google-site-verification=32N8j_i_UuXSi5M8plOyD2gRvPoz4oaKvPsrsbwRlwY

ثمانية أطعمة لتحسين الأداء الجنسي عند الرجال

264

لا شك بأنك تقرأ وتسمع من حينٍ لآخر عن ضرورة تناولك لغذاء متوازن ومتنوع لتأمين كافة احتياجات الجسم من فيتامينات ومعادن ومواد مغذية، وذلك بهدف تعزيز صحة القلب وتجنب ارتفاع الكولسترول وتحسين القدرات الذهنية وغير ذلك. ولكن ماذا عن دور الطعام الذي تتناوله في الصحة الجنسية والقدرة الإنجابية؟ فقد بينت الدراسات أن لبعض الأطعمة تأثيرات صحية إيجابية على القدرات الجنسية عند الرجال ورفع مستويات هرمون التستوسترون وتجنب سرطان البروستات وغير ذلك من الفوائد. وفيما يلي سنتحدث عن بعض تلك الأطعمة وفوائدها.

1 السبانخ والتستوسترون

يعتبر السبانخ مصدرًا مهمًا لمادة الفوليك أسيد، والتي تلعب دورًا هامًا في الأداء الجنسي عند الرجال ، كما أن نقص الفوليك أسيد يرتبط مع مشاكل الانتصاب. ويحتوي الكوب الواحد من السبانخ المطبوخ على 66% من الحاجة اليومية من الفوليك أسيد. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي السبانخ على كميات وافرة من المغنيزيوم، والذي يحسن من تدفق الدم ويرفع مستويات التستوسترون.

2 فنجان القهوة الصباحي

فقد أظهرت الدراسات أن شرب فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا يمكن أن تحمي من مشاكل الانتصاب، وذلك بفضل مادة الكافيين الموجودة في القهوة. فالكافيين يحسن من تدفق الدم عبر استرخاء شرايين وعضلات العضو الذكري مما يحسن من الانتصاب.

3 قشر التفاح لسرطان البروستات

فجميعنا يعرف الفوائد الصحية الكثيرة للتفاح، ويبدو أن هذه الفوائد تشمل القدرات والصحة الجنسية عند الرجال أيضًا. فقشر التفاح يحتوي على مادة الأورسوليك أسيد، والتي أظهرت الدراسات قدرتها على كبح نمو سرطان البروستات. ولكن هذه الفوائد لن تغني عن العلاج الطبي الصحيح الموصوف من قبل الطبيب المختص.

4 الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو مصدرًا مهمًا للدهون الصحية والبوتاسيوم والفيتامينات، وهو مفيد لتحسين المزاج. ولكنه يحتوي بشكل خاص على فيتامين E والزنك، ولكليهما تأثيرات إيجابية على الخصوبة والإثارة الجنسية، كما يعتقد أن الزنك يرفع مستويات التستوسترون، بينما يساعد فيتامين E على تحسين نوعية النطاف.

5 الفلفل الحار

فإذا كنت ممن يحبون الطعام الحار، إليك بعض الأخبار الجيدة. فقد أظهرت الدراسات أن تناول الطعام الحر يرتبط مع مستويات أعلى من هرمون التستوسترون. كما أن مادة الكاباسيسين الموجودة في الفلفل تحرض على إطلاق هرمون الاندورفين، وهو الهرمون المسؤول عن تحسين المزاج وزيادة الرغبة الجنسية.

6 الجزر

هل تريد زيادة تعداد النطاف لديك؟ عليك بتناول المزيد من الجزر. إذ يمكن للجزر أن يرفع تعداد النطاف ويحسن من حركتها، ويعتقد العلماء أن ذلك يعود إلى وجود مادة الكاروتينويد، وهي التي تعطي الجزر لونه البرتقالي.

7 الشوفان

وربما يبدو هذا الاسم غريبًا فيما يخص الأطعمة المعززة للقدرات الجنسية، ولكن يمكن للشوفان أن يكون مفيدًا في تعزيز الرغبة الجنسية والمساعدة في الوصول إلى الذروة الجنسية، كما يحتوي الشوفان على الحمض الأميني L-arginine والذي يساعد في علاج مشاكل الانتصاب ويساعد على استرخاء الأوعية الدموية في القضيب مما يساعد في المحافظة على الانتصاب والوصول إلى الذروة الجنسية.

8 الطماطم

إذا تمتلك الطماطم فوائد عديدة فيما يخص القدرة والأداء الجنسي عند الرجل، كما أن مادة lycopene الموجودة في الطماطم ربما تحمي من الإصابة بسرطان البروستات. كما يبدو أن الطماطم تساعد في تحسين خصوبة الرجل وزيادة تركيز النطاف وتحسين حركتها وشكلها.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "ثمانية أطعمة لتحسين الأداء الجنسي عند الرجال" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...