رياض محرز | لاعب مهاري من الطراز الأول.. فما مستقبله في الدوري الإنجليزي؟

رياض محرز - مصدر الصورة: Youtube
340

رياض محرز

بطاقة تعريفية

رياض كريم محرز من مواليد 21 فبراير 1990 سارسيل، فرنسا. لاعب كرة قدم جزائري، يلعب لنادي ليستر الانجليزي و منتخب الجزائر لكرة القدم كلاعب خط وسط.

المسيرة الكروية

بدأ رياض مسيرته الكروية فى أندية صغيرة بمدينة سارسيل وفي سنة 2009 لعب مع أواسط نادي كويمبرا مدينته حيث شارك في 27 لقاء وسجل هدفين، انتقل لإكمال مسيرته في نادي لوهافر حيث لعب موسم 2010/2011 و شارك فى 60 لقاء وسجل 24 هدف، وفي موسم 2012/2013 بدأ اللاعب فى التألق حيث كسب مكانته الأساسية مع الفريق الاول و لعب مع النادي فى ثلاث مواسم وسجل 10 أهداف فى الميركاتو الشتوي لسنة 2014. في 31 مايو 2014، خاض محرز أول مباراة دولية مع ثعالب الصحراء حيث بدأ كأساسي في المباراة الاستعدادية لكأس العالم أمام أرمينيا، وتم استدعاؤه بعدها للالتحاق بالتشكيلة النهائية التي ستشارك في البطولة.

 

شعبية رياض محرز

يحظى رياض محرز بشعبية كبيرة من الشعب الجزائري و مشجعي نادي ليستر الإنجليزي ، و قد كان موسم 2015 – 2016 موسم نجاح لمحرز و نادي ليستر، حيث فاز مع ناديه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز. و توج الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو أول لاعب أفريقي عربي يفوز بهذه الجائزة. ويعد رياض محرز من أفضل اللاعبين في بطولة الدوري الإنكليزي خلال الـ3 أعوام الماضية و دوره الكبير بمساعدة فريقه على تحقيق المعجزة والتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

رغم وجود رغبة من نادي مانشستر سيتي في الحصول على خدمات محرز، شهدت فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة أزمة كبيرة بين كل من الجزائري رياض محرز و ناديه ليستر سيتي بعد أن أصر محرز على تصعيب رحيله لصفوف مانشستر سيتي الذي تقدم بعدة عروض من أجل انتقاله لصفوفه في آخر لحظات الميركاتو.

بقاء رياض في ليستر سيتي بنهاية فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة كان له عدة أسباب منها تجديد محرز لعقده مع نادي الليستر مما صّعب رحيله بشكل كبير، و التشدد لنادي ليستر سيتي والذي أظهر مؤخرًا تشددًا كبيرًا فيما يخص رحيل نجمه الجزائري ورفض عروض وصلت قيمتها لـ 65 مليون جنيه إسترليني . بالإضافة إلى العناد الذي أظهره المدرب كلود بويل المدير الفني الحالي لليستر سيتي حيث بدت إدارة ليستر سيتي ضعيفة أمام رغبة المدير الفني ببقاء اللاعب. وأكد بول في تصريحات عديدة أنه ورغم اهتمام أطراف عديدة بالحصول على خدمات رياض محرز، فأن اللاعب لن يغادر، ويبدو أن الرجل استطاع الحفاظ على وعده لجماهير الفريق وأبقى على نجمه الأول. و فكرة الخيار البديل كانت سبباً ببقاء محرز مع نادي ليستر ، حيث أنه لم يكن سوى خياراً ثانياً لنادي مانشستر سيتي.

مستقبل اللاعب مع نادي ليستر 

ورغم عدم معرفتنا بمستقبل محرز و في أي نادي سيكون إلا أن قرار بقاءه مع نادي ليستر كان من أجل مصلحة النادي، للوقت الحالي.  هل من الممكن أن يأخذ قراره النهائي بالانتقال من النادي أو أن يحسم مصيره و يعلن وفائه لليستر؟

ونترككم مع هذا الفيديو الذي يستعرض مهارات رياض الفنية المتقدمة في لعب كرة القدم

قد يعجبك أيضًا: 

الجوهرة السمراء بيليه أسطورة كرة القدم | ماسح الأحذية الذي أصبح أفضل لاعب في التاريخ!
محمد علي كلاي | البطل والإنسان .. أسطورة لن تتكرر ماذا تعرف عنه؟
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "رياض محرز | لاعب مهاري من الطراز الأول.. فما مستقبله في الدوري الإنجليزي؟" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...