لماذا يجب عليك دائمًا طلب البيتزا ذات الحجم الأكبر

مقاس البيتزا
1٬239

عندما تطلب البيتزا مع مجموعة من أصدقائك مثلًا، فإن أول سؤال يتم طرحه دائمًا هو هل يجب عليكم طلب بيتزا وسط لكل شخص مثلًا أو طلب بيتزا بحجم كبير للجميع؟ لكن إن كنت ترغب في الحصول على بيتزا أكثر بمبلغ أقل، فالجواب دائمًا هو أن تختار الـبيتزا ذات الحجم الكبير، وفيما يلي سنشرح لك السبب.

 

الفطيرة مربعة

إليك بعض قواعد الهندسة البسيطة: إن الصيغة الخاصة بمساحة دائرة هي pi مضروبة بمربع نصف القطر. وهذا يعني أن مساحة الدائرة تزداد كلما ازداد مربع نصف قطرها. لذا فإنه بمضاعفة نصف قطر الـبيتزا التي حجمها 8 بوصة للحصول على بيتزا بحجم 16 بوصة، فإنك في الواقع تضاعف مساحة الـبيتزا أربع مرات. وبعبارة أخرى، فإنك ستحتاج إلى أربعة قطع من الـبيتزا بحجم 8 بوصات لتساوي بيتزا واحدة بحجم 16 بوصة. وإننا نعتقد بأن محل الـبيتزا لا يتقاضى مبلغ مضاعف أربع مرات عندما يقوم بزيادة حجم الـبيتزا بمقدار 4 أضعاف.

وفي الواقع، فإن متوسط ​​سعر البيتزا أقل بكثير من ذلك. في عام 2014، ابتكر كوكترونغ بوي من NPR’s Planet Money آلة حاسبة لتحسب قيمة البيتزا حيث تقوم بحساب كمية البيتزا التي يمكن أن تحصل عليها مقابل نقودك. لذلك، إن كنت تحاول اتخاذ قرار بشأن اختيارك بين البيتزا كبيرة الحجم 24 بوصة أو اثنين من البيتزا متوسطة الحجم 14 بوصة، يمكن للرسم البياني أن يخبرك أن الحجم الأكبر هو الخيار الأفضل. حيث ستحصل على نفس الكمية من الطعام الذي يمكن أن تحصل عليه من البيتزا التي يبلغ حجمها 14 بوصة تقريبًا، وتبلغ تكلفتها 18 دولارًا تقريبًا.

 

الأقل هو الأكثر

ومع ذلك، قد لا تنطبق هذه الحالة دائمًا فيما يتعلق بالطعام. فعندما تكون قلقًا بشأن مدى شعورك الجوع، فإن البيتزا الأكبر هي الخيار الأفضل. ولكن عندما تشعر بالقلق من محيط خصرك، فإن المقاس الكبير هو خيار خاطئ، لأنك بالطبع لو قمت بتخفيف كمية طعامك فإن نفسك ستسول لك أن تكمل وجبتك في وقت لاحق. وأخيرًا تعتبر الـبيتزا الطازجة هي أفضل خيار في العالم، أما ثاني أفضل خيار فهو الـبيتزا الباردة!

 

قد يعجبك أيضًا

تقنية جديدة لمنع الإحساس بالجوع ومحاربة زيادة الوزن
ما هي فوائد الحمص المدهشة التي تجعلنا لا نستغني عنه
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "لماذا يجب عليك دائمًا طلب البيتزا ذات الحجم الأكبر" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...