كيف يمكنك النجاة من سيارة تغرق؟

كيف يمكنك النجاة من سيارة تغرق
376

لكي تتمكن من النجاة في وضع خطير، يجب عليك أن تتأكد من معرفتك بما يجب فعله مقدمًا. لأنه عندما يأتي هذا الوقت، قد  لا تمتلك سوى بضع ثواني لكي تتصرف! و للمساعدة على زيادة وعي السلامة و الأمان، قام فريق من رجال الإنقاذ المحترفين بوضع تعليمات مفصلة عن كيفية التصرف إذا وجدت نفسك في سيارة تغرق.

  • بمجرد أن تصطدم السيارة بالماء، تأكد من فك حزام الأمان وإنزال النافذة.
  • الخروج من السيارة على الفور عبر أقرب نافذة قبل أن تصبح مغمورة بالمياه.

 يحذر عمال الإنقاذ، لديك حوالي الدقيقة فقط لإكمال الخطوتين و النجاة قبل أن تغرق السيارة تحت الماء.
لاتحاول إضاعة الوقت بمحاولة فتح الباب، لأنه لن ينفتح، بسبب قوة ضغط الماء من الخارج. وتذكر “فك حزام الأمان، خفض النافذة، الخروج من السيارة” هي فرصتك الوحيدة للنجاة.قد تمنحك النافذة اليدوية فرصة أكبر بالهرب و النجاة. ومع ذلك، لن تضيع فرصتك بالهروب إن كان لسيارتك نوافذ كهربائية، ولاحظ المحترفون أنه وفقًا لنتائج الاختبار، تستمر وظيفة إلكترونيات السيارة في العمل لمدة لا تقل عن عشر دقائق بعد غمرها بالمياه.

  • إن لم تستطع خفض النافذة ، قم بكسرها
    لا تحاول كسر الزجاج الأمامي، فهو مصنوع من زجاج أمان ثلاثي الطبقات قوي ومقاوم للصدمات.
    يوجد العديد من المحلات التجارية على الإنترنت تقوم ببيع أدوات خاصة لكسر النوافذ بأسعار منخفضة. وكخيار آخر يمكنك استخدام بعض الأدوات حادة الرأس (و التي يجب عليك أن تبقيها في متناول يديك داخل السيارة). كالمطرقة، أو مفك البراغي.
    إن لم تكن لديك تلك الأدوات، يمكنك استخدام مسند الرأس المتحرك (اضرب الزجاج بمسامير مسند الرأس)، أو بكعب حذاء، أو بمرفقك. و يجب عليك الضرب على زوايا النافذة حيث الزجاج أكثر قابلية للكسر. 
  • إن كان هناك أطفال في السيارة، تأكد من دفعهم للخارج أولًا
    إذا كنت مسافرًا مع أطفالك، يوصيك رجال الإنقاذ بالتسلسل التالي من الإجراءات: فك حزام الأمان الخاص بك؛ خفض النافذة الجانبية و فك حزام مقعد الطفل الأكبر أولًا، ودفعه خارج السيارة؛ ثم كرر هذه الطريقة مع طفلك الأصغر. أخيرًا، اترك أنت السيارة. بهذه الطريقة، يحصل كل شخصِ على فرصة أفضل بالبقاء على قيد الحياة و النجاة.
  • إذا لم تستطع الخروج من النافذة، انتظر حتى تمتلئ السيارة من الداخل بالماء، ثم قم بفتح الباب
    إن كنت غير قادرعلى فتح النافذة أو كسرها، فهناك طريقة  أخرى للخروج، عبر الباب. أكثر طرق الهروب إثارة للجدل، لأنك ستحتاج إلى الانتظار حتى تمتلئ السيارة بالماء و يتساوى الضغط داخل السيارة وخارجها. عندها، عليك بتنفس بقايا الهواء، وافتح الباب، و اسبح خارجًا.
  •  نصيحة من رجال الانقاذ

    أبق قبضتك محكمة على مقبض الباب بينما يمتلئ داخل السيارة بالماء. وتذكر أن الباب لن يفتح بسهولة. قد تضطر إلى دفعه بقدميك.

  • اتبع فقاعات الهواء، لتجد طريقك إلى السطح

    من السهل أن تصبح مشوشًا تحت الماء، خاصًة إذا كان الماء عكرًا. ولتجد طريقك للسطح، قم بالسباحة بنفس اتجاه ارتفاع فقاعات الهواء.

  • تذكر: بمجرد أن تصطدم السيارة بالماء، قم بفك حزام الأمان، انزل النافذة، والخروج بأسرع ما يمكنك كي تتمكن من النجاة

قد يعجبك أيضًا:

كيف تنجو في الصحراء ؟ نصائح وحيل لتجنب المخاطر
10 نصائح للنجاة من حادث تحطم طائرة
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "كيف يمكنك النجاة من سيارة تغرق؟" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...