حقائق عن قطر .. الدولة الأغنى والأكثر أمنًا وتلوثـًا في العالم!

حقائق عن دولة قطر
1٬466

قطر دولة عربية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي عاصمتها الدوحة. لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وحدود بحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. و لقد جمعنا لكم في هذا الموضوع بعض الحقائق و المعلومات عن دولة قطر، نتمنى أن تنال إعجابكم.

1- أغنى دول العالم

وفقاً لصندوق النقد الدولي، يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في قطر 127،600 دولار، مما يجعلها في المرتبة الأولى تليها لوكسمبورج،  إن امتلاك ثالث أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي والنفط في العالم، قد ساعد بالتأكيد.

2- تمتلك أعظم شركة خطوط جوية في العالم

حصلت الخطوط الجوية القطرية مؤخرًا على لقب أفضل شركة طيران في جوائز World Airline السنوية. وكانت هي المرة الرابعة التي استحقت فيها شركة الخطوط الجوية القطرية الجائزة الكبرى، بعد فوزها في 2011 و 2012 و 2015.

3- الأزمة الدبلوماسية

قطعت عدة دول في الخليج جميع العلاقات مع قطر بعد أن زعمت أنها تمول وتدعم الإرهاب الدولي. لذلك لم يتم منع الخطوط الجوية القطرية من السفر إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين فحسب، بل تم حظرها أيضًا من دخول المجال الجوي لتلك الدول. ويعني ذلك العديد من الطرق الغير مباشرة إلى عشرات الوِجهات، إضافةً إلى الأوقات الطويلة للرحلات وزيادة بكلفة الوقود.

ال

4- تُطلق غاز ثنائي أكسيد الكربون أكثر من أي دولة في العالم

35.73 طن من ثاني أكسيد الكربون في السنة، مما يضعها في المرتبة الأولى قبل كوراساو ولاتفيا. على مايبدو أن إدارة مدينة غنية بالنفط على حافة الصحراء لايعتبر شيئًا ضمن المرادفات البيئية.

5- لكنها الأكثر أمانًا على الأرض

تجنب المخاطر؟ لاداعي لذلك، تعتبر قطر هي الدولة التي تكاد أن تكون فيها الكوارث الطبيعية مستحيلة الحدوث.

6- ليست مكانًا جيدًا لرؤية المناظر من على ارتفاع

لا يوجد تلال في قطر. في الواقع، يبلغ متوسط ارتفاع البلد 28 مترًا فقط.

7- باستثناء ناطحات السحاب!

يعتبر برج أسباير هو الأطول في قطر.يقع في العاصمة الدوحة ويسمى أيضًا “شعلة الدوحة”، في الطابق الثاني والستين من البرج، يوجد سطح مراقبة.

8- أكبر بوفيه، بطول 100 متر!

للاحتفال بشراهة، يقدم فندق ماريوت الدوحة بوفيه بطول 100 متر، ويقدم كل شيء من الأطباق الإنجليزية الكاملة إلى السوشي والتاكو.

9- مشكلة بالوزن؟

بعد معرفة حجم ذلك البوفيه العملاق، لن تتفاجئ بمعرفة أن قطر هي واحدة من أكثر 20 دولة تعاني من السمنة المفرطة، وفقًا لكتاب الحقائق العالمي الخاص بوكالة الاستخبارات المركزية، تغلبت قطر على الولايات المتحدة بالبدانة الزائدة.

10- يعيش الجميع في المدينة!

تعتبر واحدة من أكثر الدول تحضرًا في العالم، حيث يعد 99 في المائة من السكان أنفسهم من سكان المدينة. فقط حفنة من المناطق، بما في ذلك هونغ كونغ وسنغافورة وبرمودا، يمكن أن تسبق قطر بالتحضر.

11- لا يوجد أشجار؟

هناك أربعة بلدان في العالم لا توجد بها غابة على الإطلاق، وفقاً لتعريف البنك الدولي: سان مارينو، قطر، جرينلاند وسلطنة عمان.

12- لكن هناك فن

قالت آنابيل ثورب من شركة Telegraph Travel، في دليلها عن مدينة قطر: “متحف الفن الإسلامي هو أحد أكبر أماكن الجذب في الدوحة، والمبنى، الذي صممه المهندس المعماري الصيني آي إم (الذي صمم الجناح الزجاجي في متحف اللوفر)، هو الأكثر لفتًا للانتباه في المدينة”. و أضافت ثورب: “في الداخل، المساحة الواسعة هي مزيج ذكي من متحف غوغنهايم في نيويورك ومسجد ييني في اسطنبول. هذه المساحة تمنح مساحة للتنفس،الإضاءة تخلق إحساسًا جميلًا بالسلام، خاصة عندما تكون درجة الحرارة في الخارج 50”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Museum of Islamic Art (MIA) (@miaqatar) on

قد يعجبك أيضًا

20 حقيقة عن الجزائر .. بلد المليون شهيد وأكبر الدول العربية
20 حقيقة عن البرازيل .. أكبر خامس اقتصاد وأكبر مُصنِّع للطائرات التجارية في العالم
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "حقائق عن قطر .. الدولة الأغنى والأكثر أمنًا وتلوثـًا في العالم!" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...