أذكى ستة شخصيات كرتونية من الأفلام والمسلسلات.. تابعها وأحبها الملايين

شخصيات كرتونية شديدة الذكاء
4٬469

في تاريخ الرسوم المتحركة كان هناك عدة شخصيات كرتونية شديدة الذكاء، والتي منحت  مبتكريها العديد من الأعذار لصياغة المؤامرات التي يرغبون بتقديمها. و بالطبع الأطفال و الكبار على حدٍ سواء يستمتعون بالأفكار الغريبة التي تقدمها لنا تلك الشخصيات. فيما يلي قائمة بأكثر شخصيات الكرتون ذكاءً.

برين

بينكي وبرين
شخصيات كرتونية – برين من مسلسل بينكي وبرين

يعد مسلسل الكرتون “بينكي و برين” المسلسل الأكثر شهرة في تاريخ الرسوم المتحركة. يتحدث عن “برين” الفأر الذي يريد السيطرة على العالم، و مساعده الأحمق “بينكي”. في كل حلقة نرى تخيلات برين في احتلال العالم، و بأنه سوف يقوم بذلك من أجل مستقبل البشر، و تصديقه بأنه سوف يحكم الكرة الارضية بشكلٍ أفضل بكثير من القادة الحاليين. في كل مرة يقترب برين من النجاح تفشل مخططاته باستمرار، غالبًا بسبب تدخل بينكي أو بحدوث بعض المواقف الغير متوقعة! في كلا الحالتين، يظهر لنا ذكاء برين بالاختراعات التي يقوم بصنعها مثل الروبوتات العالية التقنية و أجهزة التحكم بالدماغ.

سوزان و ماري تست

شخصيات كرتونية – سوزان وماري تست

قد لايكون مسلسل “جوني تست” من أشهر المسلسلات الكرتونية، لكن لا أحد يستطيع إنكار ذكاء شخصيات التوأمان “سوزان وماري”. على الرغم من كونهما فقط في الثالثة عشر من العمر، إلا أنهما تمتلكان قدرات هندسية مدهشة، و تظهران لنا العديد من الاختراعات العبقرية منها آلة السفر عبر الزمن، و آلة الاستنساخ و أجهزة التحكم بالعقل، و غالبًا ما تستخدمان شقيقهما الأصغر “جوني” كفأرٍ لتجاربهم الحادة الذكاء.

الأخوان فينيس و فيرب

شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية – الأخوان فينس وفيرب

يعرض لنا المسلسل الكرتوني “فينيس وفيرب” عبقرية لاحدود لها للأخوان و اللذان رغم صغر سنهم إلا أنهما يمتلكان الكثير من الأفكار المبتكرة و الذكية. حيث يقومان بصنع آلات السفر عبر الزمن و استكشاف الفضاء.إضافًا للمواهب الموسيقية والشعبية الكبيرة التي يحظيان بها و شخصيتهم المتفائلة التي من الصعب أن لا نعجب بها.

اقرأ أيضًا: 8 مسلسلات كرتون غير مناسبة للأطفال!

 

دوناتيلو

شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية – دوناتيلو من سلاحف النينجا

يمكننا القول أن من بين سلاحف النينجا الأربعة  يعتبر “دوناتيلو” هو العضو الأساسي في فريقه. في حين أن باقي الأعضاء يتمتعون بمهارات قتالية رائعة، إلا أن دوناتيلو هو الوحيد الذي يمتلك مهارة التفكير العلمي، و الذكاء المثير للإعجاب حيث نراه دائمًا يقوم باختراع الآلات و الأدوات الجديدة التي قد تساعد الفريق في المعارك.

ستيوي غريفين

شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية – ستيوي جريفين من مسلسل Family Guy

قد يكون مسلسل ” Family Guy” مسلسلًا كرتونيًا، إلا أنه بالتأكيد غير موجه للأطفال. لكن حجم الفكاهة و المتعة جعلته من أكثر الرسوم المتحركة شعبيةً. و بالطبع من بين شخصياته الممتعة، تظهر لنا شخصية العبقري الصغير “ستيوي” و ذكائه المثير للدهشة (لأنه لايزال رضيعًا)!. و نراه دائمًا يقوم بصنع آلات السفر عبر الزمن، و آلات التخاطر العقلي و بالطبع مسدس الليزر!

ريك سانشيز

شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية – ريك سانشيز من مسلسل ريك أند مورتي

” Rick and Morty” مسلسل كرتوني آخر غير موجه للأطفال، إلا أنه ممتع بشكلٍ لايصدق بالرغم من مغامرات الخيال العلمي و الخوض في جوانب الحياة المظلمة. تظهر لنا شخصية “ريك” على أنه رجل يعاني من إدمانٍ غير صحي على المشروبات الكحولية و الذي يمتلك العديد من الشكوك. على الرغم من شكوكه و آرائه إلا أنه يهتم بأسرته بشكلٍ لايصدق، و قد قام ببعض الاختراعات المذهلة التي تجعلنا نرى مدى عبقريته و ذكائه مثل منشآت الاستنساخ، البدلات القتالية التي لاتقهر وغيرها.

وجود الشخصيات العبقرية في الرسوم المتحركة يمنحنا نوعًا مختلفًا من الفكاهة و التي قد تكون ممتعة للغاية.

 

Loading...