مراجعة سلسلة رعب نتفلكس The Haunting Of Hill House

The Haunting Of Hill House
266

منذ عرض الحلقة الأولى على نتفلكس بتاريخ 12 أكتوبر/تشرين الأول، 2018. حاز The Haunting Of Hill House (ذا هانتينج أوف هيل هاوس) على إعجاب المشاهدين، و تلقى إشادة كبيرة من النّقاد و حصل على تقييم 92% على موقع rottentomatoes .

تم اقتباس أحداث المسلسل من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة “شيرلي جاكسون“، رواية الرعب القوطي التي صدرت عام 1959 والتي اعتبرت من  أفضل روايات الرعب في التاريخ. و هو من إخراج “فايك فلاناغان” الذي كان معجب بأعمال شيرلي جاكسون، و قاده الأمر إلى صنع هذه الدراما العائلية المرعبة.

قصة المسلسل

تدور الأحدث في خطين زمنيين، حول أشقاء عائلة كرين في الوقت الحاضر، و تجربة الطفولة المخيفة التي مروا بها في الماضي.

يعود بنا المسلسل إلى صيف عام 1992، عندما انتقلت عائلة كرين برفقة أطفالهم الخمسة، (ستيفن، وشيرلي، وثيودورا، ولوك، ونيل)، إلى منزل التل من أجل تجديد المنزل وبيعه.

بسبب الإصلاحات التي تأخذ وقتًا أكثر من المتوقع يجبرون على البقاء لِمدة أطول. و تبدأ العائلة بالشعور ببعض الظواهر الخارقة بدايةً، وتستمر تلك الظواهر و الأحداث الغريبة بالازدياد حتى تؤدي إلى خسارة مأساوية ترغم الأسرة على الهرب من المنزل.

وفي وقتنا الحالي، و بعد مرور ستة وعشرين عامًا، يجتمع أشقاء عائلة كرين مع والدهم بعد أن تبدأ تلك الظواهر المأساوية  بالحدوث مرة أخرى، و يجيدون أنفسهم مضطرون لِمواجهة الرعب الذي استحوذ عليهم عندما كانوا في “هيل هاوس” من جديد.

تسلسل الأحداث

تبدأ الأحداث في الحاضر مع “ستيفن” الابن الأكبر في عائلة كرين والذي نشأ غير مؤمن أو مصدق لما جرى داخل منزل التل. أصبح ستيفن كاتب روايات ذو سمعة سيئة، و بدأ يستعيد ما حدث في الماضي وقام بتحويل تلك الظواهر إلى رواية لاقت نجاحًا كبيرًا، و جعلت من ستيفن شخصًا تطارده الذكريات السيئة للماضي الشنيع الذي عاشه برفقة عائلته.

نظرة المخرج

تحدث مايك فلاناغان عن The Haunting Of Hill House بطريقة وجودية وصرح قائلًا: جميعنا مسكون بشكلٍ أو بآخر، و في هذه السلسلة التلفزيونية حاولنا إظهار كيف أن تجربة كهذه قد تتخطى حدود الوقت. إنها ليست قصة منزل التل المسكون وحسب، بل هي قصة الأسرة التي عاشت التجربة.

تم إصدار موسم واحد للمسلسل حتى الآن و يتألف من عشر حلقات، جميعها من إخراج “مايك فلاناغان”. و إن لم تشاهده بعد ننصحك في أن تبدأ حالًا. الحلقات العشرة متوفرة على نتفليكس.

اقرأ أيضًا

أفضل مسلسلات وأفلام التشويق والإثارة على نتفلكس Netflix

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "مراجعة سلسلة رعب نتفلكس The Haunting Of Hill House" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...