خمس أنميات من تصنيف الخيال العلمي تحكي عن السحر والقوى الأسطورية

1٬942

السحر هو أحد أكثر تصنيفات الخيال العلمي شعبية في العالم حيث يتم إصدار عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية والأفلام والكتب عن السحر حول العالم من مختلف الثقافات واللغات، وينطبق هذا على الأنمي أيضًا. وإذا كنت مثل الكثيرين الذين يفتقدون سلسلة أفلام هاري بوتر فستجد في مسلسلات الأنمي ما يملأ هذا الفراغ.

1 انمي Fate/Zero

الكأس المقدسة هي قطعة أثرية تملك قوة سحرية يقال أنها قادرة على تحقيق الأحلام لكن لكي تستطيع استخدامها عليك أن تخرج منتصرًا من حرب للسيطرة عليها. تبدأ قصة Fate/Zero مع بداية أحداث الحرب الرابعة للسيطرة على الكأس المقدسة بعد وقوع ثلاثة حروب كبيرة في الماضي انتهت بلا منتصر. تبدأ الحرب بين سبعة من السحرة ومثلهم من المقاتلين الاسطوريون التابعين لهم حيث يملك كل من السحرة فرصة إستدعاء أحد هؤلاء المقاتلين حتى يخوضون الحرب برفقتهم أو بالنيابة عنهم. وهنا تبدأ الحرب المقدسة الرابعة التي لا يضمن أيًا منهم البقاء بعدها حيًا.

2 انمي Magi: The Labyrinth of Magic

متاهات تنتشر حول العالم يقال أن كل منها يحوي كنوزًا مدهشة في أغواره هذه المتاهات من صناعة نسل نادر من السحرة يدعى “ماجي” يقال أنهم يساعدون البشر في السيطرة على قوى خارقة للطبيعة واختيارهم كمرشحين محتملين لحكم العالم. علاء الدين هو ساحر شاب عاش بعيدًا عن الأنظار لكنه كان دائمًا ما يحلم باستكشاف العالم من حوله بعد أن يتسبب علاء الدين في وقوع حادث يلتقي على إثره بعلي بابا الذي بدوره يعرض مساعدته في تغطية تكاليف الأضرار الناتجة عن الحادث عن طريق محاولة حل لغز أحد المتاهات هذا القرار الذي سيغير حياتهم للأبد. يستقى الأنمي إلهامه من قصص ألف ليلة وليلة وهي مجموعة من الحكايات الشعبية العربية القديمة التي تحوي قصص علاء الدين ورحلات البحار سندباد.

3 انمي Mahoutsukai no Yome

هاتوري فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا تعرض في مزاد علني وتباع بمبلغ خمسة ملايين جنيه لرجل ملثم طويل القامة. بعد أن تخلت عنها عائلتها في سن مبكرة لم تكن تملك أي شيء وكانت على استعداد أن تمنح نفسها لأي مشتر طالما كان ذلك يعني أن هناك مكان ما تستطيع أن تذهب إليه. يقودها الرجل طويل القامة إلى مكتبه ويكشف عن هويته لها الساحر إلياس اينسورث يعيش في ريف إنجلترا ويريد من تشيز أن تكون متدربة لديه وفي النهاية تصبح عروسه وسرعان ما يصبح السحر جزءًا من حياة هاتوري.

4 انمي Nanatsu no Taizai

في عصر يشبه العصور الوسطى في أوروبا يستخدم الفرسان المقدسين لبريطانيا سحرا قويا للحفاظ على النظام وحماية المنطقة. على الرغم من هذا قام عدد من الفرسان بمحاولة الإطاحة بحاكم البلاد. وقد أفشلت محاولة الإنقلاب من قبل الفرسان المقدسين، وبعد عشر سنوات قام الفرسان المقدسين بالتمرد على الحاكم ليصبحوا حكام مستبدين جديدين لبريطانيا. تبدأ إليزابيث الأميرة الثالثة لبريطانية في مهمة من أجل استعادة مملكتها من الفرسان المقدسين.

5 انمي Little Witch Academia

لطالما أعجبت “أكو” بالساحرة الشهيرة “شيني شاريوت” منذ الأداء الذي شاهدته منذ عدة سنوات، ومنذ هذه اللحظة تطمح “Akko” في أن تصبح ساحرة مثل “شيني شاريوت”. تبدأ أكو في طريقها لتحقيق حلمها بالتسجيل في أكاديمية “لونا نوفا” للسحر، ولكن بمجرد وصولها إلى المدرسة تظهر صعوبة المهمة. في طريقها إلى هناك تلتقي بلوتي وسوزي وينتهي بهم المطاف كزملاء في الغرفة. يستحوذ Little Witch Academia على انتباهك منذ البداية بنمطه الفني الذي يختلف إلى حد كبير عن معظم المسلسلات الأخرى في هذه القائمة.

Loading...