google-site-verification=32N8j_i_UuXSi5M8plOyD2gRvPoz4oaKvPsrsbwRlwY

أفلام الكارتون ليست للأطفال فقط .. إليك 10 أفلام تستحق المشاهدة

أفلام كارتون تستحق المشاهدة
1٬616

لا تترك الشاشات تشكل شخصية طفلك دون علمك .. يهتم القليل منا بمتابعة ما يشاهده الأطفال على شاشات التلفاز والأجهزة الإلكترونية من أفلام الكارتون و المسلسلات التي قد تعرض مشاهد غير مناسبة للأطفال أو أفكار عنيفة وغيرها من الأشياء التي لا تناسب سنهم.

لكن ماذا لو كان هناك بعض الاختيارات الذكية والمناسبة للأطفال ولك أيضًا؟  إليك 10 من أفلام الكارتون يمكنك أن تجلس لتشاهدها مع أطفالك دون الشعور بالملل؟

جاري توتورو My Neighbor Totoro

يشار إلى هاياو ميازاكي بأنه والت ديزني اليابان ويعرف استوديو Ghibli الذي أسسه ميازاكي – أشهر استوديو لإنتاج أفلام الكارتون والرسوم المتحركة أو الأنمي في اليابان – بإنتاجه لمجموعة من الأفلام المناسبة للأطفال وللعائلة وكان أحد هذه الأفلام هو “جاري توتورو” أو My Neighbor Totoro ويحكي قصة شقيقتان تنتقلان إلى منزل قديم حتى يكونا أقرب إلى أمهم المريضة في المستشفى لتملىء حياتهم مخلوقات لطيفة تسكن الغابات المحيطة بهم.

الحسناء والوحش Beauty and the Beast

يعتبر هذا الفيلم أفضل أفلام شركة ديزني القديمة حيث حاز فيلم “الجميلة والوحش” أو Beauty and the Beast على إعجاب الجمهور والنقاد حول العالم وكان أيضًا أول فيلم رسوم متحركة يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وفي خمس فئات أخرى وقد فاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية وأفضل أغنية.

العملاق الحديدي The Iron Giant

قبل الانضمام إلى شركة Pixar وإنتاج مجموعة من أنجح الأفلام العائلية مثل “The Incredibles” و “Ratatouille” ، عمل المخرج Brad Bird على مشروع صغير “The Iron Giant” الفيلم يحكي عن صبي وحيد يكتشف روبوت عملاق. صنع فيلم The Iron Giant عن رواية نشرت عام 1968 من تأليف تيد هيوز بعنوان The Iron Man وفيها يحكي عن روبوت يقع على الأرض بعد نجاح الروس في إطلاق قمر Sputnik الصناعي في أكتوبر عام 1957 ويعثر عليه صبي صغير يصادقه ويبدأ في تعليمه ما يعنيه أن يكون لديه روح.

البحث عن نيمو Finding Nemo

بعد أن تم القبض على نيمو من قبل الغواص ينطلق مارلين ودوري للبحث عنه مواجهين العديد من الصعوبات في رحلتهم وهذا من الأفلام التي يمكن للوالدين أن يشاهدها مع أطفالهم وهذا يرجع لقدرة شركة Pixar على إنتاج أفلام يمكن للآباء الاستمتاع بها مع أطفالهم وكان الفيلم يمثل وقتها ثورة في مجال الصور المتحركة بالأخص تحت الماء وكان مختلفـًا عن أي فيلم شاهده الجمهور حتى ذلك الوقت.

توي ستوري Toy Story

لا يزال فيلم “قصة لعبة” أو Toy Story أحد أفضل أفلام الكرتون للأطفال حتى الآن وأفضل سلاسل شركة بيكسار على الإطلاق حيث تتحسن الكتابة والأفكار بكا جزء وقد كتب السلسلة جون لاسيتر وأخرج الجزأين الأولين منها ، ويحكي الفيلم عن ألعاب طفل يدعي أندي وهي تحاول أن تساعده او أن تجعل طفولته سعيدة وتبدأ القصة بانضمام باز يطير الذي يصبح لعبة أندي المفضلة ويأخذ مكان وودي لعبته القديمة.

رالف المدمر Wreck-It Ralph

يحكي فيلم Wreck-it-Ralph قصة رالف وهو يلعب دور الشر بأحد ألعاب الفيديو وكل ما يرغب فيه هو الحصول على ميدالية كأبطال الألعاب فيقرر ترك لعبته ويذهب في رحلة بغرض أن يصبح بطل بأحد الألعاب الأخرى ليصنع اسم لنفسه في مكان آخر الفيلم.

بونيو Ponyo

فيلم Ponyo من إنتاج سنة ٢٠٠٩ وهو أحد أفضل أفلام العبقري ميازاكي وكان من المفترض أن يكون آخر أفلامه قبل اعتزال الإخراج ولكن قرر بعد ذلك بسنوات العودة بفيلم The Wind Rises من إنتاج عام ٢٠١٣ ويحكي الفيلم قصة سمكة ذهبية ترغب في التحرر من قبضة والدها المتغطرس وتعتبر أقوى الأفكار في فيلم “Ponyo” هو حديثه عن الرابطة القوية بين الوالدين والأطفال وتعلمهم لرؤية العالم من خلال عيون الآخر.

خدمة توصيا كيكي Kiki’s Delivery Service

فيلم “خدمة توصيل كيكي أو Kiki’s Delivery Service هو فيلم من إنتاج استوديو جيبلي عام 1989 وقد أتى هذا الفيلم قبل سنوات من سلسلة “هاري بوتر” الشهيرة ويتحدث عن عالم السحرة أيضًا، ويرسم ميازاكي بطلة أخرى مشاكسة تثبت أنها ساحرة منذ بلوغها الثالثة عشر من عمرها وتكسب استقلالها عن طريق العمل بخدمة توصيل الخبز. يملك الفيلم قصة بسيطة وساحرة وشخصية تستحق أن تكون مثل أعلى للأطفال في المثابرة والتصميم.

بيج هيرو Big Hero 6

يعتبر فيلم Big Hero 6 خفيف وسهل و​​مفعم بالحيوية بالإضافة لكونه يشبه أفلام الأبطال الخارقين الشهيرة ويحكي الفيلم عن هيرو بطل القصة وعلاقته بأخيه الكبير الذي يترك له إلى Baymax وقد فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم كارتون عام ٢٠١٤ وهذا الفيلم لا يناقش قضايا لكنه بالتأكيد أحد أمتع أفلام الكارتون التي تناسب الأطفال ويمكن أيضًا للكبار مشاهدتها.

Inside Out

يعتبر فيلم Inside Out عودة قوية وحقيقية لاستوديو بيكسار لمجده السابق وهو أيضًا أحد الأفلام التي أنتجتها الشركة على الإطلاق فقد سعى الفيلم إلى تجسيد العواطف التي تسيطر على قرارتنا وعلى حياتنا كأطفال وكبار وقد استعان الكتاب بالكثير من الأبحاث العلمية والمتخصصين حتى يظهر الفيلم بهذا الشكل العبقري وقد يستغرب الكثيرين من كم المجهود المبذول في قصة فيلم للأطفال كهذا الفيلم لكن الفيلم أيضًا مناسب للكبار حيث سيجذبك الصراع بين الحزن والفرح في الفيلم.


قد يعجبك أيضًا:

دوق فليد: حقائق عن جريندايزر أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم العربي
مصدر Metro Did you Know Facts
Loading...