أكثر الشخصيات شعبية في مسلسلات الأنمي

2٬739

1 Spike Spiegel, Cowboy Bebop – تيه السايبربانك

يركن سبايك إلى حائط بأحد الأزقة في ليلة ماطرة يدخن سيجارته وفي يده اليسري باقة من الزهور، تسقط إحداها على بركة صغيرة من مياه الأمطار وللحظة نرى وجهه في انعكاسه عليها. يجمع سبايك بين الشاعرية والشجاعة ويعمل صائد للجوائز Bounty Hunter يرتدي بدلة أنيقة ويملك مركبة فضائية يطارد بها المطلوبين من قبل السلطات. يؤدي صوته في النسخة الإنجليزية الممثل ستيف بلوم الذي قام بعمل فائق في إعطاء سبايك نبرة عميقة وسلسة وغير مكترثة. يمتلك سبايك عقل ذكي وسريع البديهة ومهارات قتالية وخفة في الحركة وفلسفة فريدة في التعامل مع الحياة بشكل عام. ولكن أكثر ما يجعله مثير للاهتمام هو ماضيه كرجل عصابات وخبرته للحب المستحيل.

2 Johan Liebert, Monster – الوحش بداخل كل منا

يُطلق على يوهان ليبرت أنه أعظم شرير في تاريخ الأنمي، وهو أيضًا أحد أشرس وأذكى القتلة المتسلسلين في تاريخ الأنمي، ويحكي المسلسل قصته الطفل الذي فضل الطبيب الياباني كينزو تنما إنقاذه بدلًا من عمدة المدينة لكنه لم يكن يعرف وقتها ماهية هذا الطفل الحقيقية وما فعله وسيفعله بعد ذلك. شخصية يوهان خارقة الذكاء وتتمتع بالكاريزما لكنه لا يملك هدف آخر سوى تدمير كل شيء، وطوال أحداث الأنمي لا تظهر شخصية يوهان كثيرًا فالطبيب كنزو تنما الذي أخذ القرار بمطاردته دائمًا ما يكون وراءه بخطوة أو عدة خطوات. ما يجعل يوهان مختلفًا هو عدم خوفه من الموت على العكس فهو يرحب به وهو على أتم استعداد لأن يعرض حياته للخطر بل ويستخدم هذا كسلاح للوصول إلى ما يريده وهو أيضًا لا يملك قوى خارقة للطبيعة، فقط يستخدم ذكائه ومعرفته المتعدية بالطبيعة البشرية حتى يفرض سيطرته بشكل كامل على كل من حوله.

3 Shinji Ikari, Neon Genesis Evangelion – كل منا يصبح ما يحاول الهروب منه

البطل في الأنمي قوي وسيم وواثق من نفسه لكن شينجي لم يكن أبدًا كذلك فشخصيته ضعيفة وجبانة ومترددة لكنه أحد أفضل الشخصيات التي رسمت بشكل واقعي فترة المراهقة وما بعدها والشخصية غير المكتملة التي مازالت لا تعرف ماذا تريد. لا يمثل شينجي الشخص الذي نريد أن نكونه بل العكس يمثل الشخص الذي نحاول الهروب من أن نكونه أو من كونه حقيقتنا التي نحاول إخفاءها إنه شخصية تتحدى المشاهدين بجبنها ومحاولاتها البائسة لعدم الإكتراث فيكاد يكشفنا جميعًا أمام أنفسنا الضعيفة والمثيرة للشفقة لكن هذا ما يجعله شخصية عظيمة، وهذا أيضًا ما يجعل Neon Genesis Evangelion عملاً فنياً حقيقيًا. ويقال أن الكاتب هيدياكي آنو مر بنوبة شديدة من الاكتئاب أثناء صناعته للأنمي مما يفسر الحساسية التي يتمتع بها وتلك العاطفة واليأس الذي صبها في عمله. فكل شخصية تمثل جزء منه وهو في أسوأ حالاته. وسط كل هذا يكلف شينجي بهزيمة وحوش عملاقة تحاول تدمير العالم مثله مثل الكاتب الذي يحاول هزيمة شياطينه الخاصة. في النهاية يصبح شينجي مرآة لكل الأشياء التي يفعلها بنا الإكتئاب.

4 Guts, Berserk – عليك أن تكون بقدر قسوة العالم

تدور أحداث الأنمي في عالم خيالي قاسي للغاية يجعل من معظم الأعمال الفنية التي تحكي عن فترة القرون الوسطى في أوروبا تبدو وكأنها للأطفال، ومكان بهذه القسوة يتطلب وجود بطل شجاع يملك نفس الوحشية والقسوة. وهنا يأتي دور Guts الذي ومنذ ولادته عاش حياة صعبة وطوال طريقه تختبر شجاعته بالعديد من التجارب والمحن التي يصعب استيعابها، فيرى أصدقاءه وأحبائه يعذبون ويغتصبون ويقتلون بوحشية وإضافة إلى كل هذا يفقد Guts ذراع وعين. ما يجعل Guts قويًا حقًا هو قدرته على التحكم بسيفه الكبير وقدرته على التفكير التكتيكي في التعامل مع أعدائه أثناء المعارك وهو أيضًا شخصية على الرغم مما مر به من حياة صعبة إلا أنه لا يزال يؤمن بوجود الخير ويحاول بكل قوته الدفاع  عنه.

5 L, Death Note – أن تخوض معركة حقيقية مع الموت

كان L النظير المثالي للبطل Light Yagami في مسلسل Death Note، شخصية L تبدو غريبة الأطوار من شعره غير المشذب إلى عدم ارتداءه للأحذية وميله للجلوس وقدميه  على الكرسي وأكله للوجبات السريعة فهو لا يمثل الصورة التي تخطر ببالك عندما تفكر في “محقق جرائم”، لكن العباقرة غالبًا ما يملكون طبائع غريبة الأطوار ليتضح هنا التباين بينه وبين شخصية Light الإجتماعية والمحبوبة التي كان يختبئ وراءها دائمًا. خلقت المعركة بينهما توترًا دراماتيكيًا مما جعل المشاهدين ينتظرون بفارغ الصبر ليعرفوا من سينتصر في المعركة النهائية.

6 Edward Elric, Fullmetal Alchemist – المعرفة ليست دائمًا نعمة

إدوارد إلريك هو شخص طموح ذكيّ وحكيم على الرغم من صغر سنه وهو شخصية فريدة بالنسبة لتصنيف المغامرة الذي ينتمي إليه Fullmetal Alchemist فهو ليس الشخصية الطيبة والمحبوبة بشكل أساسي لكنه متغطرس وجريئ على الرغم من أنه قد فقد ذراع وساق لكنه يظل يملك حسه الفكاهي في ظل أكثر الظروف مأساوية وحزن. يمكنه أن يصبح البطل القوي ويمكنه أن يكون أيضا الصديق سهل المراس واللطيف، ونحن نشارك إدوارد في رحلته لاكتشاف نفسه والحقيقة القاسية عن العالم من حوله.

7 Kakashi Hatake, Naruto – ماضيك يشكل ما أنت عليه الآن

قد يصعب التفوق على بطل سلسلة كناروتو لكن كاكاشي فعلها حتى أنه كثيرا ما كان يتفوق على ناروتو في استطلاعات الرأي الشعبية. تصميم شخصيته رائع ويعبر عن شخصيتة المعقدة، وهو المعلم الذي يتمناه الجميع ذكي وهادئ  ويكرس حياته تمامًا لطلابه. لقد أنقذ ناروتو عدد لا يحصى من المرات في خلال رحلته إلى النضج. لدى كاكاشي العديد من الصفات المدهشة التي ساعدت في لفت الأنظار إليه فهو يملك أحد أهم سمات الشخصيات المحببة للجماهير وهو تاريخ مليء بالمحن والحزن والخسارة والمعاناة بداية بانتحار والده إلى الطريقة التي اكتسب بها الشارينقان وندبة عينه.

8 Haruko Haruhara, FLCL – خفة على حافة الجنون

فتاة فضائية من كوكب بعيد وعلى الرغم من شخصيتها التي تملك قدر لا بأس به من الجنون لكن هذه الشخصية هي ما صنعت من FLCL الأنمي الرائع الذي هو عليه الآن، وبدونها تنهار الشخصيات الأخرى والقصة ككل أو على الأقل سيفقد الأنمي أكثر أجزاءه المثيرة للإهتمام. تركب هاروكو دراجة فيسبا وتمتلك جيتار باس من نوع ريكنباكر والذي دائمًا ما يرافقها على ظهرها لكنك من الصعب أن تفهم دوافعها مما يجعلها مثيرة للإهتمام فطوال الوقت تحاول التعرف على ما تريده وعلى سبب تصرفاتها المجنونة والتي في نفس الوقت لا تستقيم الأحداث بدونها، وحتى من جهة تصميم الشخصيات تملك هاروكو تصميم فريد ومختلف. لكن تظل شخصيتها هي أكثر ما يميزها وهي تتحكم في ما يفعله مراهق يثق بها وينفذ ما تريده دون أن يفهم بشكل كامل ما يحدث.

9 Motoko Kusanagi, Ghost in the Shell – معنى أن تكون إنسانًا

الرائد موتوكو كوساناجي التي وضع عقلها البشري في جسم اصطناعي منذ طفولتها هي الشخصية الرئيسية لسلسلة Ghost in the Shell فهي تجمع بين الجمال والذكاء والقدرة على الإقناع وعلى الرغم من اهتمامها الشديد بما تقوم به من عمل إلا أنه يبدو عليها دائمًا عدم الإكتراث وقد يكون هذا مدفوعًا من قدرتها على تحليل الموقف والوصول إلى حل وحتى في اللحظات التي يتحول فيها الأنمي إلى حوارات طويلة مليئة بالدراما السياسية تبقى موتوكو الأحداث مثيرة للاهتمام. تفعل موتوكو كل ذلك وهي محاطة بفريق عمل يتكون بشكل كامل من الذكور وتبدو مثالاً مذهلاً على الشخصية النسائية القوية التي تملك أكثر بكثير من الجمال الأنثوي. والأهم من كل هذا أنها أصبحت أحد أهم الشخصيات التي تتحدث عن طبيعة الإنسان في عصور التكنولوجيا المستقبلية بمطلق الأعمال الفنية التي تتحدث عن هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا

أفضل 10 مسلسلات أنمي قصيرة يمكنك مشاهدتها

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أكثر الشخصيات شعبية في مسلسلات الأنمي" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...