google-site-verification=32N8j_i_UuXSi5M8plOyD2gRvPoz4oaKvPsrsbwRlwY

لا تشاهدها لوحدك .. قائمة بأفضل أفلام الرعب في التاريخ

Pixbay
2٬151

تعتبر تجربة مشاهدة أفلام الرعب في قاعة السينما أحد التجارب التي لا يمكن تعويضها  لكن مشاهدتها في المنزل وحدك في ظلام تام يكون مؤثر بشكل أكبر. وفيما يلي بعض الأفلام التي قد تقضي معها ليلة ممتعة ومخيفة.

The Shining 1980

فيلم The Shining مستوحى عن كتاب للمؤلف “ستيفن كينغ” أحد أشهر كتاب الرعب في التاريخ، وعلى الرغم من النجاح الذي حققه الفيلم من الناحية الفنية والشعبية إلا أن الكاتب لم يكن من أشد المعجبين بفيلم المخرج ستانلي كوبريك، ويحكي الفيلم عن عائلة عالقة بفندق وسط الثلوج. يحتوي الفيلم على بعض من أكثر مشاهد الرعب شهرة وتأثيرا على الإطلاق مثل ظهور الفتيات التوأم والمتاهة والمصعد النازف والمرأة في الحمام ذلك بالإضافة إلى التجسيد الرائع من جاك نيكلسون لشخصية الكاتب جاك تورانس.

The Devil’s Backbone 2001

يمكن وصف معظم أفلام المخرج المكسيكي Guillermo del Toro بأنها “قصص مرعبة” بطريقة أو بأخرى – فهذا الرجل العبقري هو أحد أفضل من صنع أفلاما عن الوحوش – ويعتبر هذا الفيلم الأكثر رعبا من بين أفلامه حيث يحكي الفيلم عن مدرسة للبنين معزولة ومجبرة على مواجهة أهوال الحرب. ويمكنك أيضا مشاهدة أفلام مثل Pan’s Labyrinth – Hellboy لنفس المخرج.

The Exorcist 1973

فيلم The Exorcist للمخرج ويليام فريدكين وهو أحد أعظم مخرجي الرعب في التاريخ يعتبر من قبل الكثيرين أول أفلام الرعب العظيمة في التاريخ وأحد أفضلها على الإطلاق. يحكي الفيلم قصة ريغان التي يسكن جسدها الشيطان وعن محاولة أمها والكهنة في إنقاذ حياتها، ولا يزال الفيلم يشاهد حتى الآن وذلك يرجع لإتقان مشاهد الرعب به والأداء الواقعي لممثليه.

Let the Right One In 2008

كان التوقيت مثالياً لهذا الفيلم السويدي المرعب حيث كانت أفلام مصاصي الدماء بدأت تفقد اهتمام الجماهير لكن هذا التجسيد الرائع لرواية جون ليندكفيست المشهورة ظهر في الوقت المناسب ليذكرنا أن أفلام مصاصي الدماء يمكنها أن تكون جيدة. إنها قصة بسيطة عن صبي صغير ومصاص دماء كبير مسجون بجسد مراهق.

Poltergeist 1982

عندما تجمع بين اللمسة الساحرة للمخرج “ستيفن سبيلبرغ” وحس الرعب لتوبي هوبر تكون النتيجة هذا الفيلم الرائع ولا يزال هذا الفيلم قادر على تخويف الناس اليوم بعد أكثر من 30 عاما على إنتاجه ويتميز الفيلم بسيناريو ذكي ناهيك عن وعدد كبير من المشاهد المكونة باحترافية والتي لاتزال مخيفة حتى الآن.

Psycho 1960

يمكن وصف معظم أفلام ألفريد هيتشكوك بأنها مخيفة أو بشكل أدق بأنها مثيرة للتوتر، ولكن كان فيلم Psycho من إنتاج سنة 1960 هو أول فيلم رعب حقيقي له. ويتميز الفيلم بأداء أنتوني بيركنز المذهل وبطريقة الإعداد للفيلم واتقان المشاهد التي يعتبر أشهرها هو مشهد الاستحمام وبالطبع موسيقى المشهد المرعبة التي لن تستطيع نسيانها.

The Others 2001

يأتي هذا الفيلم من مخرج فيلم Open Your Eyes أليخاندرو أمينابار ويعتبر من أشهر أفلام الممثلة نيكول كيدمان، ويحكي الفيلم عن أم تنتقل للسكن في بيت بالريف مع ابنيها الصغيرين المصابين بمرض يجبرهم على الابتعاد عن آشعة الشمس وذلك في أعقاب الحرب العالمية الثانية. وتبدأ الامور في التطور عندما تلاحظ العائلة أصوات وظواهر غريبة في البيت ويعتمد المخرج هنا على المناخ العام الذي يضع المشاهد في حالة قلق مستمر والقيل من المشاهد المخيفة المكونة بعناية ويمكن لهذا الفيلم أن يوضع في مقارنة مع أفلام كلاسيكية مثل The Haunting – The Innocents.

The Witch 2015

يروي فيلم The Witch وهو فيلم روائي طويل مذهل للمخرج روبرت إيغرز قصة عائلة يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر والذين يطردون من قريتهم ويقومون ببناء مزرعتهم الخاصة على طرف غابة شاسعة ليتم صيدهم من ساحرة شريرة تعيش في أعماق الغابة، ويتطرق الفيلم إلى مواضيع مثل الاضطهاد والهوس الديني والصحوة الجنسية في قالب من الرعب والاثارة.

اقرأ أيضًا: خمسة عشر فيلمًا من الأفلام الملهمة التي قد تغير حياتك عند مشاهدتها

Get Out 2017

يأتي هذا الفيلم من ​​الكاتب والمخرج جوردان بيل وهو مخرج شاب أثبت بأول تجاربه الإخراجية أنه قادر منافسة الكبار حيث فاز بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو ويتحدث الفيلم عن التفرقة العنصرية والغطرسة الليبرالية للبيض. ويملك الفيلم العديد من المشاهد المصنوعة بحرفية والمتعة البصرية في تكوين المشاهد والاضاءة هذا بالاضافة للشخصيات المنحوتة بدقة والقصة الصادمة والمثيرة للاهتمام.

It Follows 2014

واحد من أفضل أفلام الرعب في الأعوام القليلة الماضية الفكرة مميزة وبسيطة حيث يتم تمرير لعنة بين الشخصيات عبر ممارسة الجنس، وقد يمثل هذا مجاز عن أمراض مثل الإيدز وغيره من الأمراض المنقولة جنسيا أو عن فعل الجنس في حد ذاته كطريقة لتأكيد الحياة أو على الأقل تأجيل الموت الحتمي؟ يحافظ الكاتب والمخرج ديفيد روبرت ميتشل على جو من الغموض طوال مدة الفيلم – وهو أمر يثير استياء بعض المشاهدين – فنجد الفيلم بأكمله يملك جوا أشبه بالحلم. ويعتبر الفيلم أحد الأعمال التي غيرت النظرة العامة والنقدية لأفلام الرعب في السنوات القليلة الماضية.

هل شاهدت أيًا من هذه الأفلام من قبل؟ ما هو فيلم الرعب المفضل لديك وهل تود إضافة شيء إلى القائمة؟

Loading...