضًا، حصلنا على شرير يمكن الاستغناء عنه وفي بعض الأحيان نشعر بأنه سيء للغاية وهو CGI، ومع ذلك فإن الفيلم لا يزال مسليًا للغاية بالنسبة للجزء الأكبر منه.

تسلسل القصة ومشاهد التشويق كان رائعًا، والأحداث التي حلت بشخصية Yondu يوندو كانت موفقة، مما أدى إلى بعض الإيقاعات العاطفية في النهاية والتي كانت مفقودة في الفيلم الأول.

وفي النهاية، إنه فيلم ممتع جدًا، ويبقى هو والجزء الأول منه من أكثر الأفلام متعة والتي أنتجتها MCU، لكن تشعر بأنه نسخة مقلدة عن الأصل ويفتقد إلى السحر الخاص به.

8 (Avengers: Age of Ultron (2015

من المؤكد  أن فيلم عصر Ultron لم يكن مملاً، ولقد كان عند حسن ظن المشاهدين، فما الخطأ الذي ارتكبه؟

الحقيقة هي أن الفيلم كان له عيب لم يكن في الجزء الذي يسبقه، تعاون المنتقمون جميعًا لأول مرة كان كافيًا لتشكيل فيلم جميل جدًا، لكن في هذا الفيلم تم إبقاء الأمر كما هو، كان يتوجب عليه تقديم أشياء جديدة، لكن جاء الفيلم وجعبته فارغة.

عانى الفيلم من سرعة الأحداث وكأنه يقوم ببناء تلميحات للأجزاء القادمة، وغالبًا ماشعر المشاهدون بأن تلك المشاهد أتت في غير مكانها.

مرة أخرى، كان أولترون شرير مخيب للآمال، حيث بدت الشخصية مذهلة في العروض التقديمية للفيلم، وكان James Spader  لجيمس سبايدر إمكانات مذهلة، ولكن في النهاية تم التضحية بالشخصية مقابل الحصول على مجموعة من المواقف المضحكة، حيث كانت هذه المواقف مضحكة في وقتها لكن في وقت لاحق أصبحت هذه النكات عبء على حساب مشاهد الشرير الجيد.

لا تحتاج أفلام المنتقمون إلى أن يكون لها نفس التأثير العاطفي مثل القصص المستقلة للأبطال، حيث أن أفلام المنتقمون موجودة حتى يتسنى للمعجبين الجلوس ومشاهدة شخصياتهم المفضلة تتجمع وتغلب على رجل شرير، وفي النهاية قدم لهم عصر ألترون هذا الشيء بسخاء وكان من الصعب عدم الشعور بالمتعة عند مشاهدة الفيلم.

9 (Doctor Strange (2016

يمثل هذا الفيلم اتجاهًا جديدًا مثيرًا للاهتمام في هذه السلسلة، ليس فقط إدخال شخصية جديدة مهمة في القصة، بل جلب السحر والشعوذة لأول مرة.

قام Benedict Cumberbatch بينيديكت كومبرباتش بتأدية شخصية Doctor Strange دكتور سترينج بشكل رائع، وقدم Mads Mikkelsen مادس ميكلسن أداءً جيدًا Kaecilius ككايسيليوس ، حتى لو لم تكن تلك الشخصية الجذابة.

كانت التأثيرات البصرية والسمعية في هذا الفيلم جميلة جدًا، وهي واحدة من أفضل الأفلام في السلسلة.

لكن هذا الفيلم قد لايعجب جميع الأذواق لأن استخدام السحر والشعوذة يكسر جميع الحدود والتوقعات، بالإضافة إلى أن الحبكة تقليدية معروفة الاتجاه إلى حد ما، ومع ذلك إنه فيلم ترفيهي، ساعد ظهور شخصية جديدة وتوجه جديد ضمن عالم مارفل السينمائي إلى إبقاء المشاهدين مهتمين به إلى نهايته، كان هذا الفيلم صعبًا لكنهم استطاعوا إدارته بكل نجاح.

10 (Ant-Man (2015

كان هناك الكثير من التخوف قبل أن يخرج هذا الفيلم، فلقد كان خيارًا محفوفًا بالمخاطر بالفعل، وانتهى الأمر بكون Ant-Man الرجل النملة من أكثر الأفلام متعة والتي أنتجتها MCU، إنه حقًا فيلم فريد من نوعه.

إن شخصية بطلنا سخيفة، لذا جعل من الفيلم فيلمًا كوميديًا، وقام الممثل Paul Rudd بول رود بلعب دوره بكل عبقرية، وبدلًا من تقديم قصة عن نهاية العالم، بل حصلنا على فيلم سرقة صغيرة ومحتوى جيد مضحك إلى حد كبير.

أيضًا وبسبب حجم الشخصية الصغير، أعطى دافعًا لطاقم الإخراج للعمل على مستوى إبداعي، وكانت النتيجة أكثر الأفلام إبداعًا في MCU.

لا يمكن القول عن هذا الفيلم بأنه لا مثيل له، لكنه يقدم محتوى ترفيهي بكل احترافية، وهو من أفضل سلسلات مارفل.

11 (Spider-Man: Homecoming (2017

لقد انتظر المشاهدون لسنوات عديدة حتى تعود مارفل أخيرًا إلى شخصيتها الأكثر شهرة، وكان الخبر المفرح عندما أبرمت الصفقة مع Sony سوني لإنجاز هذا الفيلم.

استمر الضغط لإنجاز المهمة وخاصة بأنه لا ينبغي أن يخيب الفيلم أمل الجماهير، وفعلًا كان الفيلم هو أفضل أفلام الرجل العنكبوت بعد Spider-Man 2 وحتى قد يكون أفضل منه.

قام بلعب دور بيتر باركر الممثل الشاب Tom Holland توم هولاند، ومن الواضح أنه كان يستمتع وهو يقوم بتأدية الدور، لكن ظهر الرجل العنكبوت في هذا الفيلم وكأنه طفل.

إن السبب وراء ارتباط الأطفال الصغار بالرجل العنكبوت هو أنه طفل أيضًا، جميع من قاموا بتجسيد الشخصية من قبل كانت لا تقل أعمارهم عن الثلاثين، لكن الحالة هنا مختلفة، بالإضافة إلى وجود الكوميديا في الكثير من مشاهد الفيلم، وهذه تعتبر خطوة ذكية.

ويقدم أيضًا كمية معتدلة من الدراما مع المحافظة على الإثارة والتشويق وكان في مجمله أكثر أفلام الرجل العنكبوت إمتاعًا للجمهور منذ عام 2004، وكان الممثل Michael Keaton متألقًا في دور الشرير Vulture.

في هذا الفيلم عاد الرجل العنكبوت إلى حيث ينتمي فعلًا، ولن يغادر في الوقت القريب على أمل أن لا تفسد سوني ذلك.

12 (Iron Man (2008

كان فيلم الرجل الحديدي هو بداية كل شيء بالنسبة لــ MCU، وحتى يومنا هذا، يعتبر من الأفلام المفضلة لدى العديد من الأشخاص.

وقامت مارفل بإنتاج أفلام أفضل من فيلمنا هذا، لكن يبقى هو المفضل ولا يمكننا نسيان أنه لولاه لما كان هناك MCU، إنه أيضًا فيلم رائع بحد ذاته، لا يشتت المتابعين بقصص فرعية بل فعل كل شيء بشكل ممتاز.

قام روبرت داوني جونيور بتأدية دور توني ستارك بكل احترافية وكأنه ولد لهذا الدور، لقد صنع شخصية مبدعة شكلت الغراء الذي يجمع عوالم MCU المختلفة.

تم توجيه العمل بشكل جيد بخطى سريعة ورائعة، لكن كالعادة مع مارفل، قاموا بصنع شري ضعيف، لكنه لم يمنع فيلم الرجل الحديدي من أن يحصل على كل الشهرة والإثارة.

13 (Guardians of the Galaxy (2014

فيلم حراس المجرة، يعتبر من أكبر مفاجأت مارفل إلى الآن، حيث أن الأبطال ليست شخصيات معروفة بل إنهم غريبوا الأطوار، شجرة تتكلم وراكون يحمل مسدسًا، ومن المؤكد أنه عند مشاهدتك لهذا، ستقول ما الذي كانت تفكر به مارفل عندما قامت بهذا العمل.

كان هذا العمل أشبه بالخروج عن المألوف، ونزهة جميلة للتنفيس عن النفس، هو لا يشبه أفلام الأبطال الخارقين، بل هو أشبه بأوبرا فضائية ذات طابع كوميدي.

إنه الفيلم الأكثر تسلية الذي أنتجه عالم مارفل السينمائي حتى الآن، ولقد قدم لنا شخصية Groot غروت، وهي الشخصية التي يعشقها الجميع.

والموسيقى التصويرية قامت بإعطائه طابعه الخاص، وبسبب بعده وعدم ارتباطه ببقية الأحداث التي تجري في السلاسل الأخرى، فأنه يستطيع أن يستقل بنفسه، وحتى من الممكن للأشخاص الذين لا يعلمون شيئًا عن عالم مارفل السينمائي مشاهدة هذا الفيلم والاستمتاع به إلى أبعد الحدود.

هو فيلم من أفضل أفلام مارفل، أثبتوا من خلاله قدرتهم على مفاجأة الجمهور وأنهم توصلوا إلى الفهم العميق لكيفية صناعة أفلام مميزة تتناول شخصياتهم المختلفة بكل إبداع.

14 (The Avengers (2012

في وقت صدور هذا الفيلم، أحدث ضجيجًا في عالم السينما وكان المنتقمون نتيجة عمل 4 سنوات من مارفل، حيث أنهم قضوا في تطوير شخصياتهم ببطء، ولكن ذلك مكنهم من إطلاق العنان لهم وجمعهم سوية في فيلم واحد، وكان هذا الفيلم يستحق الانتظار فعلًا.

بفضل النص الفريد من نوعه لصاحبه Joss Whedon جوس ويدون وفهمه الجيد للشخصيات، انتهى الحوار إلى كونه أيقونة جميلة ومسلية مثلها مثل مشاهد الحركة والإثارة.

أيضا تم إبراز لوكي على أنه الشرير الأفضل، وأخيرًا أصبح لدى توم هيدلستون نصًا يناسب قدراته ويستطيع إظهار ما يمكنه فعله، وكانت النتيجة شرير يهدد جميع من حوله ولكنه مضحك في نفس الوقت.

تم تصوير مشاهد الحركة بشكل جيد للغاية وكانت النكات في محلها الصحيح، بالإضافة إلى السيناريو الاستثنائي.

من المؤكد وجود صعوبة بالغة في التعامل مع عدد كبير من الشخصيات القوية، ومعظمهم كان قد حصل على أفلامه الخاصة، لكن في فيلم المنتقمون كانت لكل شخصية لحظة التألق الخاصة بها.

وفي النهاية كان الفيلم مليء بالتسلية، وفعل كل شيء بالطريقة الصحيحة وأعطى المشاهدين جميع الأمور التي كانوا يتشوقون لرؤيتها،ولا يزال هذا الفيلم واحدًا من أكثر أفلام MCU التي يمكن إعادة مشاهدتها والاستمتاع بها

15 (Captain America: Civil War (2016

إذا كان فيلم المنتقمون هو نتيجة لأربع سنوات من العمل الشاق، فإن فيلم الحرب الأهلية كان نتاج ثمانية أعوام قضوا خلالها في تصميم الشخصيات وخصومهم وأيديولوجياتهم المتضاربة واختلافاتهم الشخصية، جميع هذه العوامل أدت إلى ولادة فيلمنا هذا والذي قدم أداءًا تجاوز جميع التوقعات.

الصراع داخل الفيلم مبني بشكل جيد ومنطقي، لم تكن الأحداث تجري بسرعة، بل كل شيء كان مخطط له بعناية شديدة، حيث تم سرد القصة تدريجيًا وعندما حان الوقت المناسب تم إصدار هذا الفيلم.

كان هذا الفيلم هو الثاني في عامل مارفل السينمائي من إخراج الأخوين روسو، وهما مخرجان موهوبان للغاية يفهمان هذه الشخصيات حقًا، إضافة إلى تقديم شخصيات جديدة وشرير خطير قابل للتصديق، ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل أعطوا لكل شخصية أمر مهمًا لفعله، حيث كانت كل الدوافع واضحة والقصة تتكشف أحداثها بشكل طبيعي.

لم يكن إصدار هذا الفيلم بالقرار السهل، لكن الأخوان روسو قاموا بذلك بكل سهولة ونعومة وقدموا للمشاهدين كل ما يأملون بالحصول عليه وأكثر.

16 (Captain America: The Winter Soldier (2014

يعتبر الفيلم الثاني لبطلنا ستيف روجرز أرقى فيلم أنتجه عالم مارفل السينمائي ضمن جميع الأفلام التي تم ذكرها سابقًا.

قد تجد فيلم الحرب الأهلية والمنتقمون أفلامًا لا مثيل لها، لكن عند مشاهدتك لهذا الفيلم ستجد أفضل قطعة فنية في تاريخ صناعة الأفلام.

إن القصة هي العنصر الأهم في هذا الفيلم، حيث تبقى الحبكة مجهولة النهاية وغير متوقعة إلى نهاية الفيلم، وعندها يتم تقديم تطور ضخم في الأحداث يقلب جميع الموازين.

جميع أفلام عالم مارفل السينمائي ممتعة بطرق مختلفة، لكن هذا الفيلم كان ممتعًأ وذكيًا بنفس الوقت، بالإضافة إلى أنه تم توجيهه بشكل رائع من قبل الإخوة روسو، حيث كل حدث فيه مهم وذو معنى، وفي النهاية يصبح الفيلم وكأنه قصة للمنتقمون لكنها مصغرة مع الحفاظ على ستيف كنقطة محورية للأحداث.

هذا هو الفيلم الذي لا يُمل منه، في كل مرة تشاهده ستجد شيئًا جديدًا، وقد فاق كل التوقعات ويعتبر الأفضل من بين جميع الأفلام التي تم ذكرها لأنه يذهب بالأحداث إلى بعد لم يذهب إليه أي فيلم آخر.

اقرأ أيضًا

عالم مارفل السينيمائي، “نهاية اللعبة” بعد ١٠ سنوات من اﻷفلام المترابطة


إخلاء المسؤولية
هذا المقال "16 فيلم من عالم مارفل السينمائي مرتبة من الأسوأ إلى الأفضل" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...