نظريات المؤامرة في أفلام الكرتون

3٬665

لطالما هناك مشككين عن وجود نظريات المؤامرة في كل مكان. المشككون هم أولئك الذين يخشون أن يتعرضوا لغسيل دماغ من قبل وسائل الإعلام والمجتمع. لكن بالنسبة لِموضوع نظريات المؤامرة في الرسوم المتحركة، كان الأشخاص الذين لاحظوها طبيعين للغاية، لا ينتمون إلى المشككين على الإطلاق.
وعلى الرغم من أن معظم النظريات التي لاحظها الناس في أفلام الكرتون قد تثير نقاط مميزة ويمكن أن تكون حقيقية، إلا أنها لا تزال غير مثبتة حتى الآن. وفي ما يلي إليك بعض نظريات المؤامرة التي ستجعلك تعيد التفكير في جميع الرسوم المتحركة التي سبق وشاهدتها عندما كنت طفلًا.

1 سبونج بوب

 في حال لم تكن تعلم، الشخصيات الرئيسية في سبونج بوب مستوحاة من الخطايا السبع المميتة. وهذه حقيقة سمعناها في التعليق الصوتي للحلقة 3 من الموسم الاول بعنوان “!Plankton”. الخطايا السبع المميتة نشأت من التعاليم المسيحية، وكانت تستخدم أيضًا من قبل الكنائس الكاثوليكية في الاعترافات الدينية. الخطايا السبع المميتة هي:
– الشراهة – الغرور – الجشع – الحسد – الغضب – الكسل – الشهوة. وعندما تفكر في ذلك جيدًا، سوف تكتشف أن كل كل شخصية رئيسية تمتلك ميزات معينة مرتبطة مع خطيئة.

  • السيد سلطع، تم تصويره على أنه شخص بخيل للغاية لايهتم سوى بالمال، وهذا ما يجعله يمثل خطيئة الجشع.
  • ساندي، الشخص الوحيد ذو الإنجازات المفرطة. تعيش في منزل ضخم في داخله مستودع مليء بالاختراعات التي تتفاخر بها، وبهذا تمثل خطيئة الغرور.
  • بسيط نجم، من خلال سلوكه الأحمق و البطيء في أغلب الحلقات يمثل خطيئة الكسل.
  • شمشون، نراه يخطط دائمًا من أجل سرقة وصفة برغر سلطع، و يحسد مستر سلطع على نجاحه. فهو يمثل خطيئة الحسد.
  • شفيق حبار، شخص بغيض يقوم بشتيمة جيرانه والإساءة إليهم على أصغر الأشياء، يمثل خطيئة الغضب.
  • الحلزون سريع، هو الحيوان الأليف لِسبونج بوب والذي يأكل كل شيءٍ في طريقه، ويمثل خطيئة الشراهة.
  • سبونج بوب،  لديه بعض الميزات التي  تمثل الشهوة.

هذه ليست النظرية الوحيدة التي أشيعت عن هذا الكرتون، ففي عام 1940 أُجريت تجارب أسلحة نووية على جزيرة “بيكيني” المرجانية التي تقع في جزر المارشال في المحيط الهادئ، ووفقًا للِملخص الرسمي الذي أصدرته قناة نيكلوديون قبل عرض سبونج بوب، قاع الهامور يقع تمامًا أسفل جزيرة بكيني.
هذا يعني أن جميع سكان الهامور هم طفرات متحولة بشكلٍ خاطئ للغاية!

2 إد، إدد وإدي

إد، إدد وإدي

مسلسل كرتوني يتحدث عن ثلاثة  أصدقاء ومغامراتهم وهم يحاولون جني أموال كافية ليشتروا بها بعض الحلوى. على الرغم من أنه كان من الرسوم الكاريكاتورية الممتعة التي شاهدناها على قناة “كارتون نيتورك” قبل أكثر من 14 عامًا، إلا أنه عندما تعيد مشاهدة الحلقات بنظرة أكثر نضجًا، ستدرك أن ما كان مضحكًا يتحول إلى مزعج بشكل سريع.

سنبدأ مع “إد”، من الواضح أن إد هو ضحية للإساءة العاطفية و تحيز الوالدين. نرى أن غرفته صغيرة وقذرة ومهملة. بِعكس شقيقته “سارة”، التي تعيش حياة مترفة، غرفتها ضخمة، سريرها كبير، كما أن غرفتها نظيفة للغاية. و هذا ليس الأسوأ. غالبًا ما يأخذ والدا إد جانب سارة في كل شيء. و في إحدى الحلقات، عاقبه والداه عن طريق إزالة السلالم وحبسه في غرفته في الطابق السفلي من المنزل. و كشخص ناضج سوف ترى أن هذه الحلقة والإساءة التي يتلقاها مزعجة للغاية.
أما “إدد” أو المعروف باسم (دبل دي). الإساءة التي يتعرض إليها هي الإهمال في الغالب وعدم الاهتمام من قبل والديه. كل ما يفعله هو القيام بالأعمال المنزلية، والديه يتحدثان إليه فقط من خلال ملاحظات لاصقة تُركت في جميع أنحاء المنزل. لا يرى والديه على الإطلاق، وهم يرونه على أنه خادمة و ليس ابنهم.
والآن إلى “إيدي”، سوء المعاملة التي يتلقاها هي الأكثر وضوحًا للجميع. فهو يتعرض للإيذاء الجسدي من قبل أخيه الأكبر. وكشف عن هذا في الحلقة الأخيرة من المسلسل.

3 بوكيمون

بوكيمون

تعتبر سلسلة الرسوم المتحركة (بوكيمون) هي الكرتون المفضل في مرحلة الطفولة. وفي واحدة من حلقات الموسم الأول، يصاب “آش” بصاعقة برقية يقع بعدها في غيبوبة. ولا نعرف ما حدث لـِ”بيكاشو”. لكن، ما تبقى من المسلسل يحدث في عقل “آش”، حيث يمكنه أن يعيش حلمه في أن يكون أشهر مدرب بوكيمون.
ومع ذلك، فهو لا يصبح أبدًا مدرب بوكيمون، لأنه إذا فعل ذلك، فسوف يستيقظ من غيبوبته. وفي الحقيقية لم يحدث أي شيء مع آش بعد تلك الحادثة سوى داخل عقله، وهذا يفسر أيضًا سبب عدم تقدمه في العمر.

4 راجراتس

راجراتس

“راجراتس” رسوم متحركة حول مغامرات أطفال حديثي الولادة بإمكانهم التحدث. غالبًا ما يتحكم خيالهم في الواقع، مما يجعل الحلقات أكثر إثارة للاهتمام. لكن في الحقيقة لا يوجد هناك أي أطفال على الإطلاق!.
“تومي”، قد ولد ميتًا، الأمر الذي قاد والده “ستو” إلى الجنون. و هذا يفسر قيامه ببناء كل تك الألعاب. فهو يبنيها لابنه الذي لن يستطيع اللعب بها أبدًا.
تم إجهاض التوأمان “فيل و”ليل”. حيث اضطرت عائلة “ديفيل” إنهاء الحمل بسبب ظروف مأساوية.
الطفل الوحيد الموجود بالفعل هو “ديل”. لذا لا يمكن أن تقوم “أنجليكا” بِالتلاعب به لِفعل أي شيء لأنه حقيقي.
الأمر الذي جعله تغضب منه بشدة و تقوم بضربه على رأسه، لِتسبب له تلفًا في الدماغ. ويمكن ملاحظة ذلك في سلسلة “أولاد كبار“. حيث نرى “ديل” يرتدي دائمًا قبعة لِتغطية الندوب في رأسه.

5 كوردج الجبان

كوردج الجبان

كان كرتون” كوردج الجبان” واحدًا من أفضل الرسوم المتحركة التي تم عرضها على “كارتون نيتورك”في أوائل عام 2000. و يتحدث عن مغامرات كلب صغير وردي اللون يحاول حماية مالكيه من التهديدات والأخطار المخيفة.
لكن الأخطار لم تكن مخيفة حقًا، و قدم بعض المشاهدين والمعجبين سببًا منطقيًا . وكان هذا السبب أن الكلب “كوردج” كان كلبًا صغيرًا جدًا خلال المسلسل، والمسلسل بأكمله نراه من وجهة نظر هذا الكلب الصغير. الأمر الذي يعني أن كل مشهد نراه تمت المبالغة في سرد أحداثه، لأنه ببساطة أي شيءِ قد يبدو مخيفًا لِكلبٍ صغير.
كلبنا الصغير لا يعرف أي مكان سوى منزله لأن صاحبيه “ميورييل” و “يوستاس” مسنان ولا يستطيعان أخذه للخارج على الإطلاق. لذا يرى “كوريدج” الغرباء على أنهم الأشرار لأنه غير معتاد على رؤية أشخاص آخرين غير “ميورييل” و”يوستاس”. فهو خائف من فقدان عائلته الوحيدة، وينظر إلى أي شخصٍ آخر على أنه تهديد محتمل لِسلامتهم.

كما ذكرنا سابقًا، نظريات المؤامرة تلك لم يتم إثباتها أبدًا حتى الآن. و قد تكون مجرد نظريات. و أنت عزيزي القارئ يجب أن تستخدم حكمك الخاص سواء كنت تريد أن تصدق أم لا. 

اقرأ أيضًا

أفلام كارتون أنتجتها ديزني احتوت على مشاهد إباحية
8 مسلسلات كرتون غير مناسبة للأطفال!

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "نظريات المؤامرة في أفلام الكرتون" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...