5 مسلسلات أنمي مشابهة لأنمي ديث نوت Death Note

3٬293

ديث نوت (مذكرة الموت)، إحدى أكثر مسلسلات الأنمي شعبيةً، بقصة فريدة من نوعها و شخصيات مثيرة للاهتمام. يعتبر ديث نوت من المسلسلات المثيرة للجدل لأنها تحدثت بشكلٍ صريح عن الموت والعدالة و الطبيعة البشرية التي قد يكون من الصعب تغييرها. يعتبر ديث نوت المسلسل الرائع الذي يجعلك لاتكتفي منه. لذلك، قمنا في هذه القائمة بإلقاء الضوء على مسلسلات الأنمي المشابهة التي قد تحمل المضمون ذاته.

1 انمي Monster

يعتبر أنمي “مونستر” من أكثر المسلسلات المليئة بالغموض و الحبكة المظلمة، يتحدث عن الفساد البشري والظلم و عن طبيعة النفس البشرية. تدور الأحداث حول “تينما” الطبيب العبقري الذي يعمل في إحدى مشافي ألمانيا الغربة، وفي يومٍ ما تقلب حياته رأسًا على عقب عندما قام بإنقاذ “يوهان”، الطفل المصاب بانفصام الشخصية و الوحش الذي تتكلم عنه هذه القصة المشوقة.

2 انمي Death Parade

بعد الموت، يذهب البشر إلى الجنة أو الجحيم. لكن في مسلسل “موكب الموت” يذهبون إلى كوين ديكم وهي حانة يوجد فيها شخصٌ غامضٌ يدعى “ديكم” يجعلهم يخوضون لعبة يراهنون فيها على أرواحهم و خلال هذه اللعبة تنكشف طبيعتهم الحقيقيّة، ديكم هو المحكّم النهائي لمن يفوز أو يخسر، من ينفى إلى الفراغ ومن قد يعود من جديد. يتحدث موكب الموت عن القرارات والأفعال التي اتخذتها في حياتك و مواجهتها، ويتناول العديد من المواضيع المظلمة بشكلٍ مباشر.

3 انمي Code Geass

ألعاب الذكاء، الحركة و الأكشن اجتمعت في هذا الأنمي الفريد من نوعه. تدور الأحداث حول الأمير البريطاني “لولوش” و أخته “نانالي” بعد أن تم نفيهم إلى اليابان التي سيطرت عليها بريطانيا وأصبحت تعرف باسم “المنطقة 11”. في إحدى الأيام يصادف لولوش الفتاة الغامضة سي تو. التي عقدت معه صفقة منحته فيها قدرة خاصة تسمى الغياس تمكنه من التحكم بالآخرين. يستخدم لولوش قوة الغياس التي تعرف أيضًا بقوة الملوك للبدء في مخططه بتدمير بريطانيا وصناعة عالمٍ جديد تعيش فيه أخته نانالي بسلام. مسلسل مشوق و ممتع للغاية.

4 انمي Akame ga Kill

“أكامي تقتل” مسلسل يتحدث عن مواجهة العالم الحقيقي،عالم الفساد و الانحطاط. تدور الاحداث حول “تاتسومي” فتى مقاتل يذهب إلى العاصمة الإمبراطورية لكسب المال لمساعدة قريته التي تعاني الفقر، و يصطدم بعالم من الفساد لا يمكن تصوره. يتم تجنيد تاتسومي من طرف مجموعة من القتلة يعرفون باسم “غارة الليل”. يحاول بعدها تساسومي و أكامي وبقية غارة الليل قتل المسؤولين عن الفساد و إحضار السلام إلى الأمبراطورية.

5 Darker than Black

قبل عشر سنوات، ظهر شذوذ مكاني غامض يعرف  باسم “بوابة السماء” في أمريكا الجنوبية، تلاه بعدها ظهور لبقعة غامضة في طوكيو سميت “بوابة الجحيم” ، أدت إلى إحداث دمار كبير في المدينة. واختفت الأجرام السماوية الحقيقية، وحل محلها نجومٌ زائفة. و في الوقت ذاته ظهر أشخاص ذوي قدرات غريبة يعيشون متخفين عن الناس، منعدمي العواطف والأحاسيس لقبوا باسم “المتعاقدين”، والتي قد قامت بعض الدول بتوظيفهم كَجواسيس وقتلة، الأمر الذي يؤدي إلى نشوب العديد من المعارك بسبب الحاجة للحصول على المعلومات السرية. المعارك التي لايوجد فيها للعدالة أي نفوذ.

جميع هذه المسلسلات مشوقة للغاية وتعتبر بنفس مستوى ديث نوت ، و ربما قد تجد بعضها أفضل.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "5 مسلسلات أنمي مشابهة لأنمي ديث نوت Death Note" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...