عشر مهن الأغلى أجرًا في العالم

13٬861

في كل سنة تصدر قائمة بالمهن الأغلى أجرًا في العالم وفقًا للتقرير العالمي من US News، وتتغير هذه المهن وتتبدل بشكل كبير لكن بلاشك أفضل عمل تقوم به هو العمل الذي تحبه والذي تجد به شغفك وسيكون نتيجة حتمية لذلك دخل وأجر عاليان.. إليكم قائمة بعشر مهن تعد الأغلى أجرًا في العالم.

طبعًا تتغير هذه الأرقام بحسب الدولة وحسب دخل المتوسط الفرد السنوي لكن تبقى المهن متوازية بتبدل البلدان والأرقام.

1 الجراح

يعتمد أجر الجراحين على نوع الجراحة التي أجريت وعلى الرغم من ذلك بلغ متوسط الأجر السنوي للجراحين 352 ألف دولار، وهو متوسط الأجر الأعلى ومن المتوقع زيادته بنسبة 18% خلال العشر سنوات القادمة.

2 الطبيب النفسي

يبلغ متوسط الأجر السنوي للأطباء النفسيين حوالي 181 ألف دولارًا، ومثل الجراحين من المتوقع زيادته بنسبة 18% خلال العشر سنوات القادمة.

3 طبيب الممارسة العامة

يبلغ متوسط الأجر السنوي لأطباء الممارسة العامة حوالي 180 ألف دولارًا، ومثل الجراحين من المتوقع زيادته بنسبة 18% خلال العشر سنوات القادمة. ونتيجة لحاجة الجميع لأطباء الممارسة العامة فإن الطلب يظل متزايد على هذه المهنة.

4 كبار المسؤولين التنفيذيين للشركات

يبلغ متوسط الأجر السنوي لكبار المسؤولين التنفيذيين للشركات حوالي 173 ألف دولارا، ومن المتوقع زيادته بنسبة 11% خلال العشر سنوات القادمة. ويشغل هذا المنصب مجموعة من الأشخاص الأعلى أجرا في العالم.

5 طبيب الأسنان

يبلغ متوسط الأجر السنوي لأطباء الأسنان حوالي 146 ألف دولارا، ومثل الجراحين من المتوقع زيادته بنسبة 16% خلال العشر سنوات القادمة.

6 مهندس البترول

يتطلب من مهندسي البترول فقط الحصول على درجة البكالوريوس ليبلغ متوسط أجرهم الذي حوالي 130 ألف دولار. وهذا لكون التنقيب عن النفط واستخراجه أمران حيويان بالنسبة للاقتصاد العالمي، فهناك طلب متزايد على المهنة ولهذا يتوقع زيادة أجورهم بنسبة 26٪ خلال العشر سنوات القادمة.

7 مقوم الأسنان

يبلغ متوسط الأجر السنوي لمقومي الأسنان حوالي 129 ألف دولار، ومن المتوقع زيادته بنسبة 10% خلال العشر سنوات القادمة.

8 عالم البيانات

في عصر تكنولوجيا المعلومات تزدهر مهنة عالم البيانات ويحصل الخبراء في هذا المجال على أجور تنافسية يبلغ متوسطها السنوي 124 ألف دولار ومن المتوقع زيادته بنسبة 15% خلال العشر سنوات القادمة.

9 مراقب الحركة الجوية

يبلغ متوسط الأجر السنوي لمراقبي الحركة الجوية حوالي 122 ألف دولار حيث تتطلب المهنة مهارات خاصة، ومن المتوقع زيادة أجورهم بنسبة 1% فقط خلال العشر سنوات القادمة. ويرجع هذا لانخفاض الطلب على مراقبي الحركة الجوية نتيجة لاستبدالهم بالآلات وبعض الصعوبات الاقتصادية التي تواجه سوق الرحلات الجوية.

10 الصيدلي

يبلغ متوسط الأجر السنوي للصيدلي حوالي 120 ألف دولار، ومن المتوقع زيادته بنسبة 14% خلال العشر سنوات القادمة. ونتيجة لحاجة الجميع للأدوية بشكل عام فإن الطلب يظل متزايد على هذه المهنة.

هذه القائمة تتغير وتتبدل بشكل كبير، وربما المستقبل سيكون مختلف كليًا عما نتصور إذ ستختفي مهن كاملة وتظهر وظائف وفقًا لمتطلبات جديدة بسبب الأتمتة واستحواذ الروبوتات على أسواق العمل في الكثير من المناحي المختلفة.

 

قد يعجبك أيضًا

مستقبل العمل.. قائمة بأهم المهارات الوظيفية المطلوبة في سوق العمل حسب لينكد إن
دراسة جديدة: ألعاب الفيديو أثناء العمل تحسن من إنتاجية الموظفين

 

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "عشر مهن الأغلى أجرًا في العالم" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...