ألف مبروك: أغرب تقاليد يوم الزفاف حول العالم

4٬807

يوجد حول العالم طقوس ليوم الزفاف عليك القيام بها لتجنب سوء الحظ والحوادث في اليوم الأهم بالنسبة لك. وفيما يلي نعرض لكم بعض هذه الطقوس بالبلاد المختلفة:

 

  • اليونان:
    يوزع العروسين الملبس على المعازيم. و يقال أن لونه الأبيض يرمز للنقاء ، و شكله البيضاوي هو علامة على الخصوبة ، و قوامه الصلب يمثل التحمل في الزواج، و طعم السكر لإظهار حلاوة الحياة الزوجية. و كل هذا يقصد به تمني “السعادة ، والصحة، و الغناء،  الأطفال، و الحياة الطويلة”. و على كل فتاة غير متزوجة أن تأخذ قطعة من الملبس و تضعها تحت و سادتها لمدة ثلاث ليال خلالها ستحلم بزوج المستقبل.
  • السويد:
    تضع العروس في السويد عملات ذهبية وفضية بحذائها ، حيث يقوم والد العروس بإعطاء ابنته عملة فضية لتضعها في حذاءها الأيسر، في حين تقدم الأم عملة ذهبية لتضعها بحذائها الأيمن، ومن المفترض أن يمثل هذا أنها لن تكون فقيرة أبدا.
  • بولندا:
    في بولندا يجب على زوجات المستقبل أن يولين اهتماما كبيرا لأحذيتها، و تقول التقاليد أنهم إذا ارتدوا الأحذية المفتوحة ذات الكعب العالي يشير هذا إلى مستقبل من الغناء والثروة ، و عند خروج العروسين من باب الكنيسة يلقي عليهم المعازيم النقود المعدنية التي يجب عليهم بعد ذلك جمعها ليضمنوا كما تقول التقاليد مستقبل ثري.
  • اسكتنلندا
    قبل أن ترتدي العروس الاسكتلندية الفستان الأبيض، يجب أولًا أن يغرقوها في الوحل، وقبل الزواج يغطي أصدقاء العروس وأحيانًا العريس بالأطعمة ذات رائحة كريهة مثل البيض الفاسد، و الحليب الرائب، و يقال أن هذا التقليد يكون لإعداد الأزواج لمصاعب الحياة الزوجية أو لإبعاد الأرواح الشريرة عن طريقهم في يوم العرس.
  • فرنسا
    العروسين بفرنسا يتفادون الحظ السيئ بتقاليد فريدة تسمى “الحساء” : فيجمع الضيوف بقايا الطعام من وليمة الزفاف ويضيفون أحيانًا الشمبانيا والشوكولا ويضعونها في وعاء ليتناول العروس والعريس الطعام منه.
    كينيا
    شعب الماساي في هذا البلد الافريقي يتمنى حسن الحظ للعروسين بطريقته الخاصة، فيقوم والد العروس بالبصق عليها عندما تغادر القرية مع زوجها الجديد، فهم يؤمنون أن التصرف ناحيتهم بعدم احترام بدلًا من توديعهم وداعًا حار يحميهم من الحظ السيئ في مستقبلهم.
  • نيكاراجوا
    في بعض الثقافات القديمة تمثل اللؤلؤ الثروة والحب لكن في نيكاراجوا تبتعد العروس عنهم تمامًا فلا تلمسهم حتى ، و في العديد من الثقافات اللاتينية يسمى اللؤلؤ “دموع البحر”  و يعتبر ارتدائه في يوم الزفاف الخاص بك نذير حزن سيصيب العروسين.
  • المكسيك
    العروس المكسيكية لا تكون ملابسها بالكامل بيضاء، حيث يقوم العديد منهم بخياطة ثلاثة شرائط ملونة على ملابس الداخلية، أحدهم أصفر و يرمز إلى نعمة الطعام، و الآخر أزرق و يرمز إلى الثروة المادية، و أخيرًا اللون الأحمر الذي يرمز لعلاقتهما العاطفية.
  • الهند
    كجزء من احتفالات ما قبل الزفاف، و يرسم على يدي و قدمي العروس بالحناء في حفل يستمر لساعات ، و في كثير من الأحيان يتم تضمين الأحرف الأولى من اسم العريس في تفاصيل الرسم ، و إذا استطاع العريس تحديد مكانهم في ليلة الزفاف تكون بشرى بحظ سعيد للزوجين ، و لكن إذا لم ينجح فهو مدين لعروسه الجديدة بهديه مما يجلب لها الحظ.
  • الصين:
    المخطوبين في الصين لديهم العديد من الطقوس التي يجب عليهم اتباعها ، في أحدهم يجب على العروس قضاء ساعة في اليوم تبكي خلال الشهر الذي يسبق يوم الزواج ، و في آخر يجب على العريس أن يذبح الدجاج لاكتشاف تاريخ يوم الزفاف المثالي. وبعض الخطوبين يمتنعوا خلال الأشهر الثلاثة السابقة ليوم الزفاف عن حضور أي حفل زفاف آخر، أو جنازة، أو زيارة أم ولدت قريبا وهذا لتجنب سوء الحظ.
  • إيطاليا
    بهدف ضمان مستقبل طويل لزواجهم يقوم بعضهم في إيطاليا بكسر مزهرية أو زجاج خلال حفل زفافهم. وتقول التقاليد أن عدد القطع التي يتحطم الزجاج لها يحدد عدد السنوات التي سيعيشونها في سعادة.
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "ألف مبروك: أغرب تقاليد يوم الزفاف حول العالم" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...