هل تناول السمك يحسن من الأداء الجنسي فعلًا؟

هل تناول السمك يحسن من الأداء الجنسي فعلًا؟
220

من منّا لم يجرّب خلال طفولته أن يربي بضعة أسماك زينة صغيرة في حوضه الزجاجي اللطيف، ويتأملها طويلًا وهي تدور في مكانها بلا نهاية؟ ومن منّا لا يغريه طبق من السمك المشوي أو المقلي اللذيذ؟ ولكن يبدو أن أهمية السمك لا تقتصر على منظره الجميل أو طعمه اللذيذ، إذ يبدو أن فوائده تتعدى ذلك إلى مساعدة الإنسان على تحسين الأداء الجنسي التناسل وزيادة فرص الإنجاب، وذلك وفقًأ لدراسة حديثة، ننقل لكم تفاصيلها كما وردت على موقع Big Think.

تفاصيل الدراسة

بدأت الدراسة بمشاركة أكثر من 1000 زوج، ولكن انخفض عدد المشاركين فيما بعد إلى حوالي 501 زوج فقط نظرًا لاستخدامهم لوسائل منع الحمل المختلفة، ومن ثم تمت متابعة الأزواج المشمولين بالدراسة لمدة أربعة أعوام بين عامي 2005 إلى 2009، وخضعوا قبل المشاركة في الدراسة لمجموعة من الأسئلة حول وسائل منع الحمل التي يستخدمونها ومدخولهم الغذائي من السمك. ولم يتم التمييز بين نوع السمك الذي يتم تناوله، سواءً كان سمك التونة المعلب أو المحار أو أي شكل آخر من الأسماك.

نتائج الدراسة

بينت نتائج الدراسة السابقة أن الأزواج الذين كانوا يتناولون 8 وجبات من السمك في كل شهر، كانت الفترة اللازمة لحصول الحمل لديهم أقصر بنسبة 47% بالمقارنة مع أولئك الذين كانوا يتناولون وجبة واحدة أو أقل في كل شهر. كما تبين أن الأزواج الذين تناولوا السمك بمعدل 8 مرات شهريًا، مارسوا الجنس بنسبة 22% أعلى من الأزواج الآخرين بالإضافة إلى تحسن الأداء الجنسي بشكل عام.

وبشكل عام يمكننا أن نقول أنّ تناول السمك بشكل متواتر وبمعدل 8 مرات شهريًا أو أكثر، ترافق مع معدلات أعلى للخصوبة، وفترة أقصر لحدوث الحمل، وعدد مرات أكبر لممارسة الجنس.

اقرأ أيضًا: نصائح لتحسين الخصوبة وزيادة تعداد النطاف عند الذكور

ولكن لماذا يحسن تناول السمك الأداء الجنسي  وزيادة في فرص احتمال حصول الحمل

يبدو أن الإجابة على هذا السؤال لا تزال غير واضحة، ولكن ربما يكون السبب راجعًا لاحتواء السمك على كميات أكبر من “البروتين النظيف” بالمقارنة مع باقي أنواع اللحوم، بالإضافة إلى خلّوه نوعًا ما من الملوثات البشرية. فعلى سبيل المثال، 99.5% من الدجاج المتوفر في الأسواق والمطاعم قد ربي في المزارع، ويحتمل بشكل كبير أن يكون قد أعطي مضادات حيوية ومواد أخرى تحقق لمربي الدجاج أرباحًا أكبر. وتشير الدراسة إلى أن لحم السمك يحتوي بالفعل على بعض المواد السامة، ولكنها بكميات ضئيلة جدًا لن تسبب لك أية أضرار ما لم تقم باستهلاك كميات كبيرة من السمك. وبالتالي، فإن فوائد السمك تفوق أضراره بكثير.

وأخيرًا، يمكننا القول بأن نتائج هذه الدراسة تؤكد على فائدة أخرى جديدة من فوائد السمك، وتقدم لك دليلًا إضافيًا على ضرورة إضافة هذا الطبق اللذيذ إلى قائمة وجباتك المفضلة.

 

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "هل تناول السمك يحسن من الأداء الجنسي فعلًا؟" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...