10 تجارب قريبة من الموت ستود أن تصدق بأنها حقيقية

تجارب الدنو من الموت - مصدر الصورة Pixabay
714

لقد تساءلنا جميعًا عن شكل الموت. كيف يبدو؟ هل هو شبيهٌ بالنوم فقط؟ هل تغادر أرواحنا الجسد قبل أن يتوقف القلب؟
في حين أن معظم الأشخاص لا يعودون إلى الحياة، إلا أن هناك قلة مختارة قد وصلت إلى حافة الموت و عادت، وقد اخترنا لكم 10 من القصص الرائعة عن تجارب اقترب أصحابها من الموت.

  • Mellen-Thomas Benedict

    كان بينديكت مصورًا سينمائيًا ناجحًا في هوليوود، في عام 1982 تم تشخيص إصابته بسرطان غير قابل للاستئصال. قاده المرض إلى تجربة قريبة من الموت، و يدعي أنه قد رأى تاريخه كاملًا في لحظة واحدة. و بعد أن استيقظ، كان الأطباء مذهولين لإيجاد أن السرطان قد تلاشى بالكامل. منذ ذلك الحين كرس بينديكت حياته للقضايا السياسية والاجتماعية المختلفة.

  • Ian McCormack

    أُصيب إيان بلسعة قنديل البحر أثناء غوصه قبالة جزيرة موريشوس. وبالوقت الذي وصلت فيه المساعدة، كان ميتًا سريريًا لمدة 20 دقيقة تقريبًا. وصف مكورماك في وقت لاحق أنه رأى والدته تركع و تصلي من أجله. بعد ذلك، تم نقله إلى مكان مظلم حيث كانت الأصوات تصرخ عليه وتخبره بأنه في الجحيم. وأخيراً، تم رفعه نحو الأعلى نحو ضوء ساطع قال إيان بأنه الله. منذ ذلك الحين، تحدث إيان عن هذه التجربة، التي جعلته قريبًا من الموت، في عدة لقاءات تلفزيونية.

  • Er

    وفقًا لأفلاطون، كان آر جنديًا سقط في المعركة. عندما وصلت المساعدة بعد 10 أيام، كانت جثث الجنود قد بدأت بالتعفن. لكن جسد آر كان يبدو طبيعيًا بالنسبةِ لشخصٍ ميت. وعند إعادته للمنزل والتجهيز لحرق جثته، استيقظ وبدأ بإخبار الناس عما رآه وتعلمه في “الجانب الآخر”.

  • Dr. Mary Neal

    عندما انقلب زورقها وحوصرت الدكتورة نيل تحته. كانت قد وصلت لمرحلة الغرق التي جعلتها قريبة من الموت. وادعت نيل بأنها رأت الله، وعيسى عليه السلام، والملائكة.
    في كتابها “إلى السماء والعودة“، وصفت كيف أن الله قد أخبرها أن ابنها ويلي البالغ من العمر 9 سنوات سيموت وأن أسرتها ستكون بحاجةٍ إليها. تم إنعاش نيل بعد موتها من قبل رجال الإنقاذ. وبعد 10 سنوات، قُتل ابنها على يد سائق كان يرسل الرسائل النصية أثناء القيادة.

  • Ernest Hemingway

    أثناء قتاله في الحرب العالمية الأولى، أُصيب الروائي الأمريكي بقذيفة هاون نمساوية. وفي وقتٍ لاحق وصف همنغواي كيف غادرت روحه جسده، حلقت حوله، ثم عادت. تمكن رفاقه من نقله إلى مكان آمن، وفي النهاية تمكن من النجاة و استعاد عافيته .

إرنست هيمنجواي
إرنست هيمنجواي – مصدر الصورة Flickr
  • Jennine Wolff

    تم نقل جنين إلى مستشفى في مدينة نيويورك بسبب مضاعفات من التهاب في بطانة الرحم. وخلال إحدى العمليات التي خضعت لها، كانت لديها تجربة قريبة من الموت حيث أنها غادرت جسدها إلى أجمل حديقة رأتها. وعلى تلةٍ في تلك الحديقة، رأت يسوع الذي أخبرها أن الأمر عائدٌ إليها إن كانت تريد العودة أو البقاء. قررت جينين العودة إلى جسدها، و وصفت بعد ذلك تجربتها على أنها كالولادة من جديد.

  • Howard Storm

    كان ستورم أستاذًا جامعيًا والذي زعم بأنه “ملحد مزدوج”، وقد مر بتجربة قريبة من الموت عندما أصيب بثقبٍ في معدته أثناء زيارته لفرنسا. وعند وصوله للمستشفى، غادر جسده وبدأ بسماع أصواتٍ تناديه. لحق ستورم بالأصوات حتى وصل لممرٍ مظلم هاجمته فيه تلك الأصوات. ثم بدأ في تلاوة الصلاة الربانية ويصف ستورم ما جرى بأن الله هو من أنقذه. بعد هذه التجربة، قام هوارد ستورم بتأليف كتاب بعنوان” نزولي إلى الموت”.

  • Julian A. Milkes

    عندما كان جوليان طفلًا، طلبت منه والدته عبور الشارع وقطف بعض الزهور لها. لقد فعل ذلك، لكن بينما كان عائدًا، جائت سيارة من العدم واتجهت نحوه. يتذكر جوليان مغادرته لجسده ومشاهدة السيارة تتجه نحوه من فوق. انحرفت السيارة بعيدًا ولم تضربه.

تجارب الدنو من الموت
تجارب الدنو من الموت – مصدر الصورة Pixabay
  • Betty J. Eadie

    في عام 1973، خضعت بيتي لجراحة استئصال الرحم الجزئي وخلال العملية، وصلت إلى تجربة الموت. في كتابها “اُحتضنت من قبل الضوء”، قالت أن ثلاثة راهبين قد أتوا إليها و أرشدوها نحو ضوءٍ ساطعٍ أدركت بأنه كان اليسوع عليه السلام.

  • Veronika-Ulrike Barthel

    بعد أن أصابها البرق في عام 1981، وصفت فيرونيكا أن الشياطين قد اتت إليها ورافقتها إلى الجحيم. بعد ذلك بوقت قصير، عادت إلى جسدها حيث لاحظت أن يديها لا تزال تحترق. ربما من البرق؟

من المعروف أن الناس يقتربون من تجارب الموت لمجرد أنهم يتوقعون الموت، حتى لو لم يحدث ذلك. ويبقى الموت حتى الآن أكبر لغز يستحيل حله، لكن السؤال الأهم: هذه التجارب، هل هي حقيقة لتخبرنا بشيءٍ بسيط عن الحياة بعد الموت؟ أم أنها مجرد هلوسات ؟ وربما يكون العقل الباطني و اللاشعور هو المسؤول عنها، وأن اعتقاداتهم تجسدت بتجارب أقرب للأحلام ؟!

 

قد يعجبك أيضًا:

ماذا يحصل لجسمك بعد أن تموت؟ وما هي المعتقدات في ما بعد الموت؟
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "10 تجارب قريبة من الموت ستود أن تصدق بأنها حقيقية" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
مصدر list25
Loading...