سنحاول السيطرة على العالم! حقائق عن مسلسل الكرتون الشهير بينكي وبرين

بينكي وبرين
9٬875

برين ماذا سنفعل الليلة؟ ما نفعله كل ليلة يا بينكي سنحاول السيطرة على العالم.. هكذا كانت تبدأ كل حلقة من حلقات بينكي وبرين وعلى الرغم من عدم نجاحهم في السيطرة على العالم، لكنهم على الأقل نجحوا في الحصول على مسلسلهم الخاص « بينكي وبرين الذي بدأ عام 1995 بعد ظهورهم بمسلسل الضاحكون. وفيما يلي نعرض لكم حقائق عن المسلسل الذي مضى على أول عرض له أكثر من 20 عامًا:

 

  • بينكي وبرين هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي تدور أحداثه حول فأري اختبار هدفهما هو السيطرة على العالم أحدهما يدعى برين وهو العبقري والآخر بينكي الغبي. في كل حلقة يخطط برين للسيطرة على العالم ولكن دائما ما يفشل في ذلك.

  • حصل مسلسل بينكي وبرين على عدة جوائز من بينها جائزة Daytime Emmy عام 1999، وفاز أيضًا بجائزة PRISM عن رسالته لمكافحة التدخين في حلقة “Inherit The Wheeze” حيث يعاني فيها برين من الآثار الجانبية للتدخين بعد أن عمل كجرذ مختبر لشركة التبغ، وقد قدم مجلس صناعات الترفيه جائزة لتصويره الدقيق لأخطار المخدرات والكحول والتبغ.
  • تم عرض مسلسل بينكي وبرين لأول مرة على التلفاز في أمريكا عام 1995 وتبع ذلك محاولة فاشلة لإعادة إنتاجه عام 1998 بإضافة شخصية Elmyra Duff من مسلسل Tiny Toon Adventures.
  • كان يتم تأليف قطعة موسيقية لكل حلقة كما كان الحال لكل الرسوم المتحركة من إنتاج  وارنر براذرز في التسعينات. وكتب المقطوعات الموسيقار ريتشارد ستون والذي كان يعتبر خليفة  المؤلف الموسيقي كارل ستالينغ الذي قام بتأليف موسيقى أفلام الرسوم المتحركة القصيرة الخاصة بالشركة لما يتعدى العشرون عاما.
  • اسم “Brain” هو في الواقع اختصار تم الكشف عن معناه في حلقة “مشروع B.R.A.I.N.” وهو برنامج ربط جيني خضع له الفئران وهو اختصار لـ “رابط الذكاء الخوارزمي البيولوجي المؤتلف”.
  • قامت استديوهات مركز الزهرة بدبلجة حلقات المسلسل إلى اللغة العربية وعرض على قناة سبيستون وقام بصوت برين ممثل الصوت السوري مروان فرحات الذي دخل المجال الفني في الفترة التي كان يدرس فيها الثانوية العامة ومن ثم سجل في المعهد العالي للفنون المسرحية وقد قام أيضا بتأدية صوت شخصيات مثل بات مان وشخصية توغو موري من مسلسل كونان وشخصية رورونوا زورو من مسلسل ون بيس.
  • شخصيات بينكي وبرين مستوحاة من أناس حقيقيين. حيث قال كاتب المسلسل توم روجر أن “كتاب مسلسل مغامرات تايني تون توم مينتون وايدي فيتزجيرالد كانا في المكتب المجاور وكان يبدو له وكأنهما يخططان للسيطرة على العالم”  ليصبحوا بعد ذلك مصدر الإلهام لشخصيتي بينكي وبرين.

وهذا المقطع يحتوي على أشهر جملة في المسلسل، سنحاول السيطرة على العالم!

 وأنتم ماذا ستفعلون هذه الليلة؟

 

اقرأ أيضًا: 

ماذا تعرف عن سيبمسونز ؟ المسلسل الذي يتنبأ بأحداث العالم قبل وقوعها
مصدر Mental Floss
Loading...