ما الذي يخبرنا به خط اليد عن شخصيتك؟

971

هل فكرت يومًا بأن خطك قد يتكلم عنك؟ قد يحكي قصتك أو يعكس شخصيتك؟
إن دراسة الخط، أي علم تحليل الكتابة عن طريق خط اليد التي تحدد صفات الشخصية، كان موجودًا منذ الأزل.

واليوم، يتم استخدامه لعدة أهداف منها التحقيقات الجنائية. وهناك بعض المدراء أو أصحاب العمل الذين يستخدمون تحليل خط اليد عند تعيين الموظفين الجدد. بل هل تعلم بأن هناك بعض الأزواج الذي استخدموا هذا التحليل لاختبار مدى التوافق بينهما؟
تعود أهمية الكتابة بخط اليد إلى التوقيع، حيث يعمل محللو الخطوط للتحقق فيما إذا كانت التوقيعات حقيقية أم مزيفة.

هناك بعض المحللين في مجال الكتابة بخط اليد الذي يقومون بتحليل بعض النماذج لتحديد أنواع الشخصية. وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض أنماط الخطوط ومدى انعكاسها على الشخصية من خلال عدة عوامل:

  •  حجم الحرف

    بشكل عام، يمكن لحجم الأحرف أن يكشف فيما إذا كنت خجولًا أم لا. فلو كنت تستخدم ورقة قياسية تم تقسيمها لخطوط، فإن الأحرف الصغيرة التي تكتبها تكاد لا تصل إلى الخط العلوي، فمن المحتمل أنك تمتلك شخصية خجولة ومنطوية. أما إن كنت تكتب بأحرف كبيرة تتجاوز الخط العلوي، فإنك على العكس من ذلك: واثق من نفسك، اجتماعي وتبحث عن الاهتمام.
    أما إن كتبت بأحرف كبيرة فإنك تشعر بحاجة لأن يفهم الآخرون أي أنك تحب لفت الانتباه، أما إن كتبت بأحرف صغيرة فإنك تمتلك تركيزًا عاليًا أو أنك انطوائي حتى.

  • تباعد الكلمات

    تشير الدراسات إلى أن التباعد بين الكلمات يشير إلى الحرية والاستقلال، ففي حين أن أولئك الذين يختارون الكتابة مع تباعد صغيرة بين الكلمات يفضلون البقاء بجانب الآخرين ويخشون الوحدة.

شخصيتك من خط اليد
شخصيتك من خط اليد – مصدر الصورة Youtube
  • وضع النقاط على الحروف

    إن الطريقة التي تكتب بها النقطة، أو حتى عدم استخدامك للنقاط تشير إلى العديد من الجوانب في شخصيتك. فأولئك الذين يكتبون النقاط أعلى من مستوى النص لديهم شخصيات مبدعة أما أولئك الذين يكتبونها بالقرب من النص فإنهم يميلون إلى المماطلة. وفقط الأشخاص المنظمين هم الذين يضعون النقطة بثبات فوق الأحرف عند الكتابة.

  • تمايل الكلمات

    إن كنت تقوم بإمالة الأحرف إلى اليمين فإنك شخص عاطفي، ودود، وحساس، حيث تقوم بتقدير وجود الأصدقاء وأفراد العائلة في حياتك. أما إن كنت تقوم بإمالة الأحرف إلى اليسار فإنك تفضل العمل وحدك بدون عدد كبير من الأشخاص حيث تفضل الانغلاق على نفسك. أما إن كنت تقوم بكتابة الكلمات بدون إمالة أبدًا فإنك شخص منطقي وعملي بعيد عن العواطف.
    الضغط على القلم
    إذا قمت بالضغط الشديد عند استخدام القلم فإنك شخص ملتزم. حيث يقال بأن الضغط الشديد يكشف عن الصفات التي تعبر عن الالتزام والدقة. أما في حال قمت بالضغط بشكل خفيف فإن هذا يدل على الحساسية والتعاطف.

  • التوقيع

    ما الذي يقوله توقيعك عنك؟ إن التوقيع المائل وغير المقروء يشير إلى أن الشخص منغلق ويحب الخصوصية. أما التوقيع المقروء فإنه يدل على الثقة بالنفس.

هل كانت التحليلات دقيقة بالنسبة لتحليل شخصيتك حسب خطك؟
بالطبع من الصعب التوصل لاستنتاجات مطلقة لأننا غالبًا ما نقوم بتغيير أسلوب الكتابة حسب مزاجنا أو حتى حسب مواد الكتابة المختلفة التي نستخدمها.

قد يعجبك أيضًا:

25 قاعدة في الإتيكيت لم تكن تعلمها
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "ما الذي يخبرنا به خط اليد عن شخصيتك؟" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
مصدر Curiosity Psychologia Business Insider
Loading...