كيف يمكنك تنظيف الهاتف المحمول دون إتلافه!!

تنظيف الهاتف المحمول - مصدر الصورة Youtube
457
أيدينا هي أكثر أعضاء جسدنا اتساخًا. عذرًا، لكن هذا صحيح. وهذا يضع هواتفنا الذكية في موقف مؤسف للغاية.

أنت لا تريد أن يكون هاتفك كابوسًا محملاً بالأمراض، ولكنك أيضًا لا تستطيع رميه في غسالة الصحون ليتم تنظيفه. لحسن الحظ، لدينا بعض النصائح والحيل التي يمكنك استخدامها في تنظيف الهاتف المحمول

نعم، هاتفك قذر

حرفيًا كل هاتفٍ يكون متعطشًا للجراثيم المتواجدة على أيدينا. من المعروف أن الهواتف يجب أن لا تتعرض للماء والسوائل، لكن على عكس المتوقع يمكن استخدام المنظفات في تنظيف الهاتف المحمول ولكن عليك فقط أن تعرف كيف تفعل ذلك دون إلحاق الضرر بتكنولوجيا الهاتف. عليك فقط أن تعرف كيف تفعل ذلك دون إلحاق الضرر بتكنولوجيا الهاتف.

طرق تنظيف الهاتف المحمول الموصى بها

كل شركة لتصنيع الهواتف توصيك بنوع من التنظيف. مثلًا، تقترح شركة آبل أن تقوم بمسح الآيفون بقطعة قماش رطبة خالية من النسالة. بينما تقترح شركة موتورولا استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة (من النوع الذي تنظف به نظاراتك الطبية) مع القليل من الماء إذا كان الجهاز متسخًا حقًا. أما بالنسبة إلى هاتف Pixel من Google ، فقد منحتنا الشركة الأذن لاستخدام صابون غسيل الصحون إن لزم الأمر. هذه الطرق ستجعل من هاتفك أنظف، إنما لن تقوم بتعقيم الهاتف من الجراثيم.

طرق التعقيم الفعالة

في عام 2013، كان هناك دراسة اختبرت عدة طرق لتعقيم الهواتف على جهاز iPad الذي تعرض للمطثية العسيرة والمكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين. وهي طفيليات شائعة و خطيرة للغاية. ما وجدوه هو أن مسح الـ iPad بالسائل المبيض كان من أكثر الطرق فعالية. وجاء بعدها المسح بقطعة قماش مبللة، و مسح الجهاز بالكحول كان أقل هذه الطرق فعالية.
كما أكدت دراسة أخرى على أن مناديل التعقيم قد يكون لها نتائج أفضل. لكن، يمكن أن تكون هذه المناديل أيضًا شديدة الكشط، وذلك سيؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية التي تحمي هاتفك من البصمات الزيتية. والأسوأ من ذلك، أن استخدام هذه الطريقة قد يؤدي إلى إلغاء كفالة الجهاز من الشركة.

تنظيف الهاتف المحمول
تنظيف الهاتف المحمول – مصدر الصورة ebay

التنظيف اليومي

هناك شيئان يجب أن نأخذها في عين الاعتبار حول تلك الدراسات. أولًا، غالبًا لن تواجه أنواع الجراثيم الخطرة و التي يقومون بإجراء الأبحاث عليها .ثانيًا، قد يكون من الأفضل الالتزام بأساليب التنظيف الموصى بها من قِبل الشركة المصنعة بشكلٍ يومي، بالإضافة إلى ( وهذا أمر مهم ) غسل يديك بانتظام.
ولكن ماذا لو حدث شيءٌ رهيبٌ للغاية؟ ماذا لو أسقطت هاتفك في المرحاض؟ في هذه الحالة، من المحتمل أن يكون المبيض هو أفضل ما يمكنك استخدامه ولكننا لا نستطيع ضمانة أن استخدامه قد يؤدي إلى إلغاء الكفالة.
و الأن، عليك أن تمسح الهاتف بلطف باستخدام منظف متعدد الاستعمالات والذي يحتوي على مادة مبيضة، انتظر لمدة 30 ثانية (ليس أكثر، إذا كنت لا ترغب في شراء هاتفٍ جديد)، ثم قم بمسحه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. بعد ذلك سيصبح لديك هاتفٌ نظيف و معقم. “و مع ذلك، مازلت بحاجة إلى غسل يديك بانتظام”.

قد يعجبك أيضًا:

أشياء لاتبحث عنها: لا تقم بالبحث عن هذه الأشياء أبدًا في جوجل
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "كيف يمكنك تنظيف الهاتف المحمول دون إتلافه!!" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
مصدر Curiosity
Loading...