google-site-verification=32N8j_i_UuXSi5M8plOyD2gRvPoz4oaKvPsrsbwRlwY

أفضل 5 أفلام من نمط الخيال العلمي شبيهة بفيلم Edge of Tomorrow

71

فيلم الخيال العلمي المستوحى من الرواية اليابانية “All You Need Is Kill”، تدور أحداثه حول “وليام كيج” ضابط عديم الخبرة و الذي يجد نفسه  في حربٍ ضد مخلوقات فضائية تسمى”الميمكس”، يحاصر كيج في حلقة زمنية مغلقة عندما يموت، ليجد نفسه في كل مرة يُقتل فيها، يعود من جديد و يعيد نفس الأحداث لكن بمهارات جديدة. تلقى ” Edge of Tomorrow” نجاحًا كبيرًأ حول العالم و الحبكة السينمائية جعلت منه فيلم الخيال العلمي الأفضل في عام 2014. وإن كنت تبحث عن بعض الأفلام المشابهة، فيما يلي قائمة بأفضل 5 أفلام مماثلة لِفيلم “Edge of Tomorrow”.

1 فيلم Oblivion

في عام 2077، اضطر البشر إلى إخلاء الأرض بعد 60 سنة من الحروب ضد غزو فضائي دمر البشرية، تبدأ الأحداث بإرسال الضابط “جاك هاربر” وفريقه في مهمة إلى الأرض. بالرغم أنه قد تم مسح ذاكرة جاك تمامًا إلا أنه يجد نفسه في مواجهة مع الماضي عندما تعود له بعض الرؤى عن ماضيه على الأرض و يبدأ التشكيك في حقيقة كل ما أُخبر له عن هذه الحرب المدمرة. ربما قد لاتكون قصة الفيلم جديدة، إلا أنه حقًا من أفضل أفلام الخيال العلمي و يبقيك متشوقًا حتى النهاية.

2 فيلم Primer

عندما يقوم المهندسان “آرون” و آيب” باختراع جهاز للكشف عن الأخطاء، و يكتشفا بعدها بأن ذلك الاختراع أكبر بكثير من ما خططو له بأن يكون، ويجدون أن بإمكانهم صنع حلقة زمنية لإعادة بعض المواقف. تبدأ ثقتهم في بعضهم بِالتزعزع. للذين يبحثون عن فيلم ممتع و سهل الفهم، لن يكون ” Primer” ضمن قائمتهم. الفيلم سوف يتركنا مع العديد من التساؤلات و على المشاهد جمع الاحداث مع بعضها كي يستطيع إيجاد بعض التفسيرات تمامًا كأحجية يجب حلها.

3 فيلم Twelve Monkeys

في عام 1997 تم إطلاق فيروس تسبب في شبه إبادة جماعية للبشرية وأجبر ماتبقى من البشر في العيش تحت الأرض لحماية أنفسهم، و كانت الاعتقادات بأن منظمة ارهابية تسمي نفسها “جيش الاثنا عشر قردًا” كانوا السبب في إطلاق الفيروس. و بعد عدة سنوات في المستقبل عام 2035 يتم إرسال المجرم “جيمس كول” إلى الماضي كي يحقق في السبب الرئيسي لانتشار الفيروس وهل حقًا المنظمة هي المسؤول عن هذه الإبادة؟. فيلم فريد من نوعه، جميع أنواع المشاعر سوف تراودك عند مشاهدته، سوف يضعك في حيرة. الشخصيات والقصة، وتطور الأحداث متقنة ومثيرة للدهشة.

4 فيلم Looper

فيلم خيال علمي تدور أحداثه في المستقبل. في عام 2074 يعتبر السفر عبر الزمن مصرحًا به فقط لبعض الأشخاص و من ضمنهم المنظمات الإجرامية التي ترغب في التخلص من أعدائها، ليقوم قاتلًا محترفًا يسمى “صانع الحلقة” في قتلهم. تبدأ الأحداث مع “جو” صانع حلقة في الماضي و يجد نفسه في موقف صعب عندما يقابل نفسه التي أرسلت من المستقبل. ومهمته هي بأن يقتل نفسه المستقبلية. فيلم بحبكة جديدة و أحداث غير متوقعة ومن أفضل أفلام السفر عبر الزمن التي قد تشاهدها.

5 فيلم About Time

عندما يكتشف “تيم” أنه يمتلك القدرة على السفر في الزمن، يقرر العودة إلى الماضي لإصلاح بعضًا من مشاكله المستقبلية والتي تتمحور حول علاقاته العاطفية و حظه في الحب. و لكن يكتشف بعد ذلك بأن التخطيط أسهل من التنفيذ و يجد نفسه أمام بعض العوائق التي يجب عليه حلها. فيلم درامي رومانسي خفيف، ومشاهدته ممتعة للغاية.

المغامرات و الأكشن و الخيال العلمي في تلك الأفلام رائعة و مثيرة للاهتمام وإن كنت لم تشاهد أيًا من الأفلام السابقة، أنصحك بأن تبدأ.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل 5 أفلام من نمط الخيال العلمي شبيهة بفيلم Edge of Tomorrow" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...