تسعة نصائح لتصبح سائقاً أكثر ثقة بنفسك أثناء قيادة السيارات

Pxhere
3٬743

إن تعلم قيادة السيارات يتطلب الوقت والتمرين. إنه أمر مخيف ومشوق في الوقت نفسه أن تخرج للقيادة بمفردك. إذا كنت قد حصلت على التمرين الكافي، فيجب أن تشعر “غالباً” بأنك مستعد للانطلاق بنفسك في أول رحلة. بأي حال، يتطلب الأمر بعض الوقت لكسب الثقة في نفسك أثناء القيادة.

إليك عزيزي القارئ بعض النصائح التي تساعدك على كسب الثقة في نفسك أثناء قيادة السيارات

1  تدرب، تدرب، تدرب

 تدرب، تدرب، تدرب
التدرب على قيادة السيارات – مصدر الصورة: Pixbay

يتطلب الأمر وقتاً لتصبح سائقاً جيداً، لذا كلما قمت بالقيادة أكثر، ستصبح مرتاحاً أكثر.

2 حاول القيادة مع سائق آخر قدر المستطاع

حاول استغلال كل فرصة ممكنة لتقوم بالقيادة بوجود سائق آخر. استمع لهم وتعلم منهم. من المهم أيضاً أن تجرب القيادة مع عدة أشخاص مختلفين لسماع وجهات نظر مختلفة.

3 كن حذراً في اختيار الناس الذي ستقود معهم

مع أننا قلنا أنك يجب أن تحاول القيادة مع العديد من الناس، فإنه من المهم جداً (خاصة في الفترات الأولى) أن تختار هؤلاء الناس بعناية. يجب أن تختار شخصاً لا يوترك، بل يريحك، كما أنه يجب أن يعرف كيف يعالج الموقف في حال قمت بارتكاب الأخطاء.

4 ابدأ التعلم في ساحات ركن السيارات

يتعلم العديد من السائقين الجدد القيادة في الساحات الكبيرة المخصصة لركن السيارات. هذا يسمح لك بالتحرك بالسيارة دون القلق من صدم أي شيء. يمكنك التركيز على الحركة والتوقف وتغيير الاتجاهات بالسيارة.
عندما تصبح محترفاً بالقيادة في ساحات ركن السيارات، انتقل إلى الطرق الفرعية الغير مزدحمة، ثم انتقل تدريجياً إلى الطرق العامة والطرق السريعة.
خذ وقتك. استمر بالقيادة في ساحات ركن السيارات طالما تحتاج لذلك. حالما تشعر بأنك واثق بشكل كاف، يجب عليك الانتقال إلى الطرق الفرعية وغيرها لتتعلم القيادة بسرعات أخرى ومع سائقين آخرين، ولتتعلم الانتباه إلى لافتات وإشارات المرور. الخطوة التالية ستكون الانتقال أبعد وأبعد حتى تصبح جاهزاً للطرق المزدحمة والطرق السريعة.

5 قم بالتدريب في جميع أنواع البيئات والطرق المختلفة

قم بالتدريب في جميع أنواع البيئات والطرق المختلفة

يجب أن تحاول القيادة في جميع الأماكن، وأن تختبر جميع أنواع الطرق كالطرق السريعة والفرعية وحتى الطرق الرملية.

6 قم بالقيادة في جميع الأحوال الجوية

قم بالقيادة في جميع الأحوال الجوية

يجب أن تكون مستعداً أيضاً للقيادة في جميع الأحوال الجوية، كالمطر الخفيف والشديد والثلوج. يجب أن تكون مستعداً للقيادة في هذه الظروف الصعبة حتى لا تعلق في مكان ما في الجو العاصف. ينسى الكثير من السائقين التحضر لجو الشتاء ويجب ألا تكون واحداً من هؤلاء.

7 جرب قيادة أنواع مختلفة من السيارات

إذا أمكنك ذلك، يجب أن تجرب قيادة عدة أنواع من العربات حتى تستطيع التعود على الأشكال المختلفة للمقود والتجهيزات الأخرى في السيارات. هذا سيكون مفيداً أيضاً عندما تقرر شراء سيارة خاصة بك.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن صناعة السيارات منذ عام 1886 حتى يومنا هذا

8  إذا كنت تشعر بالاضطراب، حاول الاستماع إلى موسيقى هادئة ومريحة

الموسيقى مفيدة جداً في إراحة الناس بسرعة كبيرة. قد تجد أيضاً أن الاستماع إلى الموسيقى الهادئة في جميع الأوقات التي تقود فيها سيساعد في إبقاء أعصابك مرتاحة بينما تقود.
قد يتطلب منك الكثير من الوقت والتدريب لتصل للثقة بنفسك خلف المقود. وبالاعتماد على المقدار الذي تقوده، قد يتطلب منك الأمر بضع أسابيع أو أشهر. بكل الأحوال، يجب أن تستغل الأوقات المتاحة لك للقيادة مع سائقين آخرين أكبر عمراً وأكثر خبرة. وإذا أمكن، يجب أن تجرب القيادة مع عدة أشخاص.
من المهم أيضاً أن تعرف كيف تتعامل مع الطرق المختلفة والأحوال الجوية المختلفة، قبل أن تخرج بنفسك وتجد أنك في ورطة لا تستطيع التعامل معها.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "تسعة نصائح لتصبح سائقاً أكثر ثقة بنفسك أثناء قيادة السيارات" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...