مسلسلات تركية روائية سوف تجعلك تقع في حب الدراما التركية

مسلسل حريم السلطان
174

تعتبر الدراما هوسًا وطنيًا للشعب التركي وقد نراها في كل شيء، الموسيقى والسينما والتلفاز. ودائمًا تكون حيث الحكايات المبالغ فيها عن الحب المؤسف هي الموضوع الرئيسي لتلك الدراما و المسلسلات التركية بشكل عام.

و نظرًا لكون تركيا ثاني أكبر مُصدر للمسلسلات التلفزيونية في العالم بعد الولايات المتحدة، فقد أصبحت البرامج التركية ظاهرة اجتماعية بسبب شعبيتها منذ عام 2000. وفيما يلي قائمة ببعضًا من أفضل المسلسلات التركية التلفزيونية الطويلة.

1 Aşk-ı Memnu / العشق الممنوع

قصة الحب الميؤوس منها، التي قدمت إلينا من خلال حبكة كلاسيكية درامية مشهورة في أغلب المسلسلات التركية. و تدور حول بهلول “مهند” الشاب الوسيم الذي يقع في حب زوجة والده الشابة بهتار “سمر”. ومع مرور الوقت نرى سمر قد وقعت في حب مهند أيضًا. العشق الممنوع الذي كانت نهايته مؤسفة للغاية. المسلسل مليء بالدراما و البكاء و الحفلات الفخمة و بالطبع من بطولة الممثل الأشقر “كيفانش تاتليتوغ”.

2 Kuzey Güney / الشمال والجنوب

والذي يعرف أيضًا باسم “عودة مهند”، من بطولة “كيفانش تاتليتوغ” و “بوغرا غولسوي”، و تدور أحداث المسلسل حول حياة شقيقين أحدهما الطالب المجتهد الذي يسعى أن يكون ذلك الشخص الجيد، والأخ الأصغر الشرير الوسيم، و اللذان يقعان في حب الفتاة نفسها. وقد صور لنا المسلسل شخصية تاتليتوغ القوية والمتمردة التي تمتلك (بالطبع) جانبًا أكثر ليونة، مما يجعل السيدات يقعن في حبه على الفور.

3 Muhteşem Yüzyıl / القرن الأعظم

المسلسل الأنجح  في تركيا Muhteşem Yüzyıl  او “حريم السلطان”، السلسلة التاريخية التي تناولت أحداث الامبراطورية العثمانية في عهد حياة السلطان العثماني سليمان القانوني وزوجته السلطانة هرم “السلطانة هيام” و المؤامرات التي حدثت داخل قصر السلطان. حاز المسلسل على نجاحٍ هائل في العالم العربي وتركي، ومازال حتى الآن الأول في تاريخ المسلسلات التركية.

4 Fatmagül’ün Suçu Ne?/ ما ذنب فاطمة جول؟

فاطمة الفتاة الفقيرة التي تتعرض للاغتصاب من قبل مجموعة من الشباب الأغنياء، تبدأ بعدها فاطمة، برفقة عائلتها، رحلة السعي نحو تحقيق العدالة. الأمر الذي يقود فاطمة إلى قصة حب غريبة بعض الشيء. مسلسل درامي عاطفي لاقى نجاحًا كبيرًا.

5 Cesur ve Güzel / جسور والجميلة

يعود جسور إلى قريته مخططًا للانتقام من الرجل الذي قتل والده، و عند وصوله يلتقي “سوهان” ابنة الرجل الذي يعتقد جسور بأنه المسؤول عن مقتل والده، و يقع في حبها دون أن يعلم حجم العداوة و الكره بين عائلتهما. المسلسل من بطولة “كيفانش تاتليتوغ” بالطبع! و يستحق المشاهدة بشدة.

6 Leyla ile Mecnun / ليلى والمجنون

مسلسل درامي فكاهي لاقى نجاحًا و شهرةً كبيرة عندما تم عرضه عام 2011، و مقتبس من قصة حب “قيس و ليلى” الشعرية. و تدور أحداثه حول شاب من الطبقة المتوسطة يقع في حب “ليلى” الفتاة الثرية التي تعيش حياة مختلفة بالكامل عن حياته، و الصعوبات التي تضعها الحياة في طريق كلٍ منهما.

7 Öyle Bir Geçer Zaman Ki / على مر الزمان

استند المسلسل على أحداث واقعية حدثت في اسطنبول عام 1960.و تدور أحداثه حول التغيرات التي طرأت في حياة عائلة أكارسو بعد خيانة “علي” لِزوجته، و الأحداث الدرامية المؤسفة التي دفعت إلى تفكك أفراد العائلة.

8 Medcezir / المد والجزر

الدراما التي تم وصفها على أنها النسخة التركية للمسلسل التلفزيوني الأميركي “The O.C “. الذي تدور أحداثه حول الشاب الفقير الوسيم الذي يقع في حب الفتاة الثرية اللطيفة، وبالطبع الدراما و الرومانسية والخلافات التي تحدث خلال تلك العلاقة.

منذ أن أثبتت الدراما التركية وجودها على الساحة التلفزيونية، قامت بِإنتاج العديد من المسلسلات التي تستحق المشاهدة، و إن أردت تجربة شيء مختلف و رؤية بعضًا من أجمل القصص في تاريخ التلفاز التركي، سوف تساعدك القائمة السابقة على أن تبدأ رحلة ممتعة للغاية.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "مسلسلات تركية روائية سوف تجعلك تقع في حب الدراما التركية" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...