اللاعب العضّاض.. إليك ما لا تعرفه عن اللاعب لويس سواريز

2٬969
لويس سواريز
لويس سواريز – مصدر الصورة: Wikipedia

لويس ألبرتو سواريز أحد أشهر لاعبي كرة القدم في وقتنا الحالي، وهو لاعب كرة قدم أوروغواياني يلعب حاليًا مع نادي برشلونة الإسباني و‌منتخب الأورغواي كرأس حربة لمهارته في المراوغات السريعة وقدرته المذهلة على التسجيل وإنهاء الهجمة بهدف.

انتقل سواريز من ليفربول إلى برشلونة مقابل 82.3 مليون يورو، جرى الانتقال بعد فوزه بالحذاء الذهبي الأوروبي في موسم 2013-2014 مع ليفربول كما يعتبر سواريز أحد أفضل المهاجمين في العالم.

 

المولد والنشأة

وُلد لويس سواريز يوم 24 يناير/كانون الثاني عام 1987 في مدينة “سالتو” في الأورغواي لأسرة فقيرة. شهدت فترة طفولة حياة صعبة بعد انفصال والديه وهو في سن التاسعة، فعاش مع والدته حيث اشتغل في مهن متواضعة لإعانة أسرته والمساعدة في تأمين الحاجات الأساسية ويعزو البعض لعبه العدواني والعنف في الملعب إلى الحياة القاسية التي واجهها في طفولته.

 

مسيرته الدولية

كأس العالم 2010

ساعد منتخبه بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم وذلك بعد تعمده إبعاد كرة هدف محقق بيده عن مرمى منتخبه في مباراة الربع النهائي مع غانا  فتم احتساب ركلة جزاء في آخر ثواني المباراة ولكن ضربة الجزاء لم تسكن الشباك وارتطمت في القائم العلوي من المرمى. تم وصفه بلاعب «كرة اليد» بسبب تعمده لمس الكرة في اللحظات الهامة ولو تسبب ذلك بطرده وحرمه من المباريات.

كوبا أمريكا 2011

في النهائي سجل سواريز الهدف الأول لمنتخب بلاده لتفوز الاوروغواي بنتيجة 3-0  على الباراغواي و تصبح بطلة كوبا للمرة 15 في تاريخها.أنهى سواريز البطولة بتسجيله 4 أهداف و فاز بجائزة أفضل لاعب فيها أيضًا.

كأس القارات 2013

شارك سواريز في بطولة كأس القارات 2013 المقامة في البرازيل. وفي المباراة الافتتاحية سجل هدف من ركلة حرة من على بعد 25 ياردة أمام منتخب إسبانيا لكن الأوروغواي خسرت المباراة بنتيجة 2-1.

كأس العالم 2014

لعب لويس سواريز مبارتين فقط في مونديال البرازيل، سجل في الأولى هدفين ضد إنجلترا، بينما الثانية كانت أمام المنتخب الإيطالي، حيث قام بعض المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني، وقد وكانت عقوبة الفيفا هي منعه من القيام بأي نشاط كروي لمدة 4 أشهر و9 مباريات دولية، وهي أطول عقوبة منع في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي هذه المباراة تم إطلاق لقب «اللاعب العضاض» عليه، لأنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها بهذا الفعل.

كأس العالم 2018

يشارك سواريز مع منتخب الأورغواي في كأس العالم المقام في روسيا، وسيلعبون في المجموعة A مع كل من مصر والسعودية وروسيا صاحبة الأرض.

 

الجوائز والأوسمة

تُوج سواريز بجائزة “الحذاء الذهبي” الأوروبية في موسم 2011-2012 بالاشتراك مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، وحصل في موسم 2011-2012 على جائزة “باركليز” لأفضل لاعب في الموسم، وكذا جائزة “رابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي” في موسم 2013-2014.

وتُوج أيضًا بجائزة “جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي” في موسم 2013-2014، وجائزة “الحذاء الذهبي” في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2013-2014، وجائزة الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في كأس العالم للأندية في موسم 2014-2015، وأيضًا جائزة أفضل لاعب في بطولة “كوبا أميركا” عام 2011.

قد يعجبك أيضًا

الفائزون بجائزة الكرة الذهبية على مدار الأعوام
عشرة من أفضل صانعي الألعاب في تاريخ كرة القدم
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "اللاعب العضّاض.. إليك ما لا تعرفه عن اللاعب لويس سواريز" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...