أفضل مسلسلات الأنمي للمتابعين الجدد

1٬920

قد يتسائل بعض الأشخاص الذين يودون البدء بمتابعة مسلسلات الأنمي ، ماذا يشاهدون أولًا؟ نظرًا لأن معظم مسلسلات وأفلام الأنمي متعلقة بالثقافة اليابانية، في ما يلي قائمة بأفضل مسلسلات الأنمي القصيرة للذين يرغبون المشاهدة دون الحاجة للتعمق بثقافة اليابان و تاريخها.

1 أنمي المغامرة و الخيال العلمي Fullmetal Alchemist

عندما حاول الخيميائي “إدوارد” وأخيه “ألفونس” القيام بعملية التحويل البشري من أجل إعادة والدتهما إلى الحياة بعد موتها، تطلب منهم هذا التحويل التخلي عن أعضاء من أجسادهم. تبدأ المغامرة مع الأخوين أثناء بحثهم عن “حجر الفلاسفة”، الحجر الذي قد يعيد إليهم أجسادهم و ربما قد يعيد والدتهم إلى الحياة. أثناء تلك المغامرة و في ظل الحكم الظالم لجيش “الاماترس” يقابل الاخوان العديد من الأعداء خلال الرحلة. الشخصيات المدروسة بإتقان و الحبكة التي تعتبر أكثر من رائعة جعلت من هذا الانمي ذو شعبية واسعة و هو مناسب لأن تبدأ به رحلتك في عالم الأنمي.

2 الغموض والجريمة في أنمي Death Note

تدور الأحداث حول “ياغامي لايت” الفتى الذي يطمح بالمثالية المطلقة في عالم فاسد مليئ بالجرائم، تتحقق أمنيته عند عثوره على مذكرة تسمى “مذكرة الموت” ألقاها آله الموت “ريّيوك” في عالم الأحياء. بمجرد أن يكتب اسم الشخص الذي يرغب في التخلص منه داخل المذكرة، يلقى ذلك الشخص حتفه. تستحوذ هذه المذكرة على حياة لايت بالكامل و يصبح معروفًا للعامة باسم المجرم “كيرا”، ليأتي بعدها محقق غريب الأطوار “إل” في محاولة لإيقاف كيرا/ لايت بارتكاب مزيدًا من الجرائم. عند مشاهدة مذكرة الموت ستدخل مغامرة من نوعٍ جديد، الخطط و الخدع و الألعاب الذهنية التي قد تراها سوف تجعلك تقع في حب الأنمي.

3 مغامرة في الفضاء Cowboy Bebop

في عام 2071 و بعد حادث فضائي جعل من كوكب الأرض مكانًا لا يصلح للعيش، تبدأ القصة في سفينة “بيبوب” الفضائية مع “سبايك” و”جيت بلاك” صائدي الجوائز في المجرة، و مغامراتهم في النظام الشمسي أثناء ملاحقة المجرمين و القبض عليهم مقابل جائزة نقدية. أنمي خفيف غير معقد و مليء بالمغامرة الممتعة.

4 جرائم المستقبل و جيش القراصنة في  Ghost in the Shell: Stand Alone Complex

تدور الأحداث في العصر الرقمي من عام 2030، حيث يصبح البشر والآلات متعايشين ضمن مجتمع واحد دون وجود أي اختلاف بينهم، يقوم مجموعة من زعماء سابقون في الجيش و بعضًا من رجال الشرطة بتشكيل وحدة من قراصنة الحاسوب لمحاربة سلسلة من التهديدات التي تشكل خطرًا على الأمن القومي و سلامة الشعب، ومحاربة الفساد الذي يحدث داخل النظام. أنمي مليء بالتشويق في عالم من الجرائم.

5 قصة ما بعد الحرب في Pumpkin Scissors

في بدايات القرن العشرين و بعد انتهاء حرب قد خلفت ورائها العديد من الدمار في امبراطورية أوروبا الغربية، تشكلت على يد الجيش مجموعة تسمى ” Pumpkin Scissors ” مهمتها الوحيدة حفظ الأمن داخل الامبراطورية و مساعدة الشعب بجميع الطرق المتاحة. و تبدأ المجموعة في مواجهة بعض العقبات عند ظهور الماضي الغامض لأحد أعضائها “راندل أولاند” عريف سابق في الجيش. ربما قد يكون اسم الأنمي لا يجذب المشاهد، إلا أن القصة و الحبكة و الشخصيات الرائعة تجعلنا نفكر مجددًا و نشاهده بالكامل.

6 عالمٌ من الروبوتات و المغامرة Code Geass

تدور الأحداث حول الأمير البريطاني “لولوش” و أخته “نانالي” بعد أن تم نفيهم إلى اليابان التي سيطرت عليها بريطانيا و أصبحت تعرف باسم “المنطقة 11”. في إحدى الأيام يصادف لولوش الفتاة الغامضة “سي تو” و التي عقدت معه صفقة منحته فيها قدرة خاصة تسمى الغِياس تمكنه من التحكم بالآخرين. يستخدم لولوش قوة الغِياس التي تعرف أيضًا بقوة الملوك للبدء في مخططه بتدمير بريطانيا وصناعة عالمٍ جديد تعيش فيه أخته نانالي بسلام. مسلسل يحمل ضمن قصته كل شيء بدايًا من ألعاب الذكاء حتى الحركة و الأكشن التي اجتمعت في هذا الأنمي الفريد من نوعه.

 لمن يرغب في خوض تجربة جديدة ضمن عالم الأنمي، القائمة السابقة من مسلسلات الأنمي ستجعل من من هذه التجربة مغامرة ساحرة للغاية.

اقرأ أيضًا

أفضل 10 مسلسلات أنمي قصيرة يمكنك مشاهدتها

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل مسلسلات الأنمي للمتابعين الجدد" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...