للرجال فقط .. نصائح لتحسين الأداء في السرير

2٬749

تعتبر العلاقة الجنسية السوية والصحيحة بين الزوجين ركنًا مهمًا من أركان العلاقة الزوجية السليمة، فهي تقوي الروابط بين الشريكين وتزيد المودة والإلفة بينهما. ولذلك يسعى الزوجين باستمرار لعلاقة جنسية صحيحة ومُشبعة لكل منهما. ويلجأ بعض الرجال إلى الصيدليات لشراء الأدوية المقوية وذلك بهدف تحسين الأداء الجنسي، ولكن فيما يلي سنتحدث عن بعض الطرق والنصائح البسيطة والطبيعية لتحسين الأداء الجنسي للرجال دون الحاجة لزيارة الصيدلية.

1 ابق نشيطًا

عليك أن تعلم بأن سلامة أدائك الجنسي مرتبطة إلى حد بعيد بصحة وسلامة قلبك، كون عمل العضو الذكري يعتمد على تدفق الدم بشكل أساسي. ولذلك يمكنك أن تتخيل الفوائد التي ستجنيها من ممارسة الرياضة بشكل منتظم، فمن خلال هذه الرياضة ستحافظ على صحة قلبك وستحسن من أدائك الجنسي بشكل كبير. جرب ممارسة الرياضة يوميًا (مثل السباحة أو الركض) لمدة نصف ساعة تقريبًا وانتظر النتائج.

2 تناول الخضار والفواكه

فبعض الأطعمة تحسن من تدفق الدم، وبالتالي تحسن من الأداء الجنسي للرجال ، ونذكر منها، البصل والثوم والموز وكذلك الفلفل الحار كونه يخفف من ارتفاع ضغط الدم ويقلل من الالتهابات.

3 تناول الأطعمة الغنية بالفوائد

مثل الأطعمة الغنية بحموض أوميغا-3 الدهنية مثل سمك السلمون والتونا والأفوكادو وزيت الزيتون. وكذلك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B1 الذي يحسن من عمل الجهاز العصبي والموجود في الفول السوداني واللوبياء. وأخيرًا لا تنسى تناول البيض الذي يعتبر غنيًا بمجموعة فيتامينات B والذي يحقق التوازن بين هرمونات الجسم ويخفف من التوتر والقلق.

4 تجنب التوتر

فالتوتر والقلق يؤثر بشكل سلبي على كافة جوانب صحتك، ومنها الصحة الجنسية. فهو يسرع ضربات القلب بشكل سيء ويرفع ضغط الدم مما يؤثر سلبًا على رغبتك وأدائك الجنسي. كما أن التوتر النفسي ربما يسبب مشاكل في الانتصاب أو الوصول إلى الذروة الجنسية، ويقودك إلى بعض العادات الصحية السيئة مثل التدخين وشرب الكحول والتي تضر بأدائك الجنسي.

5 تخلص من العادات السيئة

مثل التدخين وشرب الكحول، فهي تقبض أوعية الدم وتؤدي إلى العجز الجنسي. لذلك ابدأ بالتخلص من هذه العادات السيئة واستبدلها بأخرى أفضل مثل ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي.

6 عرّض نفسك للشمس

فالتعرض للشمس يقلل من مستويات هرمون الميلاتونين، وهو هرمون ضروري للنوم الجيد ولكنه يقلل أيضًا من الرغبة الجنسية. ولذلك فإن التعرض الجيد للشمس، وخصوصًا في فصل الشتاء، سيقلل من مستويات الميلاتونين ويزيد الرغبة الجنسية.

7 انتبه جيدًا لزوجتك

فالعلاقة الجنسية ليست طريقًا وحيد الاتجاه، ومن الضروري الانتباه لرغبات الشريكة والتحدث معها للوصول إلى أفضل أداء جنسي ممكن يحقق الإشباع والسعادة لطرفي العلاقة على حد سواء.

وأخيرًا، فإن هذه النصائح والإرشادات يمكنها أن تحسن من الأداء الجنسي للرجال ، ولكن إذا كنت تعاني من مشاكل في الانتصاب أو أية مشاكل صحية أخرى تؤثر على أدائك الجنسي، فلا تتردد ابدًا في استشارة الطبيب المختص لتقييم حالتك ووصف العلاج المناسب.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "للرجال فقط .. نصائح لتحسين الأداء في السرير" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
مصدر Healthline
Loading...