ديدبول القصة الأصلية والكاملة لشخصية أكثر أبطال مارفل تَفرُدًا

ديدبول
2٬056

ويد ويلسون Wade Wilson، ربما سمعت بهذا الاسم من قبل أو ربما لم تسمع، لكن بغض النظر عن ذلك، لقد حصل على فيلم في عام 2016 ، وقام بتأدية شخصيته الممثل Ryan Reynolds.

ومن من المرجح أنك تتسائل الآن، من هو ويد يلسون Wade Wilson ولماذا يجب أن أهتم؟! الجواب ببساطة، لأنه من أكثر الشخصيات المعقدة التي صنعتها مارفل Marvel، والتي تحمل اسم ديدبول Deadpool، حيث تمتاز هذه الشخصية بالذكاء والدهاء والحس الفكاهي، وعلى الرغم من تعاون ديد بول Deadpool مع الأبطال الخارقين المختلفين في عالم مارفل Marvel، إلا أنه يمكننا اعتباره  شخصية فريدة من نوعها.

من هو ديدبول Deadpool

ديدبول

اسمه ويد وينستون ويلسون Wade Winston Wilson ويعيش في مدينة نيويورك، امتهن العديد من المهن، مثل: مرتزق، جندي، حارس شخصي والكثير من المهن العنيفة، وكان أول ظهور له في العدد (New Mutants #98 (1991 من مجلة مارفل Marvel.

بداية ويد ويلسون Wade Wilson

لا يتذكر الكثير عن طفولته، لكنه يتذكر أن والده تخلّى عن والدته عندما كان مجرد ولد، وهذا أدى إلا أن تلجأ والدته إلى الكحول والإدمان، مما أدى إلى هرب ويد Wade  من منزله وإلتحاقه بالجيش بمجرد بلوغه الثامنة عشرة من العمر، هذا ما يعتقد ويد Wade أنه حدث.

لكن القصة الحقيقية هي أنه في وقت لاحق أدرك أن والديه كانا على قيد الحياة ويعيشان في كندا، وعندما عاد إلى منزله الحقيقي لم يستطع التعرف على أي شيء، ولا حتى على والديه، بسبب التعذيب الذي تعرض له، قام عقله بتغيير ذكرياته ومعظم الذكريات التي يمتلكها ليست حقيقية كما يظن هو، إنه يستعيد ذكرياته شيئًا فشيئًا.

لا يقوم ويد Wade بالحديث عن فترة مراهقته كثيرًا، لا نعرف عنه إلا أنه زار عدد من البلدان، وقام بتشكيل علاقات مهمة خلال سفره، وفي إحدى رحلاته طلب أحد الأشخاص منه أن يقتل، لكنه قام بالرفض وهي تعتبر أول مرة يقوم برفض عرض قتل شخص ما، بعدها قام بالعودة إلى نيويورك.

وفي هذه الفترة، كان على علاقة بفتاة متحولة اسمه فانيسا Vanessa Carlysle، قبل أن تدعو نفسها كوبي كات Copycat، لكنه قام بإنهاء الأمور معها بعد معرفته بأنه مصاب بالسرطان، لأنه لم يكن يريدها أن تكون مع شخص مريض وعلى وشك الموت، كان لديه العلاج الكيميائي لفترة من الوقت، لكنه استسلم في النهاية، وهذه مجرد بداية من يكون ويد ويلسون Wade Wilson الحقيقي.

حبكة قصة ديدبول Deadpool

Weapon X هو المكان الذي بدأ ديدبول Deadpool رحلته مع الموت، لكن هذه قصة معقدة بحد ذاتها.

أولاً، دعونا نتحدث عن Weapon X، وهو مكان سري لتطوير الأسلحة، حيث عُرض عليه أنهم بمقدورهم شفائه من السرطان مقابل الانضمام إلى مشروع صناعة أبطال خارقين، وفعلًا نجحت التجربة بشفائه من السرطان بسبب قدرة عامل الشفاء التي تشبه قدرة ولفرين Wolverine، وهذه القدرة تمتلك سلبيات وإيجابيات لكنه لم يكن يعلم بأمرها بعد.

ومن هنا تزداد القصة تشويقًا، حيث يقوم ديدبول Deadpool بقتل زميل سكنه أو كما قاموا بتلفيقها له، وهذا يؤدي إلى إخراجه من مشروع صناعة الأبطال الخارقين وإرساله إلى Hospice، وهو مكان لإعادة تأهيل الأبطال الخارقين، لكن ضمن عالم مارفل Marvel لا يوجد شيء مثالي، حيث اتضح أن Hospice هو مكان يقوم العلماء المجانين بتجارب شنيعة، حيث يقوم أحد العلماء Doctor Killebrew بتعذيب Deadpool وإخضاعه للعديد من التجارب، يمكنك العثور على شخصية Doctor Killebrew في مجلد Deadpool: Sins of the Past Vol 1 (1994).

ديدبول يقع في الحب

وعندها يقع ديدبول Deadpool بحب الموت، نعم يقوم بإنشاء علاقة قوية مع الموت Dead وهي فتاة، وحتى أنه حاول قتل نفسه ليكون معها، كما حاول أن يُقتل من قبل شخص آخر.

إلا أن طلبت منه  Dead قتل أحد المرضى من أجل وضع حد لمعاناته، وقام فعلًا بقتله، إلا أن عقاب قتل أحد المرضى هو الإعدام، أدى هذا الأمر إلى مقتل ديدبول Deadpool (لأول مرة)، حيث تمزق قلبه وتُرك ليموت، وبسبب مشاعر الحقد والانتقام القوية التي كانت مشتعلة لدى ديدبول Deadpool، قامت بإيقاظ قدرته على الشفاء، حيث قامت قدرته بإعادة تشكيل المناطق المتضررة من قلبه وقام بالهروب من المكان بعد قتله للطبيب، وعندها حصل على اسم Deadpool بعد هذه الحادثة.

بعد هروبه من المشفى، قام بالعديد من الأفعال الغريبة وواجه العديد من العقبات في طريقه، حيث تعاون مع عدد من رجال X-Men وحارب بعضهم أيضًا، ولم يستطع التخلص من ماضيه المظلم، حيث عادت منظمة Weapon X لمطاردته.

وفي نهاية الأمر، استطاعوا الحصول على عينة من دمه وأنسجته، وقام بالوقوع تحت أيدي دكتور مجنون آخر اسمه Butler استطاع محو ذاكرة Deadpool وإقناعه بالقيام بأشياء شنيعة أهمها قتل والديه، وحتى عندما استطاع التخلص من الدكتور المجنون، أصبح يطارده أثناء نومه ويقوم بزرع الأفكار المزعجة.

وفي نفس الوقت كان يحاول الانضمام إلى فرقة Heroes for Hire والأشبه ب the Avengers لكنها ليست كذلك.

هناك العديد من المرات التي حاول فيها ديدبول Deadpool الخروج من مسرح القتل والعيش حياة طبيعية، لكنه كان يدرك أنه سيكون دائمًا جزءًا منه وسيُسحب إليه مرة أخرى، وقام بالتواصل مع مدير Weapon X والذي يدعى Sabretooth وانضم إليهم مرة أخرى، وعند إجراء التجارب عليه استطاعوا تحسين عامل الشفاء الخاص به.

بعد ذلك، قُتلت Copycat (Vanessa Carlysle) على يد Sabretooth ومع معرفة جيدة بشخصية بطلنا، قام بمواجهة مدير المنظمة، وأدى ذلك إلى عكس مفعول عامل الشفاء لديه والذي بدوره أدى في النهاية إلى موت Deadpool.

لكن غضبه الشديد أثار مفعول قدرته على الشفاء مرة أخرى، والتي بدورها أدت إلى نجاته من الموت لكنها تركته فاقدًا للذاكرة، بعدها قام باكتشاف أمر عظيم، أن عند غيابه قام العديد من الأشخاص بانتحال شخصيته والقيام بالأمور عنه، لقد كانوا نسخًا من منه قام بصناعتهم Thanos لكي ينتقم منه، وكل ذلك بسبب حقد Thanos عليه بسبب علاقته بالفتاة Dead، عندها أقسم Thanos على أنه سيفسد حياة Deadpool، لكن في نهاية الأمر استطاع بطلنا تحطيم الجهاز الذي يقوم بصناعة النسخ منه.

بعدها قام بالتعاون مع Cable وشكلا فريقًا رائعًا، حيث يعتبر Cable من أفضل الأصدقاء الذي حصل عليهم Deadpool، حتى أنه استطاع استعادة بعض الذكريات التي فقدها.

ديدبول وكيبل – عالم مارفل

حاول في العديد من المرات الانضمام إلى S.H.I.E.L.D، بل يمكننا القول إنه شق طريقه إليها، ولكنه فشل في مهمته الأولى والتي كانت العثور على Cable وأثبت عدم نجاحه في هذه الوظيفة، بعدها انضم إلى Agent X، وقام باستلام العديد من المهمات الغير مدفوعة مما سبب إفلاسه في نهاية المطاف، وبالإضافة إلى ذلك كان لديه أيضًا فريق يسمى X-Force حيث يقوم بالتعاون مع أبطال X-Men للتخلص من المخاطر التي تواجههم.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين مارفل (Marvel) و دي سي (DC) ؟

نهاية Deadpool

بعد ذلك، غرق في دوامة من الأحزان وذلك بسبب عدم الرضا عن الذات، خصوصّا بعد الاضطرابات التي سببها للآخرين خلال سنوات حياته، كما تزوج من Shiklah، وقد أنشأ أيضًا نسخة جديدة من Heroes for Hire، لكن للأسف كان عليه أن يترك عائلته وراءه حفاظًا على سلامتهم.

على الرغم من أن شخصية ديدبول Deadpool تعتبر متسلطة بعض الشيء، إلا أنه لا يزال أكثر الأبطال كفاءة في عالم Marvel.

إنه يستطيع أن يصارع خصمًا وأن يقول جملة مضحكة في نفس الوقت، أثناء متابعتك له سترى الرجل السيئ وهو يحاول أن يشق طريقه لكي يصبح الرجل الصالح، وعلى الرغم من أن الرجل الصالح ما زال سيئًا في نهاية المطاف، هناك أمر غريب حول ديدبول Deadpool يجعلك تهتم به وبمتابعة أحداثه، هو أفضل تجسيد لشخصية ال Anti-Hero أي هو بطل لكن يسعى فقط لإرضاء نفسه ورغباته.

أخيرًا، يوجد العديد من الأحداث التي لم ترد ضمن هذه الموضوع، لكن أصبحت الآن على دراية بمعظم الأمور المهمة التي جرت مع بطلنا ديدبول Deadpool.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "ديدبول القصة الأصلية والكاملة لشخصية أكثر أبطال مارفل تَفرُدًا" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...