الحب والحرب.. مراجعة أنمي Fairy Tail وأسباب نجاحه

1٬360

في كل تصنيف من تصنيفات الأنمي هناك مجموعة من القواعد والأحداث التي تحكم جميع المسلسلات التي تندرج تحت هذا التصنيف، فمثلًا المسلسلات Naruto و Bleach و One Piece جميعها تصنف على أنها shōnen anime أي للمراهقين، وهي في الغالب أحد أول المسلسلات  التي يشاهدها أي شخص جديد على عالم الأنمي، لكن في السنوات الأخيرة ظهر مسلسل أنمي جديد لاقى نجاحًا باهرًأ اسمه Fairy tail.

انطلق البث الهوائي لمسلسل Fairy tail في عام 2009 ( قصة المسلسل باختصار شديد تتحدث عن أرض انتشرت فيها نقابات السحر التي تتضمن العديد من الأفراد الذين يعملون في مهمات مقابل مبالغ مالية، و Fairy tail هي النقابة التي يتواجد فيها أبطال قصتنا)،  حلقة واحدة أسبوعيًا، بما يزيد حتى الآن عن 270 حلقة وهناك عدد كبير من المتابعين له ومن المرشح أن يكون بعد انتهائه من ضمن المسلسلات الضخمة التي ذكرتها أعلاه، لكن ما هو السبب وراء شهرته والأسباب التي تجعل المشاهد يتشوق لمشاهدة حلقاته واحدًة تلو الأخرى، دعونا نكتشف هذه الأسباب ضمن هذا المقال.

أولًا: الشخصيات

تعتبر كل شخصية في Fairy tail شخصية فريدة من نوعها، حيث لكل شخصية قصة معقدة يتم كشفها تدريجيًا مع تقدم أحداث المسلسل، والأمر الأكثر إثارة أن الكاتب Hiro Mashima يواصل الكشف عن أحداث جانبية وقصص تعمق معرفتنا بكل شخصية من شخصيات المسلسل مع تطور الأحداث، ولكي هذا الأمر دعونا نستعرض أهم هذه الشخصيات.

Lucy Heartfilia

1 Lucy Heartfilia

بصفتها الشخصية الرئيسية لدينا، فإن لوسي مسلية، مضحكة، عاطفية، لكن لديها أيضًا ماٍض خفي.

لوسي هو ساحرة سماوية، لديها القدرة على استدعاء الأرواح من عالم آخر، معظم السحرة السماوية في الأنمي يعاملون الأرواح التي يستدعونها على أنها عبيد مخصصين فقط لخدمة أسيادهم والقتال من أجلهم، لكن بطلتنا مختلفة عنهم، فهي تحترم هذه الأرواح وتعاملهم على أنهم أصدقاء لها، كما أنها مستعدة للتضحية بنفسها من أجل أفراد نقابتها ولا تترد في الدفاع عنهم حتى الموت.

في بداية المسلسل، تكون Lucy الفتاة الضعيفة البكاءة والعضو الأضعف في النقابة، لكن بينما تتطور الأحداث ستلاحظ تطور شخصيتها والقوة التي ستحصل عليها.

وبصفتي متابع لهذا المسلسل، في البداية كنت أعتقد أن شخصية Lucy هي شخصية مرافقة لبطل المسلسل Natsu، لكن مع تطور القصة وتوضح الأحداث، ستلاحظ أن جميع الأشرار يحاولون خطف Lucy أو الحصول على قوتها لسبٍب Lucy بحد ذاتها تجهله ولكن في نهاية الأمر ستعرف مقدار القوة الدفينة داخل Lucy وماعلاقتها بعالم Fairy tail.

Natsu

2 Natsu

هو شريك Lucy في الجريمة، ساحر يعتمد على عنصر النار في سحره، ذو طبع حاد كرس حياته للقتال وليصبح أقوى فأقوى من أجل أصدقائه.

يعتبر هو الشخصية التي تصنع العديد من المواقف الفكاهية ضمن حلقات المسلسل بمساعدة صديقه Happy الذي يرافقه باستمرار، بالإضافة إلى تركيز Natsu على بطنه في أغلب الأحيان إلا أنه في حال وجود خطر على أحد أصدقائه فإنه موجود دائمًا للمساعدة، فهو يعتبر وحشًا ضاريًا في حال اقتراب أحد من أصدقائه وكل ذلك بسبب حبه للنقابة التي ينتمي إليها.

منذ بداية المسلسل يبدأ Natsu بالبحث عن والده الذي اختفى فجأة قبل 7 سنوات، ومع تقدم أحداث المسلسل سيقوم باكتشاف العديد من الأسرار والخفايا التي كان يجهلها عن ماضيه ( كمتابع للمسلسل أجزم لك أنك ستصاب بالذهول عند اكتشاف Natsu لأصوله!).

 Gray

3 Gray

هو ساحر ثلجي، ومن أغرب صفاته أنه يقوم بخلع قمصيه باستمرار من دون أن يشعر، وهذا يضفي بعضًا من الكوميديا ضمن الحلقات.

يعتبر أيضًا المنافس الطبيعي  لNatsu، فهو هادئ ومتأني، أما Natsu فهو متهور وعدائي، وهما على خصام دائم لكن عند وجود تهديد أو خطر حقيقي، سيفعلون أي شيء لإنقاذ بعضهما.

منذ بداية المسلسل، يكون Gray في رحلة البحث عن الوحش الذي قام بقتل معلمته والذي يعتبرها بمثابة أمه، تملؤه مشاعر الكره والحقد، ومع تقدم الأحداث سنلاحظ تطور شخصيته وتكّشف المزيد عن ماضيه المؤلم، وفي نهاية المطاف سوف يوضع أمام موقف حرج لا يحسد عليه ويتوجب عليه الاختيار (لا أرغب في حرق هذه الأحداث الشيقة – تابع المسلسل لتعرف ماذا سيحصل له ^_^).

Erza

4 Erza

أي فريق جيد يتطلب قائدًا، و Erza  قائدة الفريق المؤلف من Natsu و Gray و Lucy، وتعتبر Erza  من أقوى الأعضاء في النقابة، فهي شخص يحبه ويخشاه الجميع.

تمتاز بسحر غريب بعض الشيء، فهي قادرة على تغيير ملابسها إلى دروع وأسلحة تتميز بقدرات مختلفة، جميع الأشرار يعرفون أسمها ويخافون مواجهتها، لكنها في الواقع طيبة القلب ذو ماٍض مخزن، لديها نقطة ضعف وهي أصدقائها، فهي مستعدة لفعل أي شيء من أجلهم..

مع تقدم حلقات المسلسل سنعرف قصة Erza التي تعتبر مؤثرة ومدى الظلام والألم التي عانت منه وهي في سن صغيرة.

ثانيًا: المعارك

يوجد في Fairy tail العديد من المعارك الضارية، لكن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، فمشاهد القتال مختلفة بين فصل وآخر، ويتم إعطاء كل شخصية في الفصول المختلفة الفرصة للظهور والتطور ليس فقط على صعيد القوة والقدرات السحرية، بل على صعيد شخصياتهم أيضًا، حيث يتم اختيار الأعداء في كل فصل لمواجهة واختبار شخصية واحدة أو أكثر من أبطال مسلسلنا.

هؤلاء الخصوم يتحدون الشخصيات كما لم يحدث من قبل، مما يجبرهم على النمو والتطور والكشف عن ماضيهم بشكل أكبر.

وفيما يلي سنقوم بإلقاء الضوء على فصلين مهمين قاما بتطوير شخصيات أبطالنا بشكل رئيسي:

فصل جزيرة Galuna

إن هذا الفصل بشكل رئيسي يقوم بالكشف عن ماضي Gray، حيث يواجه بطلنا Gray في هذا الفصل زميل تدريبه السابق Lyon الذي يرفض تقبل ماضيه المأساوي على عكس Gray.

حيث يشعر Lyon بالحقد اتجاه Gray، لأنه يعتقد أنه هو السبب وراء مقتل معلمتهم، ولن يشعر بالراحة إلا بالانتقام من Gray.

وفي البداية يكون Lyon أقوى من Gray، وذلك يظهر جليًا في معركتهما الأولى، حيث أن كلاهما يستخدمان سحر الجليد، مما يجعل Gray يشكك في قدراته وقوته.

لكن في معركتهما الثانية، يستطيع Gray تسخير قوته وعواطفه واستخدام تصميمه للفوز على Lyon، وفي هذا المشهد نرى تصميم Gray لإثبات نفسه ليس لأعدائه فقط بل لأصدقائه أيضًا.

إن المعارك الشديدة بين Gray و Lyon هي التي تجعل هذا الفصل عظيمًا، حيث ضمن القتال تستطيع الإحساس بمشاعر الحزن والألم التي يشعر بها كل منهما.

في هذا الفصل تستطيع معرفة شخصية Gray بشكل أكبر والمعاناة التي مر بها وهو في سن صغير، حيث تخلى عنه والده وفقد معلمته أمام عينيه.

فصل برج السماء

في هذا الفصل المؤلم، ينظر المشاهد إلى ماضي Erza المظلم، ويتم دفع كل من Natsu و Lucy و Gray إلى استهلاك طاقتهم بكاملها، وكل هذا من أجل استهداف Erza والقبض عليها.

برج السماء هو عنصر سحري مصنوع من كريستال Lacrima يمكنه إعادة شخص من الموت، Erza عندما كانت طفلة، أجبرت مع أصدقائها المستعبدين على بناء برج السماء ، واستطاعت من خلال تحرير زملائها السجناء الهروب من هذا المكان.

ومع ذلك، فقدت صديقتها العزيز Jellal حيث استولت عليه الروح الشريرة التي تسكن البرج Zeref، وبعد مرور 8 سنوات، انتهى Jellal من بناء البرج، وأراد أن يجعل Erza ترى هذه التحفة الفنية التي كان يعمل لإكمالها.

المعارك في هذا الفصل أقل ما يقال عنها أنها ملحمية، Erza و  Jellal هما الشخصيتان الأبرز في هذا الفصل، المواجهة بينهما بينت مواهب Erza القتالية، إنها لا تهاب Jellal بالرغم أنه أقوى منها.

لكن في النهاية يجبرها أن تدخل داخل كريستالة ال Lacrima، من أجل استخدام روحها في إحياء الساحر الشرير Zeref، وكل ذلك من أجل إنقاذ أصدقائها، حيث يظهر هذا الموقف مدى عمق الحب والتفاني التي تكنه Erza لأصدقائها.

لكن يظهر Natsu في اللحظات الأخيرة، ويرفض تسليم روح Erza بهذه السهولة، ويدخل بقتال ضار مع Jellal، لا يمكن للمشاهد  في هذه اللحظات إلا أن يشعر بقوة المشاعر القادمة من Natsu و Erza.

هذا الفصل هو مجرد واحد من الفصول في هذا المسلسل، الذي يحتوي على لحظات يتم فيها اختبار تصميم الفريق بكامله، حيث قامت Erza في هذا الفصل بالتخلي عن حياتها من أجل أصدقائها، وبالتالي، تكافأ بالحفاظ عليه ودفاع أصدقائها عن حياتها.

في الحقيقة، كل شخصية رئيسية لديها الرغبة في الموت من أجل أصدقائها ولعل هذا الأمر هو سبب واحد من الأسباب التي جعلت هذا الأنمي ناجحًا.

طبعًأ يوجد العديد من الفصول الرائعة الأخرى لكنني لا اخترت هذان الفصلان لأنهما من الفصول الأولى في المسلسل.

وفي النهاية، يوجد العديد من الأحداث والشخصيات التي لا يسع هذا الموضوع الحديث عنها، لكن من المؤكد أنه أنمي يستحق المتابعة، فالموسيقا جيدة جدًا ورسم الشخصيات جميل.

Fairy tail مسلسل يحتوي على الكثير من القتالات المفعمة بالحيوية و الحبكات الغير متوقعة التي تجعلك ترغب بإعادة مشاهدة الحلقات من منظور آخر، ويحتوي أيضًا على لحظات رومانسية تجعلنا نرغب بالمزيد، ليس من المستعبد أبدًا أن يصنف هذا المسلسل ضمن الأنميات العظيمة.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "الحب والحرب.. مراجعة أنمي Fairy Tail وأسباب نجاحه" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...