هل ترغب بحماية أموالك عند الشراء ببطاقات الائتمان؟ تعرف على الفروق بينها

هل ترغب بحماية أموالك عند الشراء ببطاقات الائتمان؟ تعرف على الفروق بينها
220

تعتبر بطاقات الائتمان هي البديل المعاصر للدفع النقدي، حيث تعتبر بديلًا بسيطًا وأسهل للاستخدام، حيث تستطيع شراء المنتجات التي تريدها مهما كان سعرها دون الحاجة للاحتفاظ بمبلغ تلك المنتجات في محفظتك، حيث يكفيك فقط أن تشحن رصيدك على هذه البطاقة لتقوم بشراء المنتج الذي تريده. وحتى إن لم تقم بشحنها دائمًا برصيد كافي، لديك إمكانية لشراء منتجات عن طريق البطاقة من خلال الدين لتقوم بتحويل الرصيد في وقت لاحق.

يحيط بالبطاقات الائتمانية الكثير من الغموض وذلك بسبب عدم استخدامها بشكل كبير في الدول العربية، لذلك حاولنا في هذا المقال أن نقدم لكم لمحة عن البطاقات الائتمانية وكيفية عملها، حيث سنتحدث عن كل من الماستر كارد والفيزا كارد باعتبارهما أشهر بطاقتين ائتمانيتين مع توضيح الفرق بينهما.

ما هي البطاقات الائتمانية؟

بطاقة الائتمان هي بطاقة تسمح لك باقتراض الأموال بكميات صغيرة، حيث يتم استخدام البطاقة للقيام بالمعاملات المالية الأساسية.
تقوم شركة بطاقة الائتمان بعد ذلك بتحصيل رسوم على مشترياتك، على الرغم من أن هناك فترة سماح قد تصل إلى ثلاثين يومًا تقريبًا قبل خصم الفائدة إذا لم تقم بتحويل رصيدك من شهر إلى آخر. تتميز بطاقات الائتمان بفوائد عالية وتعتبر بمثابة خط ائتمان دائن يمكنك استخدامه مرة أخرى بعد سداده. ويمكن أن يؤثر رصيد بطاقة الائتمان وسجل الدفع على درجة الائتمان الخاصة بك.
باختصار يمكننا تلخيص عمل بطاقة الائتمان بالنقاط التالية:
· بطاقة الائتمان هي خط ائتمان يمكنك الوصول إليه باستخدام بطاقتك
· بشكل عام، يجب عليك التوقيع على هذه المشتريات
· ستدفع فائدة على المشتريات التي قمت بها إذا لم يتم سدادها في غضون ثلاثين يومًا

بطاقات ماستر كارد MasterCard

تصدر بطاقات ماستر كارد عن شركة MasterCard Worldwide. وتقوم هذه البطاقات بمعالجة العمليات المالية التي تقوم بها سواء كانت مدينة، دائنة أو حتى دفعات مسبقة. وتوفر البطاقات أيضًا ميزة مهمة وهي إمكانية شحن البطاقة بمبلغ معين أو سحب المبلغ عن طريق صراف آلي يتبع للشركة نفسها.
يمكنك استخدام هذه البطاقة بسهولة لربطها مع حسابك في باي بال، حيث تقوم بإنشاء حساب على موقع باي بال ومن ثم تقوم بربطها مع البطاقة لتتمكن من التحكم برصيدك مع إمكانية استخدامه بشكل أكثر مرونة لمختلف العمليات المالية.

بطاقات فيزا كارد Visa Card

تصدر بطاقات فيزا كارد عن شركة Visa Inc. تشتهر هذه البطاقة باستخدامها للشراء عبر الإنترنت حيث توفر الكثير من المرونة في ذلك، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها بسهولة بالغة.
يتم ربط بطاقة فيزا كارد مع حساب باي بال بشكل تلقائي، بحيث يمكن التحكم بالرصيد واستخدامه بشكل سهل وبسيط لمختلف العمليات المالية مثل شراء منتجات معينة، سحب أو تحويل الرصيد وغير ذلك.

هل ترغب بحماية أموالك عند الشراء ببطاقات الائتمان؟ تعرف على الفروق بينها
هل ترغب بحماية أموالك عند الشراء ببطاقات الائتمان؟ تعرف على الفروق بينها – مصدر الصورة pxherer

تتميز بطاقات فيزا كارد بإمكانية حمايتها بشكل كبير من خلال رمز أمان يمكن استخدامه عند التسوق، بحيث يضطر لإدخال رمز معين عند صرف المبلغ اللازم.

ما هو الفرق بين الماستر كارد والفيزا كارد؟

هناك اختلافات بسيطة وأساسية يمكن ملاحظتها بين البطاقتين، حيث تتعلق تلك الاختلافات بمدى قبول البطاقة، نظام الحماية، والفوائد التي يمكن أن تحصل عليها منها.
لكن في الحقيقة هناك اختلاف آخر يمكن ملاحظته بين كل من الماستر كارد والفيزا كارد وهو أن بطاقة فيزا كارد يمكن تفعيلها بشكل كامل على باي بال، في حين أن بطاقة ماستر كارد لا يتم تفعيلها بشكل كامل.
وهناك اختلاف آخر قد لا يكون ذو أهمية كبيرة وهو أن شركة فيزا كارد هي شركة متعددة الجنسيات في حين أن شركة ماستر كارد هي شركة أمريكية.

ما هي أفضل بطاقة يمكن استخدامها؟

في الحقيقة لا يمكن القول بأن إحدى البطاقات أفضل من الأخرى، فلكل منها ميزاتها واستخداماتها. وبالنسبة لك فإننا ننصحك بالبحث عن البطاقة التي تقوم بتوفير نقودك بشكل أكبر، ويمكن استخدامها متى احتجت إليها، وتقدم لك المزيد من المزايا والفوائد.

 

قد يعجبك أيضًا:

كن حذرًا وتسوق بأمان! 5 نصائح من الخبراء عن التسوق الإلكتروني
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "هل ترغب بحماية أموالك عند الشراء ببطاقات الائتمان؟ تعرف على الفروق بينها" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
مصدر Thebalance investopedia money.co.uk
Loading...