رجاءً توقف عن إزعاج الآخرين! اتبع هذه النصائح للتخلص من ظاهرة الشخير المزعجة

smartlifebites
820

يعتبر الشخير ظاهرة شائعة جدًا بين الناس، ويصبح مشكلة حقيقية إذا كان يحدث لك بشكل يومي. يعتبر السبب وراء هذه الظاهرة هو وجود صعوبة جزئية في مرور الهواء عند النوم مما يتسبب في صوت الشخير المزعج. وفي هذا المقال نعرض لكم نصائح موقع لايف هاك الناجعة للتخلص من هذا العرض المزعج. ولكن قبل هذا نذكر بعض الأسباب التي قد تؤدي للشخير وهي (زيادة الوزن – تضخم اللوزتين – مشاكل في اللسان أو الجيوب الأنفية – التدخين – النوم على الظهر). وفيما يلي نعرض نصائح للتخلص من الشخير:

تفقد وزنك بشكل دوري

 

إذا لاحظت أنك بدأت في الشخير بعد زيادة وزنك يكون الحل لمشكلتك هنا في تقليل وزنك وبالتالي تقليل الأنسجة الدهنية التي تمنع مرور الهواء في الحلق.

السمنة كسبب من أسباب الشخير
مصدر الصورة: Pixbay – السمنة كسبب من أسباب الشخير

أقلع عن التدخين وشرب الكحول قبل النوم

نتيجة أن الكحول تقوم على ارخاء عضلات الحلق وبالتالي تعرقل التنفس لذلك تجنب شربه قبل النوم، وأيضا إذا كنت من المدخنين بشكل يومي فننصحك بالتخلص من هذه العادة.

نظف غرفة نومك وسريرك

لأن النوم على الظهر قد يسبب الشخيـر فحاول استخدام وسادة أو أي عائق آخر يمنعك من التقلب على ظهرك، وإذا كنت تعاني من الحساسية يجب عليك تنظيف الوسائد بانتظام وتغييرها كل ستة أشهر لحماية نفسك وتجنب حدوث انسداد في الأنف.

قد يعجبك أيضًا:  عشرة لنصائح لتحظى بنوم عميق وليلة هانئة

شرب السوائل

إذا كنت لا تشرب ما يكفي من السوائل قد يؤدي هذا إلى إفرازات أكثر في الأنف وارتخاء عضلات الحلق وبالتالي زيادة الشخير. لذا تأكد دائما من شرب كمية كافية من الماء خلال النهار.

تنظيف الأنف

إذا كان لديك انسداد في الأنف بسبب نزلة برد وقد يساعد أخذ دش ساخن أو استخدام بعض الزيوت مثل زيت الكافور لفتح ممر للأنف.

أدوية لمساعدتك على التنفس

يمكنك استشارة طبيب الأسنان الخاص بك قبل تناول دواء يساعدك على التنفس أو أحد أجهزة منع الشـخير.

احرص على القيام بهذه التغييرات في نمط حياتك واتباع النصائح السابقة حتى تتمتع بحياة أكثر صحية وتتخلص نهائيًا من الشخير وتمنع تفاقم المشكلة.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "رجاءً توقف عن إزعاج الآخرين! اتبع هذه النصائح للتخلص من ظاهرة الشخير المزعجة" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...