كيف يفكر الأغنياء .. 15 عادة ربما تجعلك واحدًا منهم

1٬416

لنكن واقعيين، من منا لا يحلم بأن يصبح مليونيرًا وأن يرى اسمه ضمن قائمة الأغنياء في العالم على سبيل المثال. وربما تتساءل أحيانًا، كيف تمكن هؤلاء الأثرياء من بناء ثروتهم الطائلة، كيف يعيشون أيامهم العادية، وكيف ينفقون أموالهم، وما هي عاداتهم؟ وللإجابة عن تساؤلاتك ولإشباع فضولك، إليك مجموعة من الأسرار التي كشفها أغنياء العالم عن أنفسهم وحياتهم عبر تصريحاتهم ولقاءاتهم التلفزيونية، وذلك كما وردت على موقع Reader’s Digest.

يستفيدون من التخفيضات والعروض الخاصة، ولا يخجلون من ذلك

 فإذا شاهدت خلال قراءتك لصحيفة ما، إعلانًا يقدم لك حسمًا ما عن إحدى المنتجات إذا قمت بقص الكوبون واستخدامه، فما المانع من استفادتك منه؟

إذا قمت بتوفير بعض المال، فهذا يعني أنك جنيت نفس القدر من المال

 فكر بالأمر على الشكل التالي، ماذا لو عرض عليك أن تجلس على مقعد غير مريح لمدة 3 ساعات مقابل حصولك على 1000 دولار مثلًا، هل سترفض العرض؟ بالتأكيد لن تفعل. هل يختلف الأمر إذا قمت بتوفير 1000 دولار مقابل عدم الحجز في مقاعد الدرجة الأولى خلال إحدى رحلاتك الجوية؟

دعك من هراء المظاهر

إذ يقول أحد الباحثين أن أثرياء العالم يذهبون عادة إلى حلاق عادي، ويدفعون مبلغًا عاديًا مقابل قصة شعر عادية وعملية.

لا ترمِ شيئًا يمكنك إعادة استخدامه

إذ يروي أحد أثرياء العالم قصته مع حفيدته، حيث رآها وهي ترمي أوراقها المدرسية في القمامة، فطلب منها أن تنزع المشابك قبل رمي الأوراق في القمامة لتستخدمها من جديد، وليعلمها درسًا عن قيمة الأشياء وضرورة عدم تبذير الأموال.

ليسوا أكثر ذكاءً منك

 ولكن الحقيقة، أنك بمجرد امتلاكك للمال، سيعتقد الجميع أنك أذكى من الآخرين، وسيمنحونك فرصًا لم تكن تتخيل الحصول عليها سابقًا.

قد يعجبك أيضًا: 9 سمات يشترك بها الأشخاص الأذكياء ، هل أنت واحد منهم؟

يجدون فرصًا للاستثمار والربح في كل مواقف الحياة اليومية

فإذا أردت أن تصبح ثريًا عليك أن تتعلم استغلال كل الظروف والمواقف والفرص المتاحة أمامك، حتى تلك الأشياء البسيطة التي لا يعيرها الجميع اهتمامًا، ربما تمنحك فرصة العمر.

لا يستسلمون حتى يحصلوا على ما يريدون

 ولا نتكلم هنا عن أمور كبيرة، بل حتى في تفاصيل الحياة اليومية الصغيرة، فإذا شعرت أنك قد خسرت حقًا من حقوقك، فاستمر بالمطالبة به حتى تحصل عليه.

عليك أن تخاطر إذا كنت تسعى للنجاح

 فالثروة لن تأتيك على طبق من ذهب، ويبدو أن الأمر بحاجة إلى المخاطرة بكل ما تملك في بعض الأحيان، ولكن هذا لا يلغي ضرورة أن تدرس الموقف بشكل جيد.

إذا كنت غنيًا، لن ترضي الناس مهما فعلت

 فإذا قمت بإهداء أحدهم هدية متواضعة، سيتهمونك بالبخل. وإذا جلبت هدية فخمة، سيتهمونك بالاستعراض والتظاهر.

معظم الأغنياء يتعاملون بحذر مع أبنائهم ويدربونهم على الاعتماد على أنفسهم

 إذ تقدر إحدى الإحصاءات الغربية أن 72% من العائلات الثرية تعتقد أنه يجب على أبنائها المشاركة بدفع جزء من مصاريفهم الجامعية.

لا يتفاخرون بملابسهم

 فلا شك بأنك سمعت وشاهدت الملابس المتواضعة لستيف جوبز، ويقول أحد أكبر أثرياء العالم أنه يشتري ثلاثة بدلات فقط كل حوالي خمسة سنوات، ويمتلك في خزانته 10 بدلات فقط.

كيف يفكر الأغنياء - ستيف جوبز
كيف يفكر الأغنياء – ستيف جوبز – مصدر الصورة: Wikimedia

لا يحبون أن يناديهم الناس بأسماء الدلع

 فمن النادر أن تسمع عن شخص ثري يدعى بوبي أو داني، بل يحب الأثرياء أن تتم مناداتهم بأسمائهم الحقيقية والكاملة.

بدلًا من التصدق على الآخرين، يحاولون تشغيلهم

 إذ يمكنك مساعدة شخص فقير يعاني من البطالة ومن مشاكل مالية عبر منحه عملًا ما في شركتك، بدلًا من التصدق عليه ووضعه في موقف محرج.

لا يبدو عليهم أنهم أثرياء بالضرورة

 فالأشخاص الأغنياء حقًا لا يكونون بالضرورة من أولئك الذين يلبسون أغلى الملابس ويلاحقون أحدث صيحات الموضة أو يقودون السيارات الفاخرة. فربما تجد أثرياءً يعيشون في بيوت فارهة، ولكنهم يقودون سيارات قديمة.

يهتمون للغاية بعلاقاتهم الاجتماعية

 إذ يبدو أن نسبة كبيرة من النجاحات الحياتية والمهنية تعتمد على متانة علاقاتك الاجتماعية واتساع شبكة هذه العلاقات. وربما ما تكون بداية قصة نجاحك عبر التقائك بالصدفة بأحد أصدقاء الطفولة.

وفيما يلي قائمة الأغنياء  في العالم وفقًا لتصنيف فوربس، فهل سيكون يومًا ما اسمك في هذه القائمة؟

قائمة أثرياء العالم لعام 2018 وفقًا لتصنيف فوربس

Posted by ‎منجم الحقائق‎ on Wednesday, August 29, 2018

 

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "كيف يفكر الأغنياء .. 15 عادة ربما تجعلك واحدًا منهم" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...