15 معلومة قد لا تعرفها عن المسلسل الشهير صراع العروش «جيم أوف ثرونز»

جيم أوف ثرونز
1٬077

سنقوم ضمن هذا القائمة باستعراض 15حقيقة لم تكن تعلمها حول جيم أوف ثرونز، تابع معنا.

1 الحبكة الأصلية لم تُنشر

قام بإخراج الحبكة الأولية Tom McCarthy، وكانت فظيعة لدرجة أنهم اضطروا إلى إعادة إخراجها من جديد، حيث صرح مخرج الحبكة الجديدة David Benioff، “لقد أخطأنا بشكل كبير في تصوير كل شيء على المستوى الأساسي للقصة” ، وأنه قام بإطلاع أصدقائه على الحبكة القديمة، ولم يستطع أي أحد منهم أن يكتشفوا أن Jaime و Cersei كانوا شقيقًا وشقيقته، والتي يجب أن تكون هذه القضية من أحد الحبكات الأساسية في قصة المسلسل.

2 أدوار كاتلين ستارك و دينيس تارغاريان في البداية تمت تأديتها من قبل شخصيات أخرى

في البداية، قامت Jennifer Ehle بتأدية شخصية كاتلين ستارك Catelyn Stark و Tamzin Merchant بتأدية شخصية دينيس تارغاريان Daenerys Targaryen، لكن مع قرار بدأ عرض المسلسل، تم استبدالهما بالممثلتان Michelle Fairley و Emilia Clarke ، كما كان ل George R.R. Martin ،وهو الكاتب الذي تم اقتباس المسلسل من قصصه، دور بسيط في التصوير الأولي لمشاهد زفاف دينيريس Daenerys وكال دروجو Khal Drogo لكن تمت إزالة هذا المشهد عند عرض المسلسل.

3 بيتر دينكلاج اعتقد أن العرض تم إلغائه ولن يتم عرضه أبدًا

بعد الاعتماد على الحبكة الجديدة للمسلسل، قام David Benioff بخداع Peter Dinklage عن طريق الاتصال به وإخباره بأن المسلسل تم إلغائه، ولم يستطع بيتر اكتشاف الحقيقة إلا بعد مضي ست ساعات.

4 لغة دوثراكي هي لغة موجودة في الحقيقة

في عام 2014 ، أصدرت Living Language دورة لتعليم لغة تجعلك تتحدث مثل Khal Drogo في وقت قصير جدًا، والذي قام بإنشاء هذه الدورة هو David J. Peterson، وهو الشخص الذي عمل في قناة HBO لإنشاء لغة دوثراكي Dothraki والتي استخدمت في العرض.

5 تبنت سانسا ستارك كلبها Direwolf Lady في الواقع

قامت سوفي ترنر Sophie Turner والتي تلعب دور سانسا ستارك Sansa Stark بتبني الكلب الشمالي Zunni وهو الكلب الذي لعب دور Direwolf في الموسم الأول، حيث صرحت Sophie قائلة، “منذ صغري وأنا أرغب في الحصول على كلب، لكن والديّ لم يكونوا موافقين على ذلك مطلقًا، وعند تصوير المسلسل لقد وقعت في في حب Lady، لكن عند انتهاء التصوير كانوا سيرجعون Lady إلى بيتها،  لكن أمي استطاعت إقناعهم بأن يسمحوا لنا بتبنيها”.

6 عيون دينيس تارغاريان كانت بنفسجية اللون في الأصل

في الكتب يشتهر أفراد عائلة تارغاريان Targaryen بشعرهم الفضي وأعينهم البنفسجية، لكن أثناء تصوير المسلسل كانت إيميليا كلارك (Emilia Clarke) وهاري لويد يرتديان عدسات لاصقة بنفسجية اللون، لكن  المخرجان Benioff وWeiss قرروا أن العدسات ستعيق الممثلين من إظهار مشاعرهم الحقيقة من خلال نظراتهم.

7 الكثير من الأموات في المسلسل هم على قيد الحياة في الكتب

يوجد أكثر من شخصية لاقت حتفها على مدار عرض السلسلة، لكنها لا تزال على قيد الحياة داخل كتب Martin، مثل:

Shireen وStannis Baratheon، ومن رجال الحراسة Night’s Watchmen Pyp and Grenn

8 بدأ الناس يطلقون أسماء من المسلسل على أطفالهم بعد عرض المسلسل

في عام 2014، وفقًا لإدارة الضمان الاجتماعي، كان اسم “Khaleesi” هو الاسم الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية للفتيات، أما في إنجلترا، فقد اشتهرت الأسماء Khaleesi ، Arya ، Tyrion ، Brienne ، Sansa ، Bran ، Sandor ، وشهد اسم Theon أيضًا ارتفاعًا في شعبيته بعد بث المسلسل Game of Thrones.

9 إن أعمار أطفال ستارك Stark في المسلسل ليست نفسها داخل الكتاب

عندما تبدأ قصة المسلسل، يكون أطفال ستارك أصغر من نظرائهم ضمن العرض، حيث كان من المفترض أن يكون  Bran في السابعة من عمره، بينما كان الممثل الذي لعب دوره (Isaac Hempstead Wright) يبلغ من العمر 12 عامًا، أما Arya  

(Maisie Williams) كان عمرها 13 عامًا أما في الكتاب فكانت تبلغ 9، بينما كانت تبلغ (Sansa (Sophie Turner أحد عشر عامًا أما في الكتاب فكان يبلغ عمرها 15 عام،(Rickon (Art Parkinson قد تغير عمره من ثلاث سنوات إلى ستة.

ولو افترضنا أن المسلسل قام بالالتزام الحرفي بأعمار الشخصيات كما هي في الكتاب، لكنا شاهدنا Robb Stark (Richard Madden) يبلغ 15 عامًا و (Jon Snow (Kit Harington يبلغ 14 عامًا.

10 ممثل واحد لعب أربع أدوار مختلفة

لعب الممثل البريطاني Ian Whyte دورًا كبيرًا في جيم أوف ثرونز Game of Thrones،  حيث في الموسم الأول والثاني لعب دورWhite Walker، أيضًا في الموسم الثاني، لعب دور Gregor Clegane وهو شخصية قام بلعب دورها 3 ممثلين، أما في الموسم الثالث، فقد لعب دور عملاق لم نعرف اسمه، وفي الموسم الخامس لعب دور العملاق الوحشي Wun Wun.

11 رامزي سنو كاد أن يلعب دور جون سنو

كان Iwan Rheon أحد المرشحين للعب دور Jon Snow، لكن في النهاية ذهب الدور إلى Kit Harington، وقام  Rheon بلعب دور نجل Roose Bolton بدلاً من ذلك.

12 يعد من أكثر المسلسلات التي تم تحميلها بشكل غير قانوني لمدة 4 أعوام

وفقًا لموقع TorrentFreak، كان جيم أوف ثرونز Game of Thrones أكثر العروض المقرصنة التي تم تنزيلها للأعوام 2012 و 2013 و 2014 و 2015، حتى أنه في عام 2015، بلغ عدد التنزيلات الغير قانونية ضعفي عدد التنزيلات المسلسل  The Walking Dead والذي يعتبر هو الآخر من أكثر العروض التي تم تنزيلها بشكل غير قانوني أيضًا.

13 يمتلك المسلسل ألبوم راب موسيقي رسمي

في عام 2014، أطلقت شبكة HBO ألبومًا موسيقيًا رسميًا بعنوان “Catch the Throne” والذي يحوي على المقطوعات الموسيقية التي كانت ترد ضمن حلقات مسلسل جيم أوف ثرونز Game of Thrones، وقامت HBO بإصداره بشكل مجاني على SoundCloud.

ولقد فعلت HBO ذلك مرة أخرى في عام 2015 قبل فترة من عرض الموسم الخامس، وكان المجلد الثاني يحتوي على المقاطع الصوتية ذات الطابع heavy metal.

14 قام Sean Bean باللعب بالنموذج الزائف لرأسه

قام الممثل Sean Bean والذي أدى دور نيد ستارك Ned Stark بالتصريح أنه قام باللعب بالرأس الدمية الذي كان من المفترض أن يمثل رأس Ned Stark المقطوع في نهاية أحداث الموسم الأول، وقال أيضًا أنه استخدمه بدلًا من كرة القدم.

15 كتاب المسلسل يعرفون كيف ستنتهي قصة جيم أوف ثرونز في الكتاب

قام Martin بإخبار Weiss وBenioff كيف ستنتهي أحداث الكتاب، حيث صرح Benioff، “في العام الماضي ذهبنا إلى Santa Fe لمدة أسبوع للجلوس مع Martin وقمنا بالحديث عن الإمكانيات المتاحة لنهاية القصة، لأننا لا نعرف إذا كنا قريبين من النهاية التي يريدها Martin أم لا، وإذا كنت تعرف النهاية، فيمكنك وضع الأساس لذلك، ولذا نريد أن نعرف كيف سينتهي كل شيء. نريد أن نكون قادرين على إعداد الأحداث بأفضل شكل ممكن، لذلك جلسنا معه وقمنا بمناقشة كل حرف في القصة إلى نهايتها”.

اقرأ أيضًا:

مسلسلات تلفزيونية جديدة سوف تعرض في 2019

أفضل أفلام الأكشن على نتفلكس Netflix

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "15 معلومة قد لا تعرفها عن المسلسل الشهير صراع العروش «جيم أوف ثرونز»" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...