معتقدات خاطئة حول أجهزة الشحن يجب عليك التوقف عن تصديقها

776

أصبحنا في عام 2019 وما زلنا قلقين بشأن الشاحن الذي تركناه في مقبس الطاقة، و المكواة التي نسينا فصلها من الكهرباء.هل من المفترض أن نستمر في القلق بشأن هذه الأشياء؟. و بما أن الأجهزة التي نستخدمها حديثة، قد تكون معلوماتنا عنها قديمة بعض الشيء. لذلك قررنا أن نقدم لكم فيما يلي بعض الإجابات عن هذه الأسئلة الشائعة.

1 عدم شحن الهاتف طوال الليل

من أبرز المعتقدات الخاطئة. الآن وبفضل بطاريات أيون الليثيوم الحديثة، يمكنك شحن هاتفك دون قلق طوال الليل. هذا النوع من البطاريات لديه وحدات تحكم ذاتية تقوم بفصل الشحن تلقائيًا عند امتلاء البطارية. الشيء الوحيد الذي عليك أن تقلق بشأنه هو زيادة حرارة الهاتف. نظرًا لأن التبادل الحراري ليس مثاليًا أثناء شحن الهاتف.

2 تفريغ شحن الهاتف حتى 0%

دعونا نتحدث أكثر عن بطاريات أيون الليثيوم. تمتلك هذه البطاريات عدد محدود من دورات الشحن (على سبيل المثال، هواتف iPhones لديها حوالي 500 دورة). دورة واحدة هي الشحن الكامل من 0٪ إلى 100٪. إذا قمت بشحن البطارية من 90٪ إلى 100٪، فإنك تستخدم 1/10 فقط من الدورة. وفقًا للخبراء، ستعمل البطارية لفترة أطول إذا حافظت على الشحن بين 40٪ إلى 80٪.

3 يجب ألا تترك الشاحن بِمقبس الكهرباء

على الرغم من أنه لاداعي للقلق، إلا أن قواعد السلامة تنص على أنه يجب فصل أجهزة الشحن مباشرة بعد الاستخدام. حيث من الممكن أن ينشب الحريق نتيجة لارتفاع في الطاقة. مثل هذه الحالات، خاصة في المدن، نادرة الحدوث. مع ذلك، هناك 4 حالات يجب فيها فصل الشاحن عن المقبس:

  • لا يحتوي منزلك على حماية من الصواعق، لذلك سيكون هناك تدفق زائد للكهرباء.
  • لديك حيوانات أليفة في المنزل. في هذه الحالة، يمكنهم بسهولة عض سلك الطاقة.
  • جيرانك لديهم مشكلة تسرب بِالمياه.
  • عندما يسخن الشاحن أو يصدر أصواتًا حتى في حالة عدم اتصاله بالجهاز. من الأسهل استبدال الشاحن بدلاً من استبدال المنزل بأكمله.

4 قد تتوقف أجهزة الكمبيوتر المحمولة عن العمل إذا تم شحنها باستمرار

الأمر ذاته  ينطبق على بطاريات الكمبيوتر المحمول، البطاريات الحديثة تفصل شحن البطارية تلقائيًا عندما تكون ممتلئة. فقط لأخذ الحذر، يوصي الخبراء بتفريغ البطارية إلى 0 ٪ مرة واحدة فقط في الشهر. عادة ما يكون ازدياد حرارة الجهاز أو العمل في ظروف سيئة هو مايسبب الضرر. في أغلب الأحيان، أخطاء المستخدمين هي التي تخرب الجهاز، وليست طريقة الشحن.

في وقتنا الحالي، أصبحت التكنولوجيا متطورة للغاية، حيث أنه لا داعي للقلق بشأن الأجهزة إن تم شحنها خلال الليل. وإن كانت تراودك بعض المخاوف، فيجب عليك الاستمرار في فصل توصيل جميع الأجهزة التي تبدأ بالهاتف وتنتهي بالثلاجة.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "معتقدات خاطئة حول أجهزة الشحن يجب عليك التوقف عن تصديقها" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...