google-site-verification=32N8j_i_UuXSi5M8plOyD2gRvPoz4oaKvPsrsbwRlwY

12 حيلة رائعة للاستمتاع على الشاطىء دون قلق

الشاطىء
194

عندما نتحدث عن الصيف، غالباً ما نفكر بمياه البحر الباردة التي قد تمنحنا الراحة و الهدوء في الصيف الحار. مع ذلك، قد تحدث بعض الأشياء الغير سارة، ويصبح قضاء الوقت على الشاطىء مشكلة كبيرة يمكن أن تفسد عطلتك. فيما بعض الحيل الرائعة والتي ستجعل إجازتك على الشاطىء آمنة و ممتعة.

1 منع الرمل من الالتصاق على القدمين!

بعد قضاء يومك على الشاطىء ، قد يصبح من الصعب ارتداء حذائك بسبب الرمل الملتصق، و لتجنب حدوث ذلك، عليك باستخدام بودرة الأطفال على القدمين. فقط قم برش القليل من بودرة الأطفال على قطعة قماش وامسح بها قدميك، حيث أن بودرة الأطفال تمتص كامل الرطوبة الموجودة في حبيبات الرمل مما يجعل إزالتها أسهل.

2 كيف تتجنب فقدان مفاتيح السيارة؟

لتتجنب الاضطرار إلى أخذ مفاتيح سيارتك معك إلى الشاطىء ، و التعرض لخطر فقدانها في البحر، قم بإخفائها خلف دولاب السيارة. قم بِربط غصن صغير أو ورقة عشب على المفتاح، و ضعها على غطاء الدولاب من الأعلى.

3 حماية الممتلكات الشخصية

عندما تكون على الشاطىء ، في كثير من الأحيان لا تجد مكانًا لِتضع به ممتلكاتك الشخصية، و بالتأكيد لا تستطيع تركها دون مراقبة. ببساطة قم بوضع المال وهاتفك المحمول وما إلى ذلك داخل حفاضة للأطفال، أو قم بلفها بِبعض الملابس الداخلية. هذه الأشياء لا تجذب اللصوص على الإطلاق، وستكون أغراضك جميعها بمكان آمن.

4 كيف تتجنب الإصابة بصداع الرأس؟

تغير الضغط الذي يحدث عند السباحة و الغوص في الماء قد يسبب لك صداعًا. لِحسن الحظ، هناك طريقة لمنع ذلك. قبل النزول إلى الماء، قم بإغلاق الأنف و الفم لإحداث بعض الضغط في رأسك لمدة 5 ثواني، ومن ثم خذ نفس عميق. كرر هذه العملية مرتين و سوف يتكيف جَسدك مع الضغط الجديد و لن ينتهي بك الأمر بصداع بعد السباحة.

5 الحفاظ على هاتفك جافًا

لِحماية هاتفك من الرطوبة و الرمل، ضع الهاتف داخل كيس بلاستيكي سحاب، و قم بإزالة الهواء منه، و سوف يصبح لديك غطاء مقاوم للماء بشكلٍ كامل.

6 انسداد الأذنين

إن بقيت أذناك مسدودتان حتى بعد إخراج الماء، تحتاج إلى استعادة الضغط الطبيعي في الأذن الداخلية، و القيام بهذا الأمر سهلٌ للغاية. قم بنفخ بالون أثناء سد الأنف. في مرحلة ما خلال هذه العملية، ستسمع صوت “طقطقة” ضعيف، مما يدل على أن الضغط في أذنيك عاد إلى طبيعته.

7 مشروب منعش و سريع!

ﻗﺑل اﻟذھﺎب إﻟﯽ اﻟﺷﺎطىء ، ﻗم ﺑﻣلء ربع زﺟﺎﺟﺔ بالماء، ﺛم ﺿﻌﮭﺎ ﻓﻲ الثلاجة. عندما تحتاج إلى مشروب بارد بعد قضاء وقت طويل في الشمس، يمكنك صب أي مشروب في الزجاجة المثلجة، وسوف يبرد على الفور.

8 كُرسي تشمس خالٍ من الرمل!

لمنع الرياح من قذف الرمال في حذائك و ملابسك حقائبك، ضع غطاء فراش بدلاً من كرسي الشاطىء العادي. وسوف يصبح لديك شيءٌ قريب من بركة التجديف دون ماء، والتي يمكنك الاستلقاء عليها والحفاظ على الأشياء الخاصة بك آمنة.

9 الحذاء البارد؟

لمنع صندلك من حرق أقدامك بعد وضعه في الشمس لِعدة ساعات، فقط قم بقلبه بالعكس عندما لا ترتديها.

10 منع الرمال من الالتصاق على الأشياء!

ضع الزجاجات داخل أكواب ورقية لإيقاف الرمل من الالتصاق عليها.

11 حماية هاتفك المحمول من الرمل و الماء.

طريقة رائعة أخرى لحماية هاتفك من الماء والرمل، قُم بِلف الهاتف في غلاف  بلاستيكي.

12 عصارة الصبار (الألوفيرا) المجمد يساعد في حالات الحروق.

تحتوي عصارة الصبار على مواد كيميائية يمكنها شفاء الجروح والحد من التورم والحفاظ على الرطوبة. وتعتبر طريقة رائعة لِمعالجة حروق الشمس أيضًا. قم بتجميد بعضًا من عصارة الألوفيرا في صينية مكعبات الثلج، يمكنك بعد ذلك مسح وجهك أو ذراعيك أو أي مكان آخر أصبت فيه بالحروق. وسوف تساعد على استعادة صحة بشرتك والحد من الألم.

Loading...