أفلام كورية يجب عليك مشاهدتها

806

إذا كنت تبحث عن أفلام كورية ذات شعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، ففي القائمة التالية ستجد أفضل 10 أفلام كورية والتي سوف تصبح ضمن الأفلام المفضلة لديك بالتأكيد.

1 فيلم A Bittersweet Life

“سن وو” رجل عصابات وقاتل محترف، يتم تكليفه بمهمة قتل حبيبة زعيم العصابة التي عمل لِصالحها من قبل الزعيم بنفسه، لكن بعد أن يرى سن وو الفتاة التي كلف بقتلها، يقع في حبها. تأخذ الأمور منعطف سيء للغاية عندما يصبح سن وو الشخص الذي يريد الزعيم قتله.
فيلم كوري جنوبي من إخراج ” كيم جي وون”، ومن أفضل أعمال أكشن السينما الكورية المثيرة على الإطلاق.

2   فيلم Nowhere to Hide

تدور قصة الفيلم في مدينة إنشيون في كوريا الجنوبية، حول المحقق “وو” وشريكه في المباحث الكورية ومحاولتهم في إلقاء القبض على قاتل وتاجر مخدرات في عالم المخدرات المعقد لِمدينة إنشون. لكن دون وجود أي أدلة أو شهود سوف تكون مهمة صعبة بعض الشيء.
ربما لن تجد أي تطور للشخصيات، أو أي معنى هادف للفيلم. لكنه فيلم جريمة ممتع للغاية.

3 فيلم Joint Security Area

تدور أحداث الفيلم في منطقة الحزام الأمني التي تمثل الحدود بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وتدعى “المنطقة المجردة من السلاح”. وتبدأ القصة عندما يتم قتل حارس الحدود. تبدأ النزاعات بين الطرفين، تتهم كوريا الشمالية الجنوب بمحاولة القيام بهجوم إرهابي، بينما تتهم كوريا الجنوبية الشمال بمحاولة اختطاف. يتم استدعاء قائد عسكري سويسري من أصول كورية من أجل التحقيق في هذه الحادثة.
مقتبس عن رواية للكاتب “بارك سانغ يون”. إن كنت ترغب التعمق بالجغرافيا السياسية الكورية، أو تود مشاهدة فيلم مليء بالمشاعر المختلفة الذي سوف يجلك تضحك و تبكي في الوقت ذاته، يجب عليك أن تشاهده ولن تندم.

4 فيلم The Man From Nowhere

“تشا تاي سيك” رجل وحيد لا يمتلك سوى صديق واحد، وهي فتاة صغيرة تقضي معظم وقتها برفقة ” تاي سيك” داخل متجره الصغير عندما تكون والدتها المدمنة على المخدرات برفقة الرجال. تقوم والدة الفتاة بسرقة الهيروين من أحد عصابات تجار المخدرات، و يبدأون في البحث عنها. و يقومون بعدها بأخذ تاي سيك و الفتاة الصغيرة رهائن لكن، لم يكونوا على علم بأنهم قد عبثوا مع الشخص الخاطئ والعميل السري السابق في المخابرات الكورية. فيلم إثارة رائع وممتع بشكلٍ لايوصف، من تصنيف أفلام كورية مليئة بالأكشن والعنف والدماء، لكنه يستحق المشاهدة بالتأكيد.

5 فيلم I Saw the Devil

  تدور الأحداث حول “كيم سو هيون” عميل سري يسعى للانتقام بعد أن تقتل خطيبته بوحشية على يد مختل عقلي يقتل من أجل المتعة. نرى أن القاتل ارتكب العديد من الجرائم، لكن يبدو أن الشرطة غير قادرة على إلقاء القبض عليه. لذلك يصمم سو هيون على بذل قصارى جهده للانتقام شخصيًا وقتله بأبشع الطرق الممكنة.
فيلم وحشي عنيف للغاية، و يصور لنا كيف يمكن أن يقودنا الألم و الحزن إلى التجرد من إنسانيتنا وكيف تتحول الشخصية الرئيسية الصالحة إلى وحش دموي يسعى للانتقام.

6 فيلم Memories of Murder

في مقاطعة “غيونغي” الكورية من عام 1986، يجد المحققان “بارك دومان” و “سيو تايون” أنفسهما أمام جرائم اغتصاب وقتل وحشية للغاية، دون أي أدلة تقودهم باتجاه القاتل المتسلسل الذي قام بارتكاب تلك الجرائم بأعنف الطرق التي يمكن التفكير بها. و مع ازدياد تلك الجرائم، تبدأ الفوضى في المقاطعة التي لم يسبق لها أن واجهت عنفًا مماثلًا.
فيلم دراما الجريمة والذي استند على جرائم القتل المتسلسلة الأولى في تاريخ كوريا الجنوبية والتي حدثت بين عامي 1986- 1991، و لم يتم العثور على القاتل الذي تسبب بنوبة ذعر في مدينة “هواسونغ” الكورية. فيلم من روائع إنتاجات السينما الكورية ويستحق المشاهدة بالتأكيد.

7 فيلم The Good, the Bad, the Weird

في عام 1930 عندما أصبحت شبه الجزيرة الكورية تحت سيطرة الإمبرياليين اليابانيين، ينتقل معظم الكوريين إلى “منشوريا”، البقعة البرية الشاسعة التي تفصل وطنهم عن الصين. و يتحول بعض هؤلاء الكوريين إلى قطاع طرق ليتمكنوا من كسب رزقهم في مثل هذه الأراضي القاحلة.
 تاي غو (غريب الأطوار) هو اللص الذي يقوم بسرقة قطار تابع للضباط اليابانيين ويجد خريطة غامضة تقود إلى بعض الكنوز المدفونة في أراضي منشوريا. و نرى بأن تشانغ يي (الرجل السيء) والقاتل المحترف، و دون وو (الرجل الجيد) وصائد المكافآت يبحثان أيضًا عن هذا الكنز القديم. سوف يكتشف هؤلاء الثلاثة قريبًا أن تلك الخريطة تجذب للعديد من الرجال الآخرين الذين يحاولون الوصول إلى الكنز، و سوف تبدأ عدة معارك في النشوب في صحراء منشوريا القاحلة.
الفيلم مستوحى من الفيلم الأمريكي “The Good, the Bad and the Ugly”، و يعتبر بنفس جودة الفيلم الأمريكي. مليء بالإثارة و الأكشن و سوف يأخذك في رحلة مشوقة إلى الغرب الكوري.

8 فيلم The Host

بسبب حادث مؤسف، يتم إخفاء مخلوق رهيب في نهر الهان وسط العاصمة سول. و مع مرور الوقت، ينمو ذلك المخلوق في أعماق النهر و ينتظر اللحظة المناسبة للظهور. لم يعتقد أحد أن ذلك الكائن الشنيع سوف يتمكن من التكيف و العيش في أعماق النهر. و ذات يوم أمام العديد من سكان سول الذين يقضون عطلة نهاية الأسبوع على ضفاف نهر الهان يظهر الوحش، وفي لحظة تبدأ مذبحة جماعية مرعبة للغاية.
فيلم رعب كوري تم اقتباسه من مقال محلي حول سمكة مشوهة وجدت في نهر الهان. على الرغم من أن قصة الفيلم تدور حول الكائن المتوحش، لكنه لن يكون فيلم رعب تقليدي ولن يظهر كثيرًا من العنف أو الدماء، بل هناك لحظات من الفكاهة تجعلك تتذكر أنه مجرد فيلم وليس حقيقة. كما أنه يتناول العديد من القضايا مثل ارتباط الناس بالتكنولوجيا بشكلٍ عام، والسياسة والعلاقات الأسرية.

9 فيلم Tae Guk Gi: The Brotherhood of War

قصة خيالية عن شقيقين تم تجنيدهم في الجيش الكوري الجنوبي أثناء الحرب الكورية في عام 1950. و يبدأ “جين تاي” الأخ الأكبر بفعل مابوسعة من أجل أن يبقى أخوه الصغير “جين سوك” في مأمن و بعيدًا عن مآسي الحرب، و الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق الفوز بميدالية شرف، لذلك يأخذ جين تاي أصعب المهمات و أكثرها خطورة، ويحارب بلا خوف قدر استطاعته من أجل حماية أخيه الصغير.
فيلم الحرب الكورية بين الشمال والجنوب يغوص عميقًا في علاقة الأخوين اللذان فقدا التواصل مع بعضهما في وقتٍ ما. فيلم سوف يأتيك محملًا بالمشاعر و القصص الحزينة والمأساوية التي طالت الشعب الكوري بأكمله خلال تلك الحرب.

10 فيلم Old Boy

يحكي الفيلم قصة “أوه دايسو” الرجل الذي تم أسره في زنزانة تشبه غرفة فندق منذ 15 عامًا. دايسو لا يعلم من هو الشخص الذي قام بأسره ولا الدوافع وراء أخذه آسيرًا لمدة 15 عام. وعندما يتمكن أخيرًا من الخروج من سجنه يدرك أنه ما زال عالقًا داخل حلقة غريبة من المؤامرة والعنف. يبدأ دايسو سعيه للانتقام، لكنه يقع في حب فتاة شابة أثناء تلك المهمة.
فيلم ذو حبكة مبتكرة، غريبة، مليئة بالمنعطفات التي لم تكن تتوقعها. و سوف يجعلك تخوض في مشاعر الحزن والارتباك و الرضا حول ما قد تشاهده أمامك، و قد يكون هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل أفلام كورية ذات شعبية كبيرة تتصدر داخل و خارج كوريا. إنه من الافلام المفضلة التي ستستحق وقتك بالتأكيد.

القائمة السابقة مليئة بمختلف انواع الأفلام، و ذات حبكات لم يسبق لك أن شاهدتها من قبل. فإن كنت ترغب بمشاهدة أفلام كورية مختلفة بعض الشيء عليك أن تبدأ حالًا.

اقرأ أيضًا

أفضل المسلسلات الكورية على نتفلكس Netflix
ظاهرة موسيقى البوب الكورية (K-POP)

 
Loading...