الأفكار الجنسية .. هل تراود الرجال كل 7 ثواني فعلًا؟

هل تراود الأفكار الجنسية الرجال كل 7 ثواني فعلًا
764

تتناقل وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار معلومة مجهولة المصدر، مفادها أن الرجل يفكر بالجنس مرة في كل سبع ثوانٍ في اليوم، أي أن الأفكار الجنسية تتبادر إلى ذهنه بمعدل 514 مرة في الساعة، و7200 مرة في اليوم. ويبدو هذا الرقم غريبًا وغير قابل للتصديق، وكأن الرجال لا يفكرون إلا بالجنس طوال حياتهم. وإليكم حقيقة هذه المعلومة وفق دراسة نشرها موقع Big Think.

كم يبلغ عدد مرات تفكير الرجل بالجنس في الحقيقة؟

قام العالم توم ستافورد، وهو محاضر في علم النفس والعلم الإدراكي في جامعة شيفيلد البريطانية، بإجراء تجربة للتحقق من صحة الوسائل التي استخدمها العلماء لقياس تواتر الأفكار التي تراود الإنسان. ففي دراسة أجريت في جامعة أوهايو، وزع العلماء عدادات يدوية على المشاركين في الدراسة وطلبوا منهم أن يقوموا بتسجيل كل مرة تراودهم فيها فكرة متعلقة بالجنس.

وكانت النتيجة في المعدل، أن الرجال راودتهم أفكار متعلقة بالجنس بمعدل 19 مرة خلال اليوم كله، بينما كان الرقم عند النساء لا يتجاوز 10 مرات.

العدد الحقيقي ربما يكون أقل أيضًا

ولكن، يعترض العالم ستافورد على نتائج الدراسة السابقة، ويعتقد أن الرقم الذي تم التوصل إليه أعلى من الحقيقة، وذلك لأن تقنية التجربة التي أجريت في جامعة أوهايو اعتمدت على قيام المشاركين بتسجيل أفكارهم بشكل محدد ونوعي، أي أنهم كانوا يركزون على الأفكار الجنسية التي تراودهم ليقوموا بتسجيلها، مما أدى إلى زيادة تشكل هذه الأفكار بسبب ظاهرة تسمى “White Bear”، والتي تعني أننا عندما نحاول كبح أفكار معينة فإنها تراودنا بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: ممارسة الجنس ربما تمنح المعنى لحياتنا .. وفقًا لدراسة جديدة

وقد أجريت دراسة أخرى من قبل العالم الألماني ويليام هوفمان، وتوصلت إلى أرقام أقل بالفعل من الأرقام الواردة في التجربة السابقة. وفي هذه التجربة، تم إرسال رسائل نصية إلى المشاركين في أوقات عشوائية، وطُلب منهم أن يقوموا بتسجيل أفكارهم، بدون إشارة واضحة أو التركيز على الأفكار الجنسية. وفي النتيجة تبين أن الجنس كان الموضوع الذي يشغل الحيز الأقل من الأفكار بالمقارنة مع الطعام والنوم والقهوة والنظافة الشخصية والبرامج التلفزيونية.

وبناءً على هذه الدراسات والتجارب، يتبين لنا أن المعلومة المنتشرة حول تفكير الرجل بالجنس مرة في كل سبع ثواني، هي معلومة خاطئة ومجرد خرافة لا أساس لها من الصحة، ولا تهدف إلا إلى إثارة الضجيج وجذب المتابعين.

 

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "الأفكار الجنسية .. هل تراود الرجال كل 7 ثواني فعلًا؟" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...