9 تطبيقات أندرويد ينصح بحذفها فورًا

تطبيقات أندرويد ينصح بحذفها
853

يعتبر Google Play مكانًا رائعًا للأشخاص الذين يرغبون بإنشاء تطبيقاتهم الخاصة. ولكن للأسف، هذا لا يعني أن جميع تطبيقات أندرويد آمنة، حيث يمكن لبعض البرامج أن تقوم بجمع البيانات من هاتفك، مشاركة معلوماتك الشخصية، أو حتى سرقة المال من حسابك المصرفي.

هل فكرت يومًا بالعدد الهائل للتطبيقات التي يمكن أن تجمع بياناتك، فيما يلي قائمة بأهم التطبيقات التي تقوم بذلك:

  • تطبيقات الطقس

    لقد أصبحت تطبيقات الطقس شائعة للغاية، ولكن هل تعلم أن هناك الكثير من الفيروسات فيها. على سبيل المثال، أحد التطبيقات كان يحتوي على حصان طروادة مدمج بالتطبيق، حيث قام بجمع البيانات من الهاتف وقام باستخدامها. ولعل الجزء الأكبر من هذه الفيروسات ترغب بالحصول على بيانات بطاقة الائتمان.
    لكن ما هو البديل؟ من الأسهل والأسرع أن تتحقق من التنبؤات الجوية من خلال المتصفح.

  • تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي

    أصبحت هذه التطبيقات ذات شعبية كبيرة مؤخرًا. لا تقلق لن يقوم أحد بالتسلل لهاتفك، لكن هذه التطبيقات تستهلك الكثير من الطاقة وتقتل البطارية حتى يبدأ الهاتف بالتباطؤ.

تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي
تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي
  • المتصفحات المدمجة

    غالبًا ما يتم تثبيت المتصفحات المدمجة على نظام الهاتف بطريقة غير نظامية، كما أنها متصفحات بطيئة وغير مشهورة في الغالب. وفي معظم الحالات، يتم فتح المتصفحات هذه بمجرد النقر على أي رابط، كما أنها لا تتمتع بأي حماية تجاه اختراف البيانات وتؤدي إلى إبطاء أداء النظام.

  •  برامج مكافحة الفيروسات لمطورين غير معروفين

    في ظل موجة اختراق الهواتف وسرقة البيانات واستخدام برامج مكافحة الفيروسات، أصبح للمخترقين فرصة رائعة ليقوموا بإنشاء تطبيقات مكافحة الفيروسات يمكن لها سرقة بيانات المستخدم الشخصية وحتى تعطيل الهاتف تمامًا.

  • متصفحات مع ميزات إضافية

    تتضمن هذه متصفحات ميزات خاصة مثل البث المباشر وغيرها. لكنها تنطوي على عيبين خطيرين. الأول، كمية الإعلانات الهائلة التي تجعل النظام بطيئًا للغاية. الثاني، تقوم بالوصول إلى العديد من أجزاء النظام منها المكالمات، وهو أمر غير آمن.

  • تطبيقات زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي

    وهي من تطبيقات تحسين الأداء، حيث تقوم فقط بمسح ذاكرة التخزين المؤقت ليزيد حجم الذاكرة. في الحقيقة، لا تقتصر هذه التطبيقات على استهلاك طاقة الهاتف فحسب، بل يمكنها أيضًا جمع بياناتك بسهولة.

  • تطبيقات تحسين الأداء

    مثل تطبيق Clean Master وغيرها من التطبيقات التي تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت وحذف البرامج غير الضرورية. ومع ذلك، فإن معظم الهواتف الحديثة تتمتع بهذه الميزات في نظامها بالأصل الأمر الذي يجعل هذه التطبيقات عديمة الفائدة، وخاصةً أنها تقوم بجعل عمر البطارية أقصر في الحقيقة، وعرض الإعلانات بشكل مزعج.

تطبيقات أندرويد لتحسين الأداء
تطبيقات أندرويد لتحسين الأداء
  • تطبيقات كشف الكذب

    وهي تطبيقات أندرويد يتم استخدامها للتسلية فقط، لكنها تقوم باستهلاك عمر البطارية. كما أنها تقوم في معظم الأحيان بالوصول إلى جهات الاتصال والبيانات الشخصية لديك.

  • تطبيقات إلغاء التجزئة

    أصبحت تطبيقات إلغاء التجزئة شائعة للغاية لأنها تشبه البرامج التي يتم استخدامها على أجهزة الكمبيوتر. ولكن الهواتف لا تضم أقراص ثابتة لتقوم هذه التطبيقات بإلغاء تجزئتها، حيث تقوم في الواقع بتحديد المساحة التي تستهلكها بعض البرامج الأخرى فقط. لكن انتبه لأنها تقوم باستخدام موارد الهاتف ويمكنها حتى جمع بياناتك الشخصية.

إن هذا العدد الهائل من التطبيقات التي يتم إنشاؤها كل يوم، يجعل من الصعب على شركة جوجل التحقق منها جميعها. لذلك، فإنك أنت المسؤول الأول عن الحفاظ على أمان جهازك.

قد يعجبك أيضًا:

كيف تحمي نفسك من الثغرات الأمنية؟ فكر مثل القراصنة الإلكترونيين “الهاكرز”
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "9 تطبيقات أندرويد ينصح بحذفها فورًا" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...